- Advertisement -

رجيم الفاكهة لمدة 3 أيام

رجيم الفاكهة لمدة 3 أيام هو من أنواع الرجيم التي تتبع وأثبتت فاعلية في إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد، فهو نظام صحي يتم إتباعه ليساعد في ضبط وزن الجسم، فهو يكون لمدة 3أيام، م قدرته في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، فيتم في تلك الفترة التخلص من 9ل10 أرطال من وزن الجسم، فهو واحدة من أنظمة الرجيم الفعالة في التخلص من الوزن في وقت زمني قصير.

قد يهمك أيضا: رجيم الفواكه والخضار كم ينزل

رجيم الفاكهة لمدة 3 أيام

يعتمد إتباع رجيم الفاكهة لمدة3أيام على إتباع نظام غائي يساعد في إنقاص وزن الجسم، ويتم إتباعه من خلال التالي:

  • اليوم الأول:

  • في وجبة الفطاريتم تناول كوب مخفوق من البروتين مع وضع كوب ونصف من الحليب منزوع الدسم، مع تناول ثمرة واحدة من الموز أو2موزة كبيرة، ويتم إضافة كمية قليلة من القرفة، ويمزج المكونات معًا، يحتوي هذا الخليط على16جرام من البروتين، ويتميز الخليط بقدرته في تحقيق الشبع، وتقوم القرفة بسرعة حرق الدهون في الجسم، وهذا المشروب يفضل أن يتم تناوله كل ساعتين ما بين الساعة الثامنة صباحًا والرابعة مساًء، ويتم تناول من 8ل12كوب ماء.
  • وجبة العشاء يفضل تناول سلطة نينة خالية من الخضروات النشوية، مع إضافة زيت الزيتون أو بذور الكتان، أو نصف حبة من ثمرة الأفوكادو، وتضاف لهم 3أوأونصات بروتين أو بياض البيض.
رجيم الفاكهة لمدة 3 أيام
رجيم الفاكهة لمدة 3 أيام
  • اليوم الثاني والثالث:

يفصل تناول الفاكة في الساعة من الثامنة صباحًا للساعة الرابعة مساًء، وتكون الفاكهة الي يتم تناولها تحتوي 100سعرة حرارية كل ساعتين، أما فيما يخص وجبة العشاء تكون سلطة مع نصف ثمرة من الأفوكادو ثم يتم إضافة مشروب من البروتين.

دور الرياضة في رجيم الفواكه

عندما يتم إتباع رجيم الفاكهة لمدة3أيام يفضل عدم ممارسة الرياضة، لأن مستوي الطاقة في الجسم يكون منخفض، لأن الجسم يحصل على سعرات حرارية منخفضة خلال اليوم، ولك لأن الجسم مع إتباع ذلك النظام يفقد من9-10أرطال من وزنه، بحيث يحتوي ذلك النظام م900ل1000سعرة حرارية، نتيجة أن الجسم يفقد نسبة كبيرة من وزنه من الماء.

مع ضرورة أن يتم إتباع نظام صحي يكون خالي من النشويات والدهون مع ممارسة الرياضة لمدة ثلاثة أيام، لكي لا يعود وزن الجسم للزيادة مرة ثانية، وهذا النظام لا يسبب أي مشاكل للأصحاء، ولكن لابد أن يتم مراجعة الطبيب وخاصة في حالة الإصابة بمرض ما.

قد يهمك أيضا: جدول رجيم الفواكه

نصائح لإتباع رجيم الفواكه

يساعد رجيم الفاكهة لمدة3أيام في إنقاص 4كيلو جرام من الوزن، لذلك فهو مناسب في حالة الرغبة في إنقاص الوزن، ويمكن إنقاص6كيلو جرام في حالة إتباعه لمدة أسبوع، ولكن ليس أكثر من لك، في حالة الرغبة لإنقاص الوزن يفضل تناول أنظمة غذائية تحتوي نسبة بروتينات وكربوهيدات تكون متوازنة، مع إتباع تلك النصائح التالية:

  • يتم قياس نسبة السكر في الدم للتأكد من أنه بالمعدل الطبيعي، مع ضرورة قياس ضغط الدم، لأن من يعاني من مشكلة إرتفاع ضغط الدم أو السكر يفضل الأبتعاد عن ذلك النظام في الرجيم.
  • يمنع إتباع ذلك النظام للمرضعات، لذللك يجب التأكد من عدم وجود حمل.
  •  تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم لمساعدته في إنقاص الوزن.
  • يفضل تناول ملعقة واحدة من عسل النحل مرة واحدة بشكل يومي في حالة الأحساسا بالهبوط.
  • يفضل أن يتم ممارسة نشاط رياضي خفيف لمدة نصف ساعة أثناء إتباع لك الرجيم، فيمكن ممارسة المشي.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي نسبة سعرات حرارية بسيطة.
  • عدم العودة للنظام السابق في تناول الأطعمة بعد إتباع ذلك الرجيم لكي لا يعود وزن الجسم السابق.
  • تناول الأطعمة التي لا تحتوي دهون وتكون خالية من الدسم.

قد يهمك أيضا: رجيم الفواكه والخضار لمدة 5 أيام

 

Leave a comment