- Advertisement -

ديكور: اكتشفي ستايلك الخاص في الديكور

سوف نتبادل معك أهم الاساليب والحيل حول كيفية تزيين منزلك. و ذلك من خلال تعريفك بأهم ستايلات الديكور العالمية و كيف يمكنك تحديدها بوضوح وبالتالي كيفية العثور على أسلوب الديكور الخاص بك.

كيفية العثور على ستايل إذا ماهو ستيلك أنت؟ هل هو ستايل معاصر؟ تقليدي؟ انتقالي؟ الفرنسي؟ ريفي؟ صناعي؟ منتصف القرن الحديث؟ الساحلي؟ كوخ؟ انتقائي؟  إذا بحثت في جوجل عن  “كيفية العثور على ستايل ديكور الملائم لك”  فستجد عدد لا يحصى من الاسئلة سوف يطفو على السطح واعدين بمساعدتك على تحديد أسلوب فريد من نوعه. و قد قمت بنفسي بكل هذه الاختبارات. فقال لي البعض إنني إنني ذو ستايل تقليدي،و قال أحدهم إنني انتقالي، وآخر قرر أنني ساحلي. وحقيقة الأمر هي أن معظمنا مزيج من كل هذه  الفئات أعلاه. لذلك دعونا نقترب من السؤال بشكل مختلف. دعونا نحدد أولا ما تبدو عليه بعض هذه الأنماط اليوم، ثم نستكشف طرقا لتحديد كيفية يتناسب أسلوبك الفريد (المألوف) مع هذا المزيج. قبل أن أبدأ في تحديد هذه، أود أن أضيف إخلاء المسؤولية أن كل هذه التعاريف هي للمناقشة. سوف أبذل قصارى جهدي لتحديد أنماط كما أراهم، ولكن أنت حر في عدم الاتفاق معي! و سوف نسلط الضوء على بعض من الأكثر شعبية التي ينبغي أن نأمل أن تعطيك شعورا من المكان الذي قد يصلح في.1. الاسلوب المعاصر: Contemporary  غالبا ما استخدام كلمة النمط المعاصر Contemporary مع “الحديثة” )Modern”” التي ليست دقيقة. الديكور المعاصر هو حول “هنا والآن”. ويمكن أن يكون أفضل ما يمكن وصفه من قبل: خطوط نظيفة، والتركيز على الخطوط والاشكال، والألوان المحايدة واللونية يقترن يالدرجات الجريئة من اللون، والمساحات المفتوحة، والإضاءة الطبيعية. وفيما يلي بعض الأمثلة أدناه التي تغلف النمط المعاصر

.

image003.jpg

      2. الاسلوب التقليدي classic الديكور التقليدي يتميز بالراحة، الراحة، تقريب الأرائك الدائرية، الأناقة، الترتيبات المتناظرة، القوالب الغنية والاهتمام بالخشب. عندما تفكر في الستايل الكلاسيكي او التقليدي تستحضر  في ذهنك صور الطراز القديم الإنجليزي  القائم في الغابة ، والستائر الثقيلة، والسجاد الفارسي. ولكن التقليدية الجديدة مختلفة. التقليدية الجديدة هي الكلاسيكية و لكنها مريحة، بحيث  تسمح لبعض المرح والشباب بالتداخل.

3. ستايل انتقالي Transitional إذا تزوجت المعاصرة والتقليدية وكان لها طفل، وهذا الطفل اسمه الانتقالية! فهو يبدو نوعا من مثل ما ينبغي أن يكون مزيجا، الديكور الانتقالي يجد بقعة حلوة بين الراحة والدفء من النمط التقليدي وخطوط واضحة و الوان من الطراز المعاصر. هذه النظرة عادة ما تحتوي على قطع أساسية من الأثاث المعاصر مع الخشب الدافئ والمعدنية المتطورة.

image007.jpg

image008.jpg

image009.jpg

4- ستايل الكوخ  cottage  ديكور نمط الكوخ هو الضوء، الهواء المتجدد ، شخصية وعارضة. تحت هذا الديكور مظلة نمط يمكن أن تشمل:  الستايل الريفي، ستايل المزرعة،الستايل الساحلي، ستايل القرية، ستايل  القريةالفرنسية،  ستايل قديم و لكن أنيق )Shabby chic وحتى ستايل الديكور الصناعي. كل من هذه الأنماط لها نظرة فريدة من نوعها، وبطبيعة الحال، لكنها تشترك في العديد من القواسم المشتركة. ديكور الكوخ يحتوي على قوالب متواضعة مثل الجدران الخشبية، القطع البالية أو المعاد استخدامها جيدا، الكنوز المستعملة، والأثاث المطلي. بل هو نظرة من السهل تحقيقه على ميزانية ضيقة.

image010.jpg

image013.jpg

5. الزخرفة الانتقائية Eclectic style ستايل الزخرفة الانتقائية يشير إلى خلط أنماط معا من عدة فترات زمنية مختلفة. بل هو خليط من أنماط عدة يصعب تحديدها بطريقة أو بأخرى. في بعض الأحيان يتم وضع الأنماط البوهيمية والمغربية تحت مظلة ستايل الزخرفة الانتقائي – ربما لأن الغرف الانتقائية غالبا ما تحتوي على مقتنيات من السفر كجزء من هذا المزيج. ستايل الديكور الانتقائي يمكن أن يبدو مذهل أو كارثي اعتمادا على كيفية تنفيذها. وفيما يلي بعض الأمثلة من تزيين انتقائي القيام به الحق.

image014.jpg

 image015.jpg