رجيم الكيتو كم كيلو ينزل في الأسبوع؟

رجيم الكيتو كم كيلو ينزل في الأسبوع؟ هناك الكثير من الدوافع التي تجعل الناس يهمون في البدء في اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون مثل الكيتو، ولكن السبب الأكبر هو فقدان الوزن بحمية الكيتو. هناك العديد من دراسات الحالة، الصور المثيرة للإعجاب قبل وبعد، وحتى الجدل الدائر حول تطبيق النظام الغذائي الكيتون لإدارة الوزن وفقدان الدهون.

قد يهمك أيضا: تجربتي مع رجيم النقاط في شهر

ما مقدار الوزن الذي ستفقده عند اتباع حمية الكيتو؟

الخبر السار للمهتمين بنظام الكيتو هو أنه طريقة فعالة للغاية لفقدان الوزن لعدد من الأسباب:

  1. يحول جسمك إلى آلة لحرق الدهون
  2. تعتبر طبيعة النظام الغذائي كثيرة الدهون أكثر إشباعًا، مما يعني أنك ستشبع بشكل أسرع وستظل ممتلئًا لفترة أطول. أحد الدوافع التي تجعل الناس يحبون الكيتو هو أنهم لا يشعرون إطلاقا بالجوع أو الحرمان على الرغم من أنهم يتناولون وجبات أقل ويستهلكون سعرات حرارية أقل.
  3. ستشعر بمزيد من النشاط، مما سيفعل المعجزات لقدرتك على ممارسة الرياضة بكفاءة أكبر. أبلغ العديد من الأشخاص أيضًا عن تحسن الوضوح العقلي والتركيز أثناء تناول الكيتو.

 

رجيم الكيتو كم كيلو ينزل في الأسبوع؟

المرحلة الأولى من إنقاص الوزن في حمية الكيتو

  • الوقت: أسابيع 1-2
  • خسارة الوزن المتوقعة: فقدان الوزن السريع – ما يصل إلى 10 أرطال (من الماء)

 

عندما تبدأ في إزالة الكربوهيدرات من جسمك، سيبدأ جسمك في استخدام الجليكوجين المخزن في الكبد والعضلات كمصدر أساسي للوقود. هذا هو بالضبط ما تريده، لأنه بمجرد أن يمر جسمك بالجليكوجين، سيبدأ في حرق الدهون بدلاً من الجلوكوز. وعندما يحدث هذا، تكون قد وصلت إلى الكيتوزية. سنتحدث أكثر عن هذا في المرحلة 2.

 

خلال هذه المرحلة الأولى، يمكن أن يتوقع الناس خسارة ما بين 2 إلى 7 أرطال من وزن الماء. قد يفقد بعض الأفراد ما يصل إلى 10 أرطال! تشير الدراسات إلى أن كل جرام من الجليكوجين في العضلات البشرية يرتبط بحوالي 3 جرام من الماء. لذلك، بينما يحرق جسمك من خلال الجليكوجين، فإنه يتخلص أيضًا من الماء. على الرغم من أنك ستفقد وزن الماء في الأغلب في هذه المراحل المبكرة، فهذه علامة رائعة على أنك في طريقك لتحقيق الكيتوزيه.

 

من الضروري أن تلاحظ أنه أثناء وجودك في هذه المرحلة الأولى، سترغب في التأكد من شرب الكثير من الماء بهدف منع نفسك من الإصابة بالجفاف. بالإضافة إلى ذلك، قد تلاحظ أيضًا أعراضًا شبيهة بأعراض الأنفلونزا – والتعب والغثيان والقيء وربما بعض التهيج. 

 

هذا ما يسميه الناس أنفلونزا الكيتو ويمكن أن يستمر من بضعة أيام حتى إلى بضعة أسابيع. لا تأكل. هذه مجرد علامة على أن جسمك يتكيف مع مصدر وقود جديد، أي الانتقال إلى وضع حرق الدهون.

قد يهمك ايضا: تجربتي مع كيتو دايت

المرحلة الثانية من إنقاص الوزن في حمية الكيتو

  • الوقت: أسابيع 2-4
  • خسارة الوزن المتوقعة: متوسط ​​خسارة الوزن – 1 إلى 2 رطل في الأسبوع

 

بعد الانخفاض الأولي في الوزن بسبب فقدان الماء، سيبدأ جسمك بعد ذلك في أن يتكيف مع استخدام الدهون كمصدر رئيسي للطاقة. في هذه المرحلة، تصبح سمينا. هذه هي النقطة في العملية عندما تصل إلى حالة الكيتوزيه، مما يعني أن جسمك يتحول من استخدام الجليكوجين كمصدر للوقود إلى استخدام الدهون. 

 

عندما يبادر جسمك في حرق الدهون بهدف الحصول على الطاقة، فإنه ينتج الكيتونات (تسمى أيضًا أجسام الكيتون). يمكنك اختبار مستوى الكيتونات في جسمك لتحديد ما إذا كنت في حالة الكيتوزية أم لا.

 

خلال مرحلة حرق الدهون هذه، يمكنك توقع خسارة 1-2 رطل أسبوعيًا بشكل ثابت. أيضًا ستبدأ في الشعور بجوع أقل في هذه المرحلة لأن الدهون التي تتناولها ستقوم بجعلك تشعر بالشبع. سيعطي هذا عملية إنقاص الوزن دفعة كبيرة لأنه سيكون من الأسهل عليك تناول سعرات حرارية أقل.

 

المرحلة 3 من فقدان الوزن على كيتو

  • الوقت المناسب: 1-3 أشهر وما بعدها
  • خسارة الوزن المتوقعة: فقدان الوزن بشكل أبطأ – من المحتمل أن تكون 1 إلى 2 رطل في الأسبوع

 

بمجرد دخولك في الحالة الكيتونية، ستشعر وكأنك وصلت إلى مرحلة التنوير. حسنًا، تقريبًا. ستشعر بالتأكيد أن لديك المزيد من الطاقة الجسدية والعقلية والقدرة على التحمل، وستختفي أي اشتهاء شديد للكربوهيدرات قد تكون قد مررت به في البداية.

 

في هذه المرحلة، قد تستمر في خسارة 1-2 رطل أسبوعيًا، أو قد يتباطأ. إذا تباطأ فقدان الوزن، فلا بأس بذلك! تذكر، عندما تفقد الوزن، سيتباطأ التمثيل الغذائي قليلاً أيضًا. ستنخفض أيضًا احتياجاتك من السعرات الحرارية، مما يعني أنك ستكون مضطرا إلى تناول كميات أقل للحفاظ على العجز. 

 

استمر في ذلك. يقترح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن الأفراد الذين يفقدون الوزن تدريجيًا وثابتًا بمعدل 1 إلى 2 رطل في الأسبوع يكونون أكثر نجاحًا في الحفاظ على هذا الوزن.

قد يهمك أيضا: نظام كيتو لمدة شهر

Leave a comment