- Advertisement -

رسومات نقش حناء سهل حلو مع طريقة التحضير

نقش حناء سهل حلو هو ما تحبه كل السيدات، خاصة أن الحناء مشهورة في أفريقيا ومصر ودول الخليج، فتحرص العددي من السيدات لاستخدام نقشات حناء متنوعة، ونبات الحناء ينمو في أفريقيا لأنه يحتاج لبيئة حارة لينمو فيها، ويوجد من الحناء اللون الأسود والبني ، ويتم رسم الحناء في الأعياد والأفراح، وهناك أنواع مختلفة من نقش الحناء، ونستعرض نبذة عن الحناء ونقشها في السطور التالية.

قد يهمك أيضا: نقش حناء هندي 

نقش حناء سهل حلو

من أجل أن يتم نقش حناء سهل حلو نستعرض أنواع نقش حناء، حيث توجد العددي من الأنواع المختلفة التي تستخدم في نقش الحناء، بحيث يتم الإبداع في نقش الحناء، ومن أنواع  نقش الحناء التالي:

  • الحناء الهندي: تستخدم منذ القديم في الهند، حيث أن الهند من الدول المشهورة في زراعة الحناء، ويستخدموها في الرسم في اليد والقدم، وبعد إكتشافهم أن رسومات الحنة تدوم لفترة طويلة تم استخدامها للزينة، وقد تم التطوير عليها عن طريق زخرفتها بعدة أشكال مختلفة ومتنوعة.
  • الحناء الأفريقي: وهي تشتهر برسوماتها الت يتكون في شكل وردة مع اغصان، وتتميز باللون البني كما يوجد منها اللون الأسود، وتحتوي العددي من الرسومات المختلفة، كما يمكن عمل رسومات أسورة حول اليد.
  • الحناء السوداني: من أكبر الدول التي تنتج الحناء هي السودان، وتتميز الحناء السودانية بلونها الأسود مع رسومات كبيرة، وتكون عريضة، وترسم في باطن اليدين والقدمين.
  • الحناء الخليجي: تحب عرائيس الخليج رسم تالحناء، وهم يشتهرون برسم الحناء، منهم من يفضل رسم الحناء ذات الرسومات البسيطة والصغيرة، ومنهم من يفضل رسم الحناء ذات النقوشات الكبيرة بحيث يتم زخرفة الحناء.

أجمل رسومات الحناء

يتم نقش الحناء بعدة رسومات مختلفة لكي تبدو جميلة ومميزة، حيث ان الحناء تحمل عدد من رسومات نقش حناء سهل حلو، وهي التي ترسم الحناء بشكل بسيط، حيث يتم نقش زهرات في اليد مع أوراق صغيرة، ويتم نقش أسورة في اليد، وتوجد  نقشات بسيطة وهي تكون في الأصابع في شكل خواتم وهي تغني عن إرتداء خواتم في اليد، ويمكن أن يتم رسم تلك النقوشات بالحناء السوداء أو البني، وهناك رسومات صغيرة مثل فراشة، او تميل بعض السيدات لرسم قطة صغيرة وراء الأذن وهي تبدو بشكل جميل ومميز.

نقش حناء سهل حلو
نقش حناء سهل حلو

طريقة تحضير الحناء

يتم عمل خطوات لتحضير الحناء من أجل نقش حناء سهل حلو، ويتم تحضير الخطوات كالتالي:

  • يتم إحضار أوراق الحناء ثم القيام بطحنه ونخله للوصول لحناء خشنة الملمس، ثم يخلط مع الماء أو باستخدام سائل الشاي.
  • يمكن إضافة السكر أو دبس السكر، ويتم عجنه مع المكونات السابقة، وتترك الحناء لترتاح لمدة ساعة من اجل أن تنزل الصبغة في الحناء لتطبع في الجلد الرسمة واللون.
  • يمكن ان يتم تجهيز حقنة أو صنع قرطاس من الورق مع لصقه بلاصق لتقويته، ثم يتم وضع الحناء فيه، والبدء بتشكيل الرسومات في الحناء.
  • تترك الحناء في اليد مدة ساعة أو نصف ساعة بعد أن تجف ثم يتم إزالتها بقطنة أو منديل لتظل الرسمة فقط.

قد يهمك أيضا: نقش حناء خفيف للكف

أنواع عجن الحناء

يتم عجن الحناء بعدة مواد مختلفة لتساعد في ثبات لون الحناء وتخزينها لفترة طويلة، من اجل أن يتم نقش حناء سهل حلو، ومن تلك الأنواع ما يلي:

  • الحناء التي تعجبن بالماء والليمون والشاي وهي لا تدوم لفترة طويلة بل يبهت لونها بعد وقت قصير، ولا تزيد صلاحية حفظها عن الأسبوع.
  • الحناء التي تخلط بالجزيء ثم توضع في الفريزر أربعة أشهر، ويتم إخراجها والتخلص من الثلج والبدء في استخدامها فهي تدوم لفترة طويلة.
  • إضافة السكر والليمون للحناء ويتم عجنها، فتلك المكونات تساعد في تماسك عجينة الحناء وهي بذلك تزيد من سماكتها ولا تتساقط من الرسمة في اليد.

قد يهمك أيضا: ماسك ترطيب للوجه