ريزوتو بالمشروم بكريمة الكاجو بدلا من الكريمة الدسمة (مطبخ إيطالي)

الريزوتو بالفطر الكريمي، غني ولذيذ معد من البازلاء للحصول على دفقة إضافية من اللون. يأتي كريمة هذا الطبق من الطريقة التي يتم طهيها في مرق الخضروات –(إضافة المرق شيئا فشيئا وتحريكه حتى ينضج الأرز وينقع مرق الخضار. ويضيف كريمةالكاجو في النهاية عنصر إضافي كبديل للكريمة الدسمة لهذا الطبق!

المؤلف: سيرا

يقدم: 4 – 6 حصص

المكونات

2 البصل الأبيض، مكعبات

3-4رؤوس الثوم، مكعبات

5 أكواب الفطر الأبيض ، مفروم

1½ كوب ارز (“ريزوتو” الأرز)

2 – 4 ملعقة كبيرة الخميرة الغذائية

2 ملعقة كبيرة عصير الليمون

2 أكواب البازلاء المجمدة

ملح + الفلفل حسب الذوق

 

كريمة الكاجو

⅓ كوب الكاجو

½ ملعقة كبيرة عصير الليمون

1 – 2 ملعقة كبيرة الخميرة الغذائية (اختياري)

2 – 3 ملعقة كبيرة من الماء

مقبلات

ريحان طازج

الطريقة:

ينقع الكاجو في الماء الساخن أثناء إعداد ريسوتو.اخفقي في وعاء كبير وعميق  وفي درجة حرارة أكثر من متوسطة ، البصل المكعبات والثوم و دفقة من مرق الخضار حتى تبدأ في التليين.  ثم يضاف الفطر المفروم ويقلي لمدة 3-4 دقائق حتى ينعم الفطر ويضاف قليلا من مرق الخضار إضافية إذا لزم الأمر.إضف الأرز إلى المقلاة الساخنة والمخفق مع الخضروات لبضع دقائق حتى يبدأ الأرز للتحول للون الذهبي البني. (* قلبي باستمرار لضمان أن الأرز لا يحرق).إضيفي 2 كوب من مرق الخضار وقلبي حتى يتغطي الأرز بالمرق. إضيفي كوب أكثر مرق ويقلب باستمرار حتى يتغطي الأرز بالمرق. إضيفي ½ كوب آخر من مرق الخضار والاستمرار في التحريك حتى يغمر الأرز. واصلي إضافة مرق الخضار، من قبل ½ كوب، حتى يتم طهي الأرز فقط.  (ملاحظة: استخدمت ما مجموعه 5½ أكواب من مرق ولكن قد تحتاج إلى أكثر قليلا أو أقل اعتمادا على حرارة موقد الخاص بك)اضف الخميرة الغذائية، عصير الليمون والبازلاء المجمدة. قلبي لبضع دقائق حتى يتم طهي البازلاء. إضيفي الملح والفلفل حسب الذوق.

كريمة الكاجو

صفي واشطف الكاجو المنقوع. باستخدام الخلاط ، يمزج الكاجو وعصير الليمون والخميرة الغذائية والماء حتى يتم تشكيل خليط دسم وسلس. إضيفيملعقة كبيرةمن الماء حتى يتم التوصل إلى القوام المطلوب.حركي كريمة الكاجو (أو، بدلا من ذلك، اتركي كريم الكاجو على الجانب والسماح للناس لإضافته مباشرة إلى ريستو على طبقهم) وزيني لبطبق بالريحان الطازج.

ملاحظات

1) تحريك الأرز باستمرار لضمان أن الأرز لا يحرق أثناء الطهي.

2) ترك زيت الكمأة للحفاظ على هذه الوصفة خالية من النفط.