- Advertisement -

رجيم تكيس المبايض تجارب واقعية

يعتبر تكيس المبايض من الحالات المرضية التي تؤرق عدد كبير من الفتيات والنساء من حول العالم إلا أن الدراسات العلمية أثبت إمكانية معالجتها، والتخلص من أعراضها وآثارها باتباع النظم الغذائية الصحية، وفي السطور التالية نعرض لكم رجيم تكيس المبايض تجارب واقعية نصحت بها بعض الحالات.

قد يهمك أيضا: تكيس المبايض والحمل بتوأم

رجيم تكيس المبايض تجارب واقعية

تحدث تكيسات المبايض نتيجة اضطرابات هرمونية في الجسم مما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض والمشكلات التي تسبب معاناة للفتيات والنساء، وغالبا ما يصاحب متلازمة تكيس المبايض زيادة في الوزن أو حتى سمنة في منطقة أسفل البطن.

إن ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي صحي يعطي نتائج مثالية في معالجة تكيس المبايض، ومن خلال اتباع رجيم تكيس المبايض تجارب أثبت نجاحه وقدرته على الشفاء من أعراض تلك المتلازمة، ومن تلك التجارب تحكي إحدى الفتيات:

كنت أعاني من أعراض متلازمة تكيس المبايض من زيادة في الوزن، وعدم انتظام الدورة الشهرية، وكانت تظهر على بشرتي حبوب كانت تضايقني كثيرا، هذا بجانب ظهور شعر زائد في مناطق معينة من جسمي.

نصحتني الطبيبة بضرورة اتباع رجيم تكيس المبايض تجارب أثبت نجاحه، والذي يعتمد على أسلوب حياة يومي كامل من مشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومية، وتقليل النشويات فلا تزيد الحصة اليومية عن رغيف واحد يتم تقسيمه على وجبات اليوم نصف رغيف في الإفطار وربعين لوجبتي الغداء والعشاء أو نصف رغيف على الغداء، وبدون خبز في العشاء.

كذلك لا تزيد الحصة اليومية من السكر عن معلقتين سكر، وتقليل الدهوم وتعويضها بزيت الزيتون، وزيادة الألياف من خضروات قدر الإمكان مع ضرورة تضمين الوجبات الفاكهة بشكل معتدل والبروتين، ويمكن الاكتفاء بكوب زبادي أو طبق سلطة جبنة قريش على العشاء.

استبدلت كذلك المشروبات الغازية بالأعشاب المفيدة لهرمونات الحسم مثل مشروب الحلبة أو البردقوش الساخن، واللذان يسببان تحسين للمزاج العام بشكل أفضل من مشروبات تحتوي على الكافيين، ولقد شعرت بعد فترة قصيرة بتحسن ملحوظ في انخفاض وزني، وانتظام مواعيد الدورة الشهرية، حتى الحبوب التي كانت تضايقني كثيرا قل ظهورها.

 

قد يهمك أيضا: اعراض تكيس المبايض للمتزوجات 

رجيم تكيس المبايض تجارب

رجيم تكيس المبايض تجارب تأخر حدوث الحمل

تتسبب تكيسات المبايض في تأخر حدوث الحمل عند بعض النساء، وتحكي إحدى السيدات عن رجيم تكيس المبايض تجارب تأخر حدوث الحمل، وكيف استطاعت من خلال خطة غذائية بسيطة معالجة المتلازمة وتحقيق الحلم:

تزوجت من ثلاث سنوات وبهد مرو سنة على الزواج، وعدم حدوث حمل ذهبت إلى الطبيب لمعرفة أسباب تأخر حدوث الحمل، وبعد إجراء الاشعة والتحاليل تأكدت من وجود بعض التكيسات الصغيرة جدا، وتراكم دهون كثيفة على المبايض ومنطقة البطن، ونصحتني الطبيبة ببعض النصائح التي من بينها ضرورة الانتظام على مواعيد الأدوية.

كما نصحتني بضرورة تعديل سلوكي الغذائي، وعلى الرغم من أنني لم اعاني يوما من السمنة المفرطة، إلا أن الدهون كانت تتجمع عندي في منطقة اسفل البطن،  وسمعت عن رجيم تكيس المبايض، والذي يحقق نتائج رائعة في تخفيف الوزن والقضاء على متلازمة تكيس المبايض.

رجيم تكيس المبايض تجارب

تابعت برامج التوعية الغذائية، وتصفحت مواقع الانترنت المختلفة من أجل البحث عن نظام غذائي يناسب نظام حياتي وتفضيلاتي في الغذاء، وبالفعل استطعت أن أكون نظام غذائي سهل وبسيط للغاية؛ خاصة أنني لست من أصحاب الشهيات الغذائية الكبيرة ولكن كنت أعتمد على الوجبات السريعة التي تحتوي على دهون ونشويات كثيرة.

كانت أولى خطواتي في اتباع النظام الغذائي الامتناع نهائيا عن أي أطعمة سريعة أو مصنعة، وكان النظام بسيط للغاية عبارة عن ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين بينية، ويعتمد على منع النشويات بشكل نهائي، وتعويضها بالخضروات وأطباق السلطة.

بعد انتظامي على الأدوية والنظام الغذائي لمدة شهرين متتاليين حدث الحمل، وفرحت كثيرا هذا بجانب تغيرات رائعة شعرت بها حتى إنني ما زلت حتى الآن اعتمد في غذائي على الألياف والبعد عن النشويات والدهون الضارة للجسم.

 

 

قد يهمك أيضا: أعراض تكيس المبايض الخفيف