- Advertisement -

زوجي يلصق فيني

زوجي يلصق فيني ولا يترك لي مساحتي الخاصة، الزواج هو رحلة حياتية جديدة، قد نُواجه بعض المصاعب ببدايتها، كانجِذاب أحد الطرفين للآخر وكبت حريته، إلا أنه مع النقاش واستجابة كل طرف لمتطلبات الطرف الآخر، تصبح هذه الرحلة مريحة بل وممتعة، وسنوضّح لكم اليوم كيف تتعامل الزوجة مع الزوج الذي يلصق بها ولا يعطيها حريتها.

قد يهمك أيضا: زوجي يغار من جوالي

زوجي يلصق فيني

تكثر التغيرات التي تواجهها الأنثى بعد الزواج خاصةً خلال السنة الأولى، وذلك لاختلاف الشخصية والطباع، ونرى ذلك بشكل أكثر وضوحًا بعد الانتقال للعيش بشكل دائم مع الزوج عقب الزفاف، لذا سنتناول معكم اليوم عدد من النصائح التي يجب اتباعها منذ أول يوم بالزواج، حتى تَنعما معًا بحياة مريحة، يسود عليها التفاهم، وتخلو من التحكمات قدر المستطاع.

قد يهمك أيضا: زوجي ما يهتم فيني

نصائح للتعامل مع الزوج شديد التعلق

ببداية الحياة الزوجية يكن الاهتمام المتبادل بين الطرفين هو السائد، مع الكثير من الحب، والمشاعر الحميمة الحنونة، وهو ما قد يزيد من جذب الزوج لزوجته، ببداية الأمر قد يكون الوضع طبيعي وفي إطار الانجذاب والتعلق غير المرضي، أما إذا تحول الوضع لحالة مرضية فإنه لابد من معالجة هذا، لتجنب حصار الزوج لزوجته بشكل كلي وكبت حريتها،

ومن النصائح التي يمكن اتباعها ما يلي:

  • اطلبي من زوجك ترك حرية التعامل والتصرف لك، اطلبي منه أيضًا الحد من الأسئلة المزعجة التي تشعرك بأنك في إحدى جلسات التحقيق حول كل ما تؤديه من مهام صغيرة أو كبيرة خلال يومك.
  • وضحي لزوجك أهمية الثقة بك، وألا يتمادى في غيرته حد الجنون، فإن الغيرة إذا زادت قتلت، وهو ما سيزيد من صعوبة الحياة بينكم والمشكلات.
  • قومي بالاشتراك لزوجك بأحد النوادي والصالات الرياضية، حتى يقضي جزءً من وقته بعيدًا عنك، وهو ما سيقلل من تعلقه تدريجيًا.
  • اقترحي على زوجك التعرف على هواياته، حتى ينشغل بأمر مفيد بعيد عنك، يعود عليه بالطاقة الإيجابية ويعزز من ثقته بنفسه ومهاراته.
  • تحدثي مع زوجك عن متعة الجلوس على القهاوي والكافيهات، ليبادل الحضور لعبة الطاولة والشترنج، متابعة مبارايات كرة القدم، فجميعها من الأمور التي تسرع من مرور الوقت، وتقلل من تعلقه بك.
  • كوني صداقات أنت الأخرى بالمقابل، واطلبي من زوجك الخروج مع صديقاتك للتسوق، مشاهدة فيلم بالسينما، أو للجلوس بأحد الأماكن العامة، وهو ما يقتضي قضاء الوقت بعيدًا عن بعضكم البعض والحد من تعلقه بك.
  • اذهبي لقضاء الوقت مع عائلتك واتركي زوجك وحده بالمنزل أو اطلبي منه الخروج مع أصدقائه، سيساعده ذلك على اكتشاف عالم آخر بعيد عن عالمك.
  • وضحي لزوجك أهمية ترك بعض الحدود بينكم، حتى ينعم كل منكم ببعض من الحرية لذاته ولا يشعر بانتهاك الطرف الآخر لمساحته الشخصية وحدوده.
  • لا تكثري من التذمر بشأن هذا الأمر حتى لا يشعر الزوج أنه غير طبيعيًا وبحاجة إلى علاج، بل وضحي له تقبلك له وحبك له، كل ما ترغبين به فقط هو بعض من الوقت لذاتك وترك مساحة خاصة بك.
  • إذا اتضح لك صعوبة تغيير الأمر؛ عليك باستشارة أحد متخصصي العلاقات الزوجية، حتى يتدخل هو بدوره ويقدم لك المساعدة بشكل مناسب، يفيدكم ولا يزيد من المشكلات بينكم، لكن تناقشي مع زوجك بهدوء قبل القدوم على هذه الخطوة.

أخيرًا

لا تبالغي في فعل هذا حتى لا تخسري زوجك وبدلًا من معالجة تعلقه الزائد بك، تحتاجين لاستعادة تعلقه وشغفه بك، بل تعاملي مع الأمر بليونة، تارة تتركيه ليكتشف عالمًا آخر بعيدًا عنك، وتارةً تقضون الوقت معًا بعيدًا عن أي من المزعجات، واحرصي على الحفاظ على أنوثتك وحنانك معه، حتى لا يشعر بالقسوة ويقرر البحث عن الحنان لدى أنثى أخرى ونعاني من مشكلة أخرى.

قد يهمك أيضا: زوجي يغار علي مره

Leave a comment