زيت الأوريجانو هو أقوي مضاد حيوي من صيدلية الطبيعة!

يعتبر زيت الأوريجانو هو المضاد الحيوي الأفضل والأمثل في نظر العلم لعلاج كل الأوجاع وأدوار البرد والعدوى المختلفة.

الاوريجانو هو نوع من أنواع الزعتر، ويدخل في تحضير البيتزا والمعجنات وتتبيل الدجاج واللحوم، وله نكهة مميزة وقوية.

معظمنا للأسف غير مدرك لحقيقة أن زيت الأوريجانو هو أقوى مضاد حيوي عرفه العلم حتى وقتنا هذا!
زيت الأوريجانو مشتق من نبتة الأوريجانو (البردقوش أو الزعتر) وأوراقها. هو نبات صغير و ذو رائحه قوية ، ينتمى لعائله نباتية كبيره ذات خصائص متعددة سواء في الأوراق أو الأزهار. يذكر أن لون نبات الأوريجانو أخضر باهت و له رائحه مميزة.

زيت الأوريجانو مشتق من نبتة الأوريجانو وأوراقها. هو نبات صغير و ذو رائحه قوية

تجُفف أوراق الأوريجانو و تُطحن وتمزج ببعض الأعشاب والخضراوات الورقية مثل البقدونس والغار أيضا يستخدم في إضافة النكهة عند إعداد الوجبات المختلفة . كما يستخدم الأوريجانو كمطهر و ذلك بغليه في الماء.

أصل نبات الأوريجانو

الموطن الأصلي لنبات الأوريجانو – هذه النبتة الورقية التي تنتمي لنفس عائلة النعناع- هو أوروبا، ولكنه ينمو في كل انحاء العالم. يتم استخراج زيت الأوريجانو من الأوراق والبراعم المجففة بفعل الهواء، ثم يتم تركيزها بواسطة التقطير بالبخار.
زيت الأوريجانو له خصائص عديدة تساعد على الشفاء من العديد من الأمراض، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة بما يعادل ثلاثة أضعاف التوت البري وهو ما يجعله واق ممتاز من تدهور الجذور الحرة.

زيت الأوريجانو له خصائص تساعد على الشفاء من العديد من الأمراض

هذا الزيت غني للغاية بمادة الكارفاكنول وهي بمثابة مضاد قوي للبكتريا بشتى أنواعها. فهو يدمر أغشية خلايا البكتريا ويمنع تكرارها. كما أن الزيت يقضي على كل البكتريا الضارة دون أن يمس البكتريا النافعة والمفيدة للجسم.

زيت الأوريجانو العطري

يعتبر هذا الزيت العطري غني بالمعادن والفيتامينات الأساسية مثل المنجنيز والبوتاسيوم والمغنسيوم والزنك والكالسيوم وفيتامين ج وأ والنحاس وغيرهم.

يحتوي زيت أوريجانو العطري على أربع مجموعات من العناصر الكيميائية تساعد على الشفاء والتئام الجروح. وتعمل كمضادات للأكسدة ومطهر. كما أن له سمات مضادات للالتهابات ويستخدم كمخدر في بعض الأحيان.
عند اختياركم لزيت الأوريجانو، تأكدوا من أنه مقطر بالبخار ويحتوي على نسبة من عنصر الكارفاكرول تتراوح ما بين 50 إلى 85 %، كما يجب أن يكون نقي 100% وخام وغير معالج، ويتم تخفيفه بزيت ناقل ويتم تناوله بالفم لمدة 7-10 أيام في المرة الواحدة.

يعتبر نبات الأورجانو أو الزعتر أو البردقوش كما يطلق عليه من التوابل المهمة لإضافة نكهة للطعام.

فوائد عامة للأوريجانو (البردقوش)

يحتوي البردقوش على خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي فهو يستخدم كعلاج فعال لجميع أنواع الآلام بدءا من آلام الأسنان والتهابات المفاصل والتشنج العضلي والالتواءات وتصلب المفاصل. كما يستخدم خلال فترة الطمث لمنع تقلصات المعدة إلا أنه يفضل أن تبتعد النساء الحوامل عن تناول البردقوش حيث يمكن أن يؤدي إلى مخاطر بسيطة بالرحم أثناء الحمل، ويعمل أيضا كذلك على زيادة إفراز العرق من الجسم، والذي يؤدي بدوره إلى التخلص من السموم الضارة بالجسم.

يمكن تحضير زيت الأوريجانو في المنزل

فوائد إضافية لزيت الأوريجانو:

  • يساعد على تجديد خلايا الجلد والتئام الجروح.
    – يساعد على علاج الحصبة عند الأطفال.
    – يستخدم لتدليك الجسم للتخلص من آلام الروماتيزم.
    – يساعد على وقاية الأظافر من التكسر.
    – يعمل على ترطيب البشرة الجافة وعلاج حب الشباب.
    – يساعد على التخلص من قشرة فروة الرأس