رجيم الكيتو في أسبوع كم ينزل؟

رجيم الكيتو في أسبوع كم ينزل؟ هل تحتاج إلى خطة حمية كيتو يمكنك الالتزام بها؟ إذا كنت قد بدأت للتو، فتحقق من خطة نظام كيتو الغذائي هذه للأسبوع الأول حتى تتمكن من البدء في الطريق الصحيح!

 

كيف تبدأ حمية الكيتو؟

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة الكيتو ولا يعلمون من أين يبدأون، فسوف نذكر خطة بسيطة لوجبات الكيتو لمساعدتك على بدء الأسبوع الأول. هدف هذا المقال هو جعل نظام الكيتو الغذائي سهلًا.

قد يهمك أيضا: رجيم الكيتو كم كيلو ينزل في الأسبوع؟

ما هو بالضبط النظام الغذائي الكيتون؟

يعتمد نظام الكيتو الغذائي على عملية التمثيل الغذائي التي يطلق عليها “الكيتوزية”، والتي تحدث عندما لا يحتوي جسمك على ما يكفي من الجلوكوز بهدف الحصول على الطاقة، لذلك يحرق الدهون بدلاً من ذلك.

 

أثناء الكيتوزيه، يتم إنتاج جزيئات كيميائية تسمى “الكيتونات” في الكبد عند حرق الدهون، ويتم إرسالها إلى مجرى الدم لاستخدامها كوقود للدماغ والعضلات والأنسجة. يقوم نظام كيتو الغذائي بالتقليل بشكل متعمد من تناول الكربوهيدرات بهدف تشجيع الجسم على حرق الدهون بدلاً من ذلك.

 

وحدات الماكرو المثالية الخاصة بالنظام الغذائي الكيتون

حمية الكيتو هي حمية منخفضة الكربوهيدرات، ومتوسطة البروتين، وعالية الدهون، والتي تنقسم عادة إلى النسب المئوية اليومية التالية:

  •  60 إلى 75٪ من السعرات الحرارية من الدهون
  •  15 إلى 30٪ من السعرات الحرارية من البروتين
  •  5 إلى 10٪ من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات

 

ماذا تأكل خلال الأسبوع الأول من كيتو؟

تعد اللحوم والخضروات والجبن والمكسرات ومنتجات الألبان الأخرى آلية رائعة للبدء. الحد من تناول الفاكهة مرتين في اليوم.

 

ما هي الفاكهة التي يمكنك تناولها في حمية الكيتو؟

إن الفاكهة غنية بالسكريات بشكل طبيعي، لذا يجب تناولها باعتدال. بعض الفواكه تشتمل على نسبة أقل من السكريات الطبيعية ويكون من السهل وضعها في وحدات الماكرو الخاصة بك. بشكل عام، تعتبر الفاكهة مثل التوت الأزرق، والفراولة والتوت الأسود، خيارات جيدة عندما تعيش أسلوب حياة منخفض الكربوهيدرات.

 

كم من الوقت يستغرق البدء في فقدان الوزن عند اتباع نظام الكيتو دايت؟

الأسبوع الأول هو بشكل أساسي فقدان الماء. ولكن كلما خسرت أكثر، كلما خسرت بشكل أسرع. إذا كان لديك القليل لتخسره، فقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع حتى تبدأ في رؤية خسارة حقيقية للوزن.

قد يهمك أيضا: تجربتي مع رجيم النقاط في شهر

رجيم الكيتو في أسبوع كم ينزل؟

سيتأرجح فقدان الوزن في حالة إتباع نظام الكيتو من أسبوع لآخر ويعتمد على كمية الوزن التي تحاول أن تفقدها. حاول ألا تقارن نجاحك في إنقاص وزنك بنجاح شخص آخر.

 

ما هو الوقت الذي يستغرقه الجسم حتى يدخل في الحالة الكيتونية؟

هذا يعتمد على مدى التزامك. إذا قمت بتقييد الكربوهيدرات بأقل من 20 جرامًا، ففي أغلب الأوقات ما يستغرق الأمر 2-3 أيام حتى تدخل في الحالة الكيتونية. ومع ذلك، قد يستغرق الأمر أسبوعًا أو أسبوعين حتى تتكيف مع الدهون

 

كيف تبدأ؟ الكيتو: خطة النظام الغذائي خلال الأسبوع الأول

  1. توقف عن تناول الأطعمة التي تشتمل على كمية كبيرة من السكر في الدم على سبيل المثال: الخبز والمعكرونة والأرز، ولكن صدق أو لا تصدق، لأن هناك العديد من البدائل المذهلة التي لن تفوتك هذه الأطعمة النشوية. وأن تقوم باستبدال هذه الأطعمة بأطعمة غنية بالدهون وقليلة الكربوهيدرات، لن تشعر بالجوع.
  2. تناول العديد من الخضراوات غير النشوية مثل الخضروات ذات الأوراق الخضراء وأيضا القرنبيط والبروكلي.
  3. ستكون البروتينات معتدلة، حيث يأتي 15 إلى 30٪ فقط من جميع ما تقوم بتناوله من البروتينات الصحية مثل الدجاج أو السمك أو التوفو أو اللحم البقري.
  4. ستشكل الدهون بقية مدخولك اليومي. من المهم أن تهتم بتناول هذه الأطعمة التي تشتمل على الدهون الجيدة على سبيل المثال زيت الزيتون والجبن المكسرات أو زبدة المكسرات والأفوكادو. 

 

قد يهمك أيضا: نظام كيتو لمدة شهر

Leave a comment