زوجي يغار علي من اخوانه

زوجي يغار علي من اخوانه ، فهل ذلك أمر طبيعي وكيف أتصرف حياله ؟ ، على الرغم من كون هذا النوع من الأسئلة غير شائع إلى حد كبير في الاستشارات المرتبطة بالعلاقات الزوجية ، إلا أن بعض النساء قد يتعرضن لمواقف تجعلهن يلاحظن غيرة أزواجهن عليهن حتى من أكثر الأشخاص المقربين كإخوانه، وفي الحقيقة تعد غيرة الرجل الشرقي على وجه الخصوص على امرأته  أمر طبيعي إن لم يتعدى الحد ليصل إلى شك وهوس، تعرفي من خلال هذا المقال عن تفاصيل مهمة في هذا الخصوص.

قد يهمك أيضا: هل ينسى الرجل امرأة ظلمها ؟

زوجي يغار علي من اخوانه 

الغيرة شعور إنساني قد نشعر به جميعًا في مرحلة أو موقف معين ، وغيرة الرجل على زوجته ليس بالأمر السلبي بل على العكس تمامًا، هي عاطفية تدل على الحب، بالطبع يمكن أن يغير زوجك عليك من زملاء العمل أو الأصدقاء والمعارف الذكور، ولكن أيضًا يمكن أن يشعر بالغيرة عليك من أخوانه أو حتى أخوانه ، خصوصًا أن بعض الرجال يحبون بطبعهم أن يكونوا مركز اهتمام زوجاته طوال الوقت وإن شعروا أن اهتمام الزوجة موجه نحو أحد غيرهم مهما كان ينتابهم هذا الشعور، البعض قد يغار لأنه قد يعتقد أن بعض التفاصيل في علاقة زوجته بغيره من الأهل لا تتوفر في علاقتهما ، كأن يكون ذوقها أقرب لذوق أخيه أو أفكارهما ووجهات النظر بينهما متقاربة جدًا ، مما يخلق في نظره نوعًا من التناسق لا يجد بين شخصية زوجته وشخصيته.

ولكن هل من الطبيعي أن يكون زوجي يغار علي من اخوانه ؟ ، لنقل أن الإجابة على هذا تفرض احتمالية ، الاحتمال الأول هو نعم، إذا لم يتعدى ذلك الإحساس والشعور الطبيعي ، أما إذا انقلب ذلك إلى شك وهاجس فمن المؤكد أنه في الأمر خلل ما، و يجب معرفته أسبابه وعلاجها.

وفي الكثير من الأحيان قد يكون شعور الزوجة بأن زوجها يغار عليها من اخوانه أو غيرهم من الأهل، شعور مبالغ فيه أي أنها قد تفسره الأمر بطريقة خاطئة لعدم إدراكها بحقيقة مشاعر الزوج أو تفسير تصرفاته بطريقة غير دقيقة، فلربما كانت ردود فعله مجرد ميكانيكية نفسية تعكس رغبته في أن يكون أقرب الأشخاص إلا زوجته في مختلف جوانب الحياة ومشاركتها اهتماماتها وتقريب وجهات النظر بينهما أكثر ولكنه لا يعرف السبيل لذلك .

قد يهمك أيضا: زوجي يغار من جوالي

كيف أتصرف حيال غيرة زَوجي علي من اخوانِه 

قد تهتم الزوجة بارضاء أهل الزوج والاهتمام بهم على حساب زوجها دون أن تدرك ذلك ، اعتقادًا منها أن هذا سيسعده أكثر ويجعلها أقرب إليه ولأهل، ولكن، في الحقيقة، قد يشعر ذلك الرجل بعدم استقرار عاطفي وأنه ليس الشخص الأكثر أهمية في حياتها، وفيما يلي بعض النصائح للتصرف بشكل صحيح حيال غيرة الزوج:

  1. امنحي زوجك أكبر جزء من اهتمامك ، واجعليه يشعر أنه أهم شخص في حياتك بصدق.
  2. إذا شعرتي أن زوجك متضايق من بعض تصرفاتك مع غيره، فشرح له بهدوء نواياك وغايتك، وإن لم يتفهمها فلا تعارضيه بل على العكس لبي رغبته.
  3. شاركيه اهتمامتك وتقربي منه أكثر، ولا تجعلي الشعور بأن شخص آخر قد يكون أقرب منه لك.
  4. لا تهاجميه و تتهميه بأنه يغار عليك لأسباب غير مبررة أو أن سلوكه غير طبيعي.
  5. لا تظهري الجانب الأنثوي الطاغي من شخصيتك مع غيره، بل احتفظي به له فقط.
  6. حذاري من اهماله لحساب الغير، و تصرفي بذكاء وحب حتى تشعريه أنه أهم أولوياتك ولا أحد غيره ينافسه في اهتمامك وحبك.

قد يهمك أيضا: زوجتي لا تحترمني ولسانها طويل