رجيم اتكنز كم ينحف في الاسبوع؟

رجيم اتكنز كم ينحف في الاسبوع؟ نظام اتكنز الغذائي عبارة عن خطة لخسارة الوزن تتبع نهجًا منخفض الكربوهيدرات للتخلص من الوزن الزائد. يتكون النظام الغذائي من أربع مراحل، تكون المرحلة الأولى هي الأكثر تقييدًا من حيث ما أنت عليه وغير مسموح لك بتناوله. معرفة ما هو مسموح به خلال المرحلة الأولى أمر ضروري لنجاحك في خطة فقدان الوزن. سوف تحتاج إلى تجنب بعض الأطعمة، وأبرزها الكربوهيدرات.

قد يهمك أيضا: زبدة الفول السوداني للدايت

رجيم اتكنز كم ينحف في الاسبوع؟

أفضل نصيحة يمكن تقديمها لمن يتبعون رجيم اتكنز هي عدم بناء توقعات محددة لأسبوعهم الأول في اتكنز من حيث فقدان الوزن. إليك ما من المحتمل أن تجده خلال الأسبوع الأول:

 

فقدان وزن الماء: 

يفقد معظم الناس بضعة أرطال من وزن الماء في الأيام القليلة الأولى، لكن الكمية الفعلية تختلف.

 

ثم تختفي أرطال الدهون: 

بحلول نهاية الأسبوع الأول، يمكن أن يكون إجمالي فقدان الوزن من 2 إلى 6 أرطال، لكن ينصح دائما بعدم الاهتمام بالوزن على الميزان فقط. ولكن يجب أن يتم أخذ القياسات الأساسية للصدر والذراعين والخصر والوركين والفخذين. البوصات المفقودة لا تقل أهمية عن الأرطال المفقودة. إذا شعرت بارتخاء ملابسك، حتى لو كان الوزن ثابتًا، فأنت على المسار الصحيح. 

 

من الطبيعي تمامًا أن يختلف الوزن من يوم لآخر، لذلك يوصي بوزن – وقياس – مرة أو مرتين في الأسبوع تقريبًا في نفس الوقت من اليوم. والأفضل من ذلك، ينصح بحساب متوسط ​​الوزن، حيث ينتج عنه نتائج إيجابية ويكون ذات مغزى أكبر.

 

قد تحدث أعراض معينة:

النظام الغذائي له تأثير مدر للبول. عندما يتم طرد الماء من الجسم، فإن التأثيرات المحتملة تشمل التعب، والدوخة عند الوقوف أو التعرض للحرارة، والضعف، والإمساك، والصداع المزمن و / أو تقلصات الساق. من السهل تقليل فرصة مواجهة هذه المضايقات بقليل من الملح والسوائل الكافية.

قد يهمك أيضا: رجيم الكيتو دايت بالتفصيل

 

قد يكون مستوى الطاقة منخفضًا لبضعة أيام:

إذا كان الأمر كذلك، فمن الضروري أن تبقى رطبًا وتضيف القليل من الملح. من الجيد أيضًا السماح للجسم بالتأقلم مع هذه الطريقة الجديدة في تناول الطعام قبل بدء النشاط أو تكثيفه.

 

قد يستمر الجوع أو الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة عالية الكربوهيدرات في أول يومين:

تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتينات، مثل شرائح اللحم البقري المشوي أو صدر الدجاج أو بعض الجبن، يجب أن تقضمها جيدا.

 

يتحسن مستوى الطاقة جنبًا إلى جنب مع الشعور بالرفاهية: 

عادة ما يحدث هذا التحول الدراماتيكي في مكان ما في نهاية الأسبوع الأول أو حتى الأسبوع الثاني. هذه إشارة واضحة على حدوث الانتقال إلى حرق الدهون في المقام الأول للحصول على الطاقة.

رجيم اتكنز كم ينحف في الاسبوع

المسموح بتناوله في نظام اتكنز الغذائي

اللحوم

اللحوم الطازجة التي لا تحتوي على البقسماط أو المخللات منخفضة بشكل طبيعي أو خالية من الكربوهيدرات، لذلك نشجعك على ملء الخيارات الخالية من الدهون خلال الأسبوع الأول من نظام أتكينز الغذائي تنطبق جميع أنواع اللحوم المعتادة، مثل لحم البقر، والدجاج، والديك الرومي وغيرهم. 

 

السمك والمأكولات البحرية

مثل اللحوم الخالية من الدهون، الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية منخفضة الكربوهيدرات بشكل طبيعي أو لا تحتوي على الكربوهيدرات على الإطلاق. 

 

البيض

يعتبر البيض الطازج مصدرًا خاليًا من البروتين ولا يحتوي على الكربوهيدرات، مما يجعله مقبولًا خلال الأسبوع الأول من نظام أتكينز الغذائي. يمكنك تحضير البيض بعدة طرق مختلفة أيضًا. احصل على بيض مخفوق أو عجة مع رشة صغيرة من الجبن. يُعد البيض المسلوق من خيارات التحضير الإضافية. 

 

قد يهمك أيضا: اكلات نظام الكيتو دايت

 

Leave a comment