- Advertisement -

ديكور شباك مطبخ على الصالة

مجال الديكور متجدد دومًا فهو دائم التطور، ولذلك يتم ابتكار العديد من التصميمات والديكورات الجديدة والتي تتسم بالعصرية وتوفر أقصى سبل الراحة، ومن ضمن تلك التصميمات ديكور شباك مطبخ على الصالة ، وخاصة بعد انتشار موديلات المطابخ الأمريكاني بتصميماتها الحديثة.

حيث انتشرت المطابخ المفتوحة في الفترة الأخيرة بشكل كبير، وذلك لمظهرها الأنيق من جهة، واستغلال المساحات وخاصة الصغيرة منها من جهة أخرى.

 

قد يهمك أيضا: حوض مطبخ رخام صناعي

مميزات المطابخ المفتوحة على الصالة

  • تضفي على المكان مظهر أنيق وعصري، وخاصة مع المزج بين الإضاءة القوية والخافتة، مما يزيد من الراحة النفسية للمكان.
  • المطبخ المفتوح يساعد في استغلال المساحات داخل المنزل مهما كان صغير، وبالتالي توفر المساحات لتشعرين بالراحة سواء داخل المطبخ، أو في المساحة المحيطة به.
  • يوفر التهوية للمطبخ، حيث يمنع تراكم الأبخرة والأدخنة داخل المطبخ، ولكن هذا الأمر يعتبر عيب من جهة أخرى، حيث يتسبب في انتشار روائح الطعام في المساحة المحيطة بالمطبخ نفسه.
  • يجعل ربة المنزل على إطلاع بكل ما يحدث في بيتها، فالمطبخ المفتوح يجعل الأم تراقب أطفالها وخاصة الصغار منهم، كما يمكن أن تتبادل الحديث مع أولادها وزوجها وهي تعد الطعام، ويمكنها أيضًا مشاهدة التلفاز، وبالتالي لا تشعر بأي ملل مطلقًا.

ديكور شباك مطبخ على الصالة

سنتعرف فيما يلي على أحدث الديكورات لشبابيك المطابخ وخاصة المفتوحة على الصالة أو على غرفة الطعام، لتضفي على شقتك المزيد من الأناقة والجاذبية..

شباك تمرير الطعام

وجود شباك تمرير الطعام، أو ما يسمى بشباك المناولة، يعتبر عملي جدًا، حيث يمكن من خلاله إنشاء جدار خرساني أو زجاجي أو خشبي، لتغطية المساحة التي تريد إخفاءها، مع وجود شباك مفتوح على غرفة المعيشة أو على السفرة، ليتم تمرير الأطباق من خلاله.

هناك العديد من أشكال شبابيك المطابخ، وجميعها يسهل تنفيذه، ولكن عند قيامك باختيار موديل شباك المطبخ، لابد أن يتناسق مع الألوان والتصميم العام للمكان.

شباك خرساني من ديكور شباك مطبخ على الصالة

في هذا الموديل يتم إحاطة المطبخ بهيكل خرساني كامل، ماعدا الحائط الفاصل بين المطبخ وغرفة المعيشة أو غرفة الطعام، حيث يتم فتح شباك على مساحة هذه الواجهة بالكامل، مع إطار خرساني يحيط بالشباك نفسه.

هذا التصميم يتيح لك مزيد من الخصوصية داخل المطبخ، فضلًا عن تحقيق تدفق هوائي وإنارة إضافية له، ويمكن أن تضيفي لمسة جمالية، من خلال وضع كراسي مرتفعة عند هذا الشباك، واستخدام مزيج من الألوان الفاتحة والغامقة حتى تزيدين من جمال وفخامة التصميم.

 

قد يهمك أيضا: بديل الرخام للجدران المطابخ

ديكور شباك مطبخ على الصالة

ديكور شباك مطبخ على الصالة ذو نوافذ قابلة للطي

يمكن تركيب نوافذ قابلة للطي في الجزء العلوي من شباك المطبخ، فهي توفر مساحة إضافية خاصة عند طي النوافذ، يعتبر هذا التصميم عصري وحديث جدًا.

كما يمكنك إضافة ستائر قابلة للطي من الداخل، لإضفاء مزيد من الخصوصية لمطبخك، وعند فتح النوافذ يمكنك تقديم الطعام من خلال الشباك بكل سلاسة وبساطة.

شباك مطبخ زجاجي ذو إ طار أسود

من عيوب المطابخ المفتوحة على الصالة هو خروج وانتشار الروائح والأدخنة إلى غرفة المعيشة، حتى مع تركيب شفاط كبير، ومن أجل منع هذا الأمر يمكنك تركيب نوافذ زجاجية، مع استخدام إطار أسود ليضفي عليه الجاذبية والأناقة مع المزيد من العصرية والحداثة.

يعتبر ديكور شباك مطبخ على الصالة مع النوافذ الزجاجية من أحدث التصميمات، حيث تتيح النوافذ الزجاجية فرصة جيدة للإطلاع على ما يجري خارج حدود المطبخ، ومتابعة أطفالك ومذاكرتهم، وإن رغبتِ في مزيد من الخصوصية، يمكنك استخدام الستائر داخل المطبخ، ويفضل أن تكون باللون الأبيض ودرجاته، حيث أنها ستكون مفيدة للغاية وخاصة في حالة وجود ضيوف.

 

قد يهمك أيضا: الوان مطابخ خشب مودرن