- Advertisement -

زوجي تزوج علي وتغير قصة معاناة الزوجة الأولى

زوجي تزوج علي وتغير عبارة نسمعها كثيرًا من أفواه العديد من النساء اللواتي يعشن معاناة مضاعفة، مشاركة امرأة أخرى الزوج وابتعاده عن زوجته الأولى، لا شك أن هذا الموقف لا تحسد عليه أي مرأة، خصوصًا من نذرت حياتها وكرستها لاسعاد زوجها والحفاظ على علاقتهما الزوجية وعشهما الذهبي، ولكن ما فائدة البكاء على المصيبة بعدها وقوعها، ولأن الزواج الثاني أصبح أمرًا نافذًا وحقيقة وجود امرأة أخرى مريرة ولكنها واقع لا ينفع انكاره، خصوصًا إذا رضخت الزوجة الأولى وقررت لملمة ما بقي من أشلاء، وتقبل الوضع، محاولة جذب رجلها لها مرة أخرى لتسكن قلبه وتحافظ على مكانتها فيه ومعزتها.

قد يهمك أيضا: هل ينسى الرجل حبيبته بعد الزواج

أسباب تغير الزوج بعد الزواج من أخرى 

زوجي تزوج علي وتغير فما السبب؟، تتأمل الزوجة الأولى أن يجبر زوجها بخاطرها، ويسعى إلى العدل بينها وبين الثانية حتى يحقق شرع الله ويستوفي شروط تعدد الزوجات، ولكنها قد تفاجأ بالعكس تمامًا، لتجده قد ابتعد عنها وأهمالها في حين يعامل زوجته الجديدة بكل حب وعطف واهتمام، وقد توجه أصابع الاتهام لها، أو تفكر في أنها لم تعد تمثل له شيئًا، أو ربما هي الآن مجرد أم لأولاده ولا يرى فيها الحبيبة وشريكة الحياة.

ومع ذلك، فقد تعددت الأسباب وراء هذا التغير، ومن الممكن أن تكون هي نفسها المسؤولة عن تغيره تجاهها، فضلًا عن عدة أسباب هي كالآتي:

  1. أن يكون الرجل قد تزوج من الأولى وهو لا يحبها، ووجد هذه المشاعر مع زوجته الثانية.
  2. دخول الزوجة الأولى في حالة من الاكتئاب تجعلها فاقدة للاهتمام بنفسها وبمظهرها.
  3. انعدام ثقة الزوجة الأولى بنفسها، مما ينعكس على علاقتها بزوجها.
  4. سوء الحالة النفسية للزوجة الأولى وعدم تقبلها لزوج شريكها من أخرى، التي تجعلها تفتعل الشجار والمشاكل معه، مما يجعله ينفر منها.
  5. اكتفاء الرجل عاطفيًا وجنسيًا من الزوجة الثانية.
  6. عيش الزوجة في تجربة زواج جديدة تحقق له الاستقرار والسعادة.
  7. ضغط الأهل على الزوج، خصوصًا إذا كان بينهم وبين الزوجة الأولى مشاكل.

قد يهمك أيضا: علامات كره الزوجة لزوجها

كيف تحافظين على علاقتك بزوجك بعد زواجه من الثانية ؟

قد تتسائلين زوجي تزوج علي وتغير فكيف أحافظ على علاقة به وأجذبه لي مرة أخرى، إليك فيما يلي بعض النصائح التي تمكنك من ذلك:

  1. أول خطوة هي تجاوز الأمر، تقبلي أن زوجك تزوج من أخرى، ولا تستلمي للاكتئاب ومشاعر الاحباط ولا تجعلي ذلك يؤثر على ثقتك في نفسك.
  2. جددي من مظهرك، اعتمدي قصة شعر جديدة، أو تسريحة مختلفة، اعتني بنفسك أكثر واهتمي برشاقتك وجمالك.
  3. لا تنتقدي زوجك أو زوجته الثانية، وإذا رغبتي بمصراحته بمشاعرك فلا تهاجميه، بل حاولي أن تفهمي منه سبب تغيره وابتعاده عنك.
  4. فكري في ارسال رسالة حب إلى زوجك، أو الاتصال به عندما يكون خارجًا، لتشعلي فيه المشاعر التي كانت بينكما سابقًا.
  5. عند الحديث معه، تجنبي الأحاديث المزعجة واللوم، وذكريه بأحداث سعيدة مرت عليكما في علاقتكما الزوجية وذكريات مبهجة.
  6. دائمًا ما كانت تقول الجدات أن الطريق إلى قلب الرجل هو معدته، اغتمني فرصة وجوده معك وحضري له عشاء رومانسي على ضوء الشموع وزيني المائدة بأطباق يحبها.
  7. ركزي على الإصلاح من نفسك أو الأمور التي تعرفين أنه لم يكن يحبها فيكي، وهيئ له دائمًا جوًا هادئًا بعيدًا عن المشاكل والمجادلات.
  8. فكري في أنك تزوجت هذا الرجل حديثًا، وعامليه على هذا الأساس حتى تتقربي منه مرة أخرى، وتشعلي شرارة الحب مجددًا في قلبه.

إلى هنا نكون قد تناولنا أهم الجوانب التي شملها موضوع زوجي تزوج علي وتغير من أسباب وحلول، في سعي مننا إلى تقديم النصح والإرشاد للمرأة التي تعاني من تغير زوجها عليها بعد زواجه من ثانية.

 

قد يهمك أيضا: علامة كره الزوج لزوجته