رجيم التونة والبيض

بصرف النظر عن الشعور بالملل السريع حقًا. فإن اتباع رجيم التونة والبيض الذي يتكون من سمك التونة والبيض فقط لا يمنح مجموعة كاملة من التغذية لدعم برنامج فقدان الوزن الصحي بمفرده. ومع ذلك تعتبر هذه الأطعمة مصادر ممتازة للبروتين الذي يحتاجه جسمك لبناء العضلات. نظرًا لأن هضمها يستغرق وقتًا أطول من العناصر الغذائية الأخرى. يمكن أن يساعدك البروتين الموجود في التونة والبيض أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول بعد كل وجبة أو وجبة خفيفة.

 

أفضل طريقة لفقدان الوزن والحفاظ عليه هي تغيير عاداتك الغذائية وعلاقتك بالطعام وممارسة المزيد من التمارين. يمكن أن يؤدي وضع خطة وجبات خفيفة ومغذية حول رجيم التونة والبيض إلى البدء في خطة فعالة للقيام بذلك.

قد يهمك أيضا: رجيم البيض والبرتقال

ضع خطة وجبات أفضل في رجيم التونة والبيض

التغذية هي عنصر رئيسي آخر في خطة فعالة لإنقاص الوزن. وفقًا لـ WebMD، يعد السمك والبيض مصدرين ممتازين للبروتين. لكن لا يمكنك العيش عليهما بمفردهما لفترة طويلة من الزمن.

 

بينما تقدم التونة والبيض تغذية سليمة على شكل بروتين. فإنك تحتاج أيضًا إلى الكربوهيدرات والألياف والأحماض الدهنية الأساسية. وتحتاج إلى تناول سعرات حرارية كافية لمنع عملية الأيض من التباطؤ.

 

تقترح خبيرة إنقاص الوزن جيليان ريس بجامعة تافتس أن النساء يستهلكن ما لا يقل عن 1200 إلى 1500 سعرة حرارية في اليوم والرجال 1500 إلى 1800 سعر حراري يوميًا. لكن عد السعرات الحرارية لا يكفي. يجب أيضًا أن تكون على دراية بأنواع السعرات الحرارية. لأن الأطعمة المختلفة تثير استجابات مختلفة من جسمك.

 

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، فتأكد من أن الأطعمة التي تختارها لتكملة التونة والبيض بها قيمة غذائية عالية ومنخفضة السعرات الحرارية والدهون. كلما كانت طازجة، كان ذلك أفضل.

قد يهمك أيضا: البيض المقلي للرجيم

احصل على قسط كافٍ من الراحة

وفقًا لتقرير صادر عن WNDU، قد يأكل الأشخاص الذين ينامون أقل من خمس ساعات و 30 دقيقة كل ليلة ما يصل إلى 385 سعرًا حراريًا إضافيًا في اليوم. لا يتطلب الأمر سوى 500 سعرة حرارية إضافية يوميًا لزيادة رطل واحد أسبوعيًا. لذا فإن قلة النوم يمكن أن تدمر بالتأكيد خطة إنقاص الوزن.

 

قد يكون هذا بسبب قلة النوم يمكن أن تؤثر على الهرمونات التي تتحكم في الجوع. حيث تقل حركتك عندما تكون متعبًا أو أن التعب المفرط يمكن أن يبطئ عملية الأيض لديك. اهدف إلى النوم من سبع إلى تسع ساعات كل ليلة.

 

حافظ على غرفتك أبرد من 68 درجة؛ قم بإيقاف تشغيل الأجهزة الإلكترونية قبل النوم جيدًا وفكر في تناول وجبة خفيفة قبل النوم. البروتين هو أفضل غذاء يمكن تناوله في الليل لإنقاص الوزن. لأنه يستغرق وقتًا أطول للهضم من الأطعمة النشوية.

 

فوائد تناول التونة لإنقاص الوزن

بصرف النظر عن كونها منخفضة نسبيًا في السعرات الحرارية ومليئة بالبروتين. فإن التونة غنية أيضًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية. هذه ضرورية لمجموعة متنوعة من الوظائف. بينما يحتاج جسمك إليها، فإنك لا تنتج أحماض أوميغا 3 الدهنية. لذلك عليك الحصول عليها من خلال الأطعمة التي تتناولها.

 

توضح خبراء التغذية والعافية في جامعة إلينوي أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تخفض ضغط الدم وتساعد في تقليل تجلط الدم وتحافظ على انتظام ضربات القلب ويمكن أن تعرقل تطور تصلب الشرايين. كما أنها تساهم في خفض البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة أو الكوليسترول الضار في الدم.

 

فائدة أخرى للتونة، وفقًا لعشاق الأكل الصحي في Whole Foods، هي أن التونة تشتمل على نوع من السيلينيوم وهو مضاد للأكسدة. تعمل مضادات الأكسدة على تنظيف الجذور الحرة من خلاياك. مما يساعدك على تجنب أنواع معينة من السرطانات؛ يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى إبطاء علامات الشيخوخة المرئية.

 

في التونة، يرتبط السلينونين أيضًا بالزئبق. لا يساعد هذا فقط في حماية الأسماك من التأثيرات السامة للزئبق، ولكنه قد يحميك أيضًا، على الرغم من أن التونة لا تُعرف باسم الأسماك عالية الزئبق.

 

تتوفر التونة المعلبة في الماء أو الزيت. التونة المليئة بالزيت تحتوي على نسبة أعلى من أحماض أوميغا 3 الدهنية، في حين أن التونة المليئة بالماء أقل قليلاً في السعرات الحرارية. تتميز التونة المعبأة بتفريغ الهواء بنكهة أقوى ويمكن أن تكون أكثر تكلفة.

 

حصة واحدة من 4 أونصات من التونة المخبوزة تحتوي فقط على 147 سعرة حرارية وهي منخفضة جدًا على مؤشر نسبة السكر في الدم، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لنظام غذائي يتضمن التونة لفقدان الوزن.

 

قد يهمك أيضا: صفار البيض للرجيم

 

Leave a comment