- Advertisement -

رجيم الكورن فليكس والزبادي

رجيم الكورن فليكس والزبادي من أكثر أنظمة التخسيس المتبعة في الفترة الأخيرة، حيث يعتمد هذا النظام على منتج الكورن فليكس مضاف إليه الزبادي.

وهنا يجدر بنا ذكر أنه هناك العديد من الأنواع المختلفة من رقائق الكورن، فمنها بالردة ومنها بحبوب القمح الكامل وغيره، حيث يعتمد على انخفاض السعرات الحرارية في تلك الرقائق مع ارتفاع قيمتها الغذائية و غناها بالعديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم حتى يتمكن من تجديد الخلايا والأنسجة به و إمداده بالطاقة الكافية التي يحتاجها، وكذلك حمايته من العديد من الأمراض.

قد يهمك أيضا: كورن فليكس دايت

برنامج رجيم الكورن فليكس والزبادي

يرتكز هذا البرنامج على تناول رقائق الكورن الخالية من السكر مع الحليب أو الزبادي، ولكن الاختيار الأمثل هو تناولها مع الزبادي، على أن يتم تقسيمها على أوقات الوجبات الثلاثة، مع التقليل من الأطباق الرئيسية والتي غالبًا ما تتسم بالدسامة.

يخضع هذا البرنامج إلى فترة زمنية محددة وهي سبعة أيام بحد أقصى، وعلى الرغم من لذة مذاق الكورن فليكس مع الزبادي ، وعلى الرغم من كونه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها فضلًا عن الطاقة، إلا أنه يساعد في خسارة عدد كبير من الكيلوات، ويعمل على إذابة الدهون وتكسيرها.

بطبيعة الحال لكل برنامج وخاصة الحميات الغذائية لها بعض المشقات أو السلبيات، ومن أبرز سلبيات تلك الحمية كونك سوف تشعر بالجوع بشكل كبير، وقد يجعلك ذلك تفرط في الكمية التي تتناولها من الكورن فليكس، الأمر الذي يجعل لها تأثير معاكس على الوزن.

ولكن يمكنك إضافة القليل من قطع الفواكه التي تساهم في التخسيس مثل الجريب فروت والتفاح والأناناس والكرز وغيرهم، حتى تشعر بالإمتلاء والشبع.

 برنامج رجيم الكورن فليكس لخسارة الوزن

هناك عدة طرق يمكنك اتباعها من أجل تطبيق هذا البرنامج الغذائي من أجل الحصول على وزن مثالي في سبعة أيام فحسب من خلال اتباع رجيم الكورن فليكس والزبادي ، و سنتعرف على أفضلها خلال السطور المقبلة.

بداية عليك تقسيم وجباتك على خمسة وجبات بدلًا من ثلاثة، وابتعد عن الأطباق الرئيسية المعروفة، لذا كن مستعد فطوال هذا الأسبوع سيعتمد طعامك على رقائق الكورن فحسب، وهنا يكمن سر قوة تأثير رجيم الكورن فليكس والزبادي على الوزن.

رجيم الكورن فليكس والزبادي

سوف نقوم بتلخيص البرنامج في نقاط بسيطة حتى يسهل عليك حفظها وهي كالتالي..

  • وجبة الفطور تقتصر على كوب من الكورن فليكس مع كوب من الزبادي خالِ الدسم.
  • بين وجبتي الفطور والغداء تناول نوع من فاكهتك المفضلة، أو نوعك المفضل من الخضروات.
  • وجبة الغداء عبارة عن طبق من الكورن فليكس والزبادي خالية الدسم ويمكن إضافة القليل من الكرز عليها.
  •  بين وجبتي الغداء و العشاء عليك تناول ثمرة واحدة من الفاكهة أو الخضار المفضل، ثم تناول كأس من الشاي الأخضر ولكن بدون سكر إطلاقًا.
  • وجبة العشاء عبارة عن ثمرة تفاحة متوسطة مع كوب من الكورن فليكس وزبادي خالِ الدسم.

قد يهمك أيضا: كورن فلكس للرجيم

نصائح هامة لهذا البرنامج

  • ينبغي اتباع هذا البرنامج يوميًا ولمدة سبعة أيام كما سبق وذكرنا، ويمكنك التغيير في أنواع الفواكه والخضروات التي تتناولها.
  • يتطلب منك أن تلتزم بأن الزبادي خالية الدسم والشاي الأخضر بدون سكر.
  • كما ينبغي عليك ممارسة رياضة خفيفة مثل ممارسة رياضة المشي لمدة خمسة عشر دقيقة كل يوم على سبيل المثال.
  • عليك الإكثار من شرب المياه، وخاصة إذا شعرت بالجوع، ولا تنجرف وراء رغباتك وتفرط في تناول الفاكهة أو الكورن فليكس.

تحذيرات هامة 

ينبغي عليك مراجعة طبيبك الخاص إذا كنت مريض بداء السكري، لأنه وعلى الرغم أن الكورن فليكس بدون سكر إلا أنه يحتوي على بعض مستويات السكر الموجود بصورته الطبيعية في مكونات تلك الرقائق، ومن ثم قد يتسبب في رفع مستوى السكر في الدم.

أما في حالة الحمل أو الرضاعة فلا تحاولي أن تتبعي أية حميات غذائية وخاصة القاسية منها، ولكن يمكنك تناول الكورن فليكس لكونه غني جدًا بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك في تلك المرحلة بجانب وجباتك الأساسية.

قد يهمك أيضا: كورن فتنس دايت