- Advertisement -

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

ترغب الكثيرات من الراغبات في تنزيل وزنهن في معرفة رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ، فيأتي هذا السؤال علي رأس الأسئلة المطروحة منهن قبل الشروع في هذه الحمية الغذائية التي قد تكون قاسية للبعض الذين يرغبون في نتائج سريعة وفعاله، لذلك فسوف نعرض لكم بعض التوقعات للحصول علي نتيجة فعالة للصيام المتقطع بناء علي تجارب سابقة.

الصيام المتقطع كم ينزل في الأسبوع

نظرًا لفعالية نظام الصيام المتقطع الممتاز ، فهو يساعد على خسارة ما يقرب من 2-3 كجم في الأسبوع ، وهو ما يعادل خسارة قدرها 10 كجم في الشهر، وهي نسبة ممتازة مقارنة بالأنظمة الأخرى، وبالرغم من ذلك فلا توجد دراسة محددة لتأكيد هذه النسبة، لكن المعلومات مبنية على تجربة الكثير ممن قاموا بتجربة هذا النظام الغذائي ، و قالت إحدي متبعات الحمية أنها تخسر 2 كجم فقط أسبوعيا ، لذلك تم تخفيض وزنها من 75 كجم إلى 73 كجم فقط بعد أسبوع واحد وهي نسبة ممتازة.

قد يهمك أيضا: رجيم صيام 20 ساعة 

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

كم كيلو ينزل الصيام المتقطع في أسبوع

الإجابة على السؤال هي أن عدد الكيلوات التي تفقدها مع الصيام المتقطع يعتمد على وزنك قبل الشروع في هذا النظام، وحالتك الطبية ، ونوع الطعام الذي تتناوله في أيام عدم الصيام ، وعوامل أخرى مثل نمط حياتك ، وعمرك ، ومعدل مستوى نشاطك.

على سبيل المثال ، إذا اخترت تناول الحلويات والمشروبات السكرية والكربوهيدرات المكررة والمعالجة الفائقة في الأيام التي لا تكون فيها صائمًا ، فقد لا يساعدك الصيام في تقليل دهون الجسم، لأن ذلك يعمل علي تعويض العناصر التي قام جسمك بخسارتها.

ومع ذلك ، فإذا قمت بالجمع بين الصيام المتقطع والنظام الغذائي الصحي، فيمكنك تجربة فقدان الوزن الصحي، وقد وجدت مراجعة لـ 40 دراسة علمية نشرت في علم الغدد الصماء الجزيئية والخلوية مفادها أن الصيام المتقطع فعال جداً لفقدان الوزن.

كم كيلو ينزل الصيام المتقطع في عشرة أسابيع

ولكن يبقي السؤال الأكثر شيوعاً والمتعلق بالصيام المتقطع وهو: رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟ في غضون عشرة أسابيع، وتكون الإجابة هي أنه عادة ما يتم فقدان سبعة إلى أحد عشر كيلو جرام في خلال عشرة أسابيع، فإذا كان وزنك حوالي 200 كيلو جرام ، فهذا يعني أنك فقدت 5٪ من وزنك في عشرة أسابيع فقط بعد السير علي هذا النظام.

قد يهمك أيضا: الصيام المتقطع 18 ساعة 

لماذا لا تلاحظ خسارة الوزن بعد الصيام المتقطع

على الرغم من وجود العديد من الدراسات التي تدعم فعالية الصيام المتقطع ، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك لا ترى النتائج بسرعة، لذلك قد ترغب في معرفة عدد أيام الصيام المتقطع في الأسبوع، فإذا قمت بتقييد السعرات الحرارية كثيرًا ، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية تماماً. حيث يؤدي النقص المفاجئ في الاستهلاك إلى تنظيم التمثيل الغذائي ، وفي هذه العملية ، سيستخدم جسمك الطاقة بشكل أكثر كفاءة ويخزن الدهون ، مما يعني أنك ستستهلك سعرات حرارية أقل، فالهدف هو تناول الأطعمة المغذية قبل الأكل حتى تشعر بالشبع.

فمثلاً إذا كنت تأكل أطعمة عالية الطاقة أثناء وجبتك، فقد يكون هذا إحدي الأسباب لعدم حصولك على النتائج التي تريدها، ويمكن أيضاً أن تساعدك المعدة الفارغة على حرق الدهون، فمن المهم أن تملأ أطباقك بالبروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية حتى تتمكن من الصيام بشكل متقطع لمدة أسبوع ومعرفة المعدل الصحيح لفقدان الوزن خلاله.

قد يهمك أيضا: المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع