- Advertisement -

زوجتي تبكي اذا قربت منها

زوجتي تبكي اذا قربت منها ..كزوج، قد تشعر أحيانًا أن مشاعر زوجتك لغز. دقيقة واحدة كل شيء على ما يرام … وبعد ذلك هي تبكي لأسباب غير مفهومة مثل بكائها عندما تقترب منها. وليس لديك فكرة لماذا. النساء بطبيعتهن أكثر عاطفية من الرجال. كما أنهم يظهرون مشاعرهم بشكل مختلف، لذا فإن البكاء العرضي ليس بالضرورة أمرًا سيئًا (اعتمادًا على السبب الأساسي، بالطبع).

قد يهمك أيضا: كيف انسى زوجتي بعد الطلاق؟

لكن اسأل نفسك: هل زوجتك تبكي طوال الوقت؟ وهل تتعامل مع البكاء بأكثر الطرق رحمة وعناية؟ بالنسبة للرجال، تكون ردود أفعالهم الطبيعية عندما تبكي زوجتهم ليست بالضرورة أفضل طريقة للرد. في كثير من الحالات، يمكن لمحاولات المساعدة أن تجعل الأمور أسوأ. إذا كنت تعتقد أن هذا قد يكون هو الحال بالنسبة لعلاقتك، فاستمر في القراءة لتتعلم طريقة أفضل للتفاعل.

 

زوجتي تبكي اذا قربت منها …ماذا تفعل إذا بدأت زوجتك في البكاء

الخطوة 1: تقييم ما يعرف ب”خطة العمل” والتوصل إليها

سبب بكاء زوجتك يملي عليك كيف يجب أن تتصرف. إذا كانت زوجتك قد تلقت للتو أخبارًا سيئة، على سبيل المثال، فربما تريدك أن تكون هناك من أجلها. ولكن إذا كانت تبكي لأنك في جدال كبير، فقد يكون من الأفضل منحها مساحة. من المهم دائمًا التفكير في سبب بكاء زوجتك

 

الخطوة الثانية: مواساتها

بالنسبة للرجال، غالبًا ما يرون البكاء على أنه أمر سيئ … شيء يحتاج إلى الإصلاح. ولكن هذا خطأ. إذا كنت قد قررت أن زوجتك لا تريد مساحة، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو مواساتها – بدون حكم أو حل. لا تقصفها بالأسئلة. لا تحاول “حل” المشكلة.

 

إن محاولة جعل زوجتك تشعر بتحسن ليس بالأمر السيئ – ولكن جعلها تشرح منطقيًا مشاعرها ومشاكلها قد لا يكون فكرة جيدة. في الواقع، يعد أسلوب “إصلاح المشكلة” في البكاء أحد أكبر الأسباب التي تجعل النساء يشعرن في كثير من الأحيان بسوء الفهم.

 

في هذه المرحلة، أفضل شيء يمكنك فعله على الأرجح هو أن تعانقها كثيرًا. هذا ليس تعاليًا – إنه يظهر فقط أنك موجود من أجلها.

 

الخطوة 3: اسأل عما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به للمساعدة

هناك افتراضان شائعان يفترضهما الرجال عندما تبدأ الزوجة في البكاء:

 

  • يجب أن يكون شيئًا أنا فعلته.
  • يجب أن أصلحه.

 

لقد تناولنا بالفعل الافتراض الثاني. لكن الأول لا يقل أهمية. بالنسبة لطبيعة الرجال، يفترضون بطبيعة الحال أن البكاء له علاقة بهم – حتى وإن لم يكن كذلك. المشكلة هي، إذا بدأوا في التساؤل “ماذا فعلت؟” بينما تبكي على شيء آخر، فإن ذلك يزيد الضغط ويجعلها تشعر بالإحباط.

 

كما أنه يجعل زوجتك تشعر وكأنك تجعلها تشعر بالإحباط أو الغضب أو الحزن تجاهك. هذه ليست نيتك، ولكن يمكن أن تظهر على هذا النحو. بدلاً من ذلك، انتظر حتى تبدأ في الهدوء، ثم اسأل “هل هناك أي شيء يمكنني فعله للمساعدة؟”

قد يهمك أيضا: تزوجت على زوجتي وكرهتني

هذا يعطي زوجتك الفرصة لتخبرك لماذا تبكي – بكلماتها الخاصة. فقط تأكد من أنك على استعداد للقيام بما تطلبه. إذا طلبت أن تترك بمفردها قليلاً، فامنحها بعض المساحة. وإذا أرادت التحدث عن شيء ما، فامنحها اهتمامك الكامل. من الجيد ألا تحتاج زوجتك لك لإصلاح أي شيء. لقد أرادت فقط أن تشعر بالراحة وأن تساعدها على التخلص من البكاء وراءها.

 

يمكن أن يؤدي اتباع هذه الخطوات الثلاث إلى إحداث فرق كبير في علاقتك. بدلاً من النظر إلى البكاء على أنه مشكلة رئيسية تحتاج إلى “حل”، ستظهر لزوجتك أنك تفهم مشاعرها وتريد فقط أن تكون هناك من أجلها.

 

ضع في اعتبارك أنه إذا كانت زوجتك تبكي طوال الوقت – ولا يبدو أن هناك أسبابًا لبكائها – فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب. البكاء أمر طبيعي تمامًا، ولكن إذا كانت زوجتك تشعر بالإحباط والانزعاج طوال الوقت، فقد يكون ذلك من أعراض القلق من الاكتئاب.

 

 

قد يهمك أيضا: لماذا ينتقد الزوج زوجته