زيت الجسم لوشون الجسم زبدة الجسم أيهم انسب لترطيب بشرتك ؟

مع وجود العديد من منجات الجمال التي تغطي رفوف المحلات، فان العثور على منتج الترطيب المناسب يمكن أن يكون عملية شاقة.
ما بين العلامات التجارية المتعددة، و أيضا العديد من الصيغ، التي تشمل ثلاثة أنواع رئيسية:زيوت الجسم، لوسيون الجسم، و زبدةالجسم .و الحيرة بين أيهم هو الأفضل!
في جميع المجالات، قد يكون الأفضل ملاءمة هو الانسب لاحتياجات البشرة المختلفة.

من المهم أن ندرك أن كل هذه الأشياء الثلاثة لها لزوجة فريدة (سمك)، والتي تؤثر فيها، و في كيفية استخدامها. “زيت للجسم عادة ما يكون أخفهااما اللوسيون فكثافته في الوسط، وزبدة هي الاكثر سمكا والأكثر ثراء”، كما يقول عالم الأحياء الجلد سيرجيو Nacht، دكتوراه، من Skinphonic. و يضيف”جميع الاتساق ثلاثة تؤدي إلى شعور مختلف تماما عندما يطبق على بشرتك،”.

طالع أيضا نصائح تساعدك في اختيار مرطب البشرة الأنسب لك

زيوت الجسم

زيوت الجسم هي الاكثر ترطيبا، وهذا يعني أنها تعنىبتنعيم وتغذية الجلد”، ويقول خبراء العناية بالبشرة للتربية أنها تشبه الزيوت الطبيعية في الجلد، لذلك من السهل امتصاصها بالجسم.” “غالبية زيوت الجلد من السهل امتصاصها بالجسم وعادة ما تكون غير كوميدوغينيك، وهذا يعني أنها لا تسد المسام، ولكن إذا كنت أكثر عرضة لحب الشباب، وأود أن تجنب الزيوت في المناطق المعرضة للحب الشباب مثل الوجه والصدر، و الخلف بدلا من ذلك، فزيوت الجسم هي الأفضل ويتم تطبيقها بشكل مثالي لتدفئة، والجلد رطبة، مثل بعد الاستحمام أو الحمام. زيوت الجسم هي أيضا يمكن أن تستخدم لعلاج الجسم والتدليك.

لوشن الجسم

من ناحية أخرى، هي جيدة وهي أفضل للبشرة كمرطب قوي وهي الانسب للبشرة متوسطة الجفاف و حسب ، أو للأشخاص الذين تميل إلى أن تكون بشرتهم أكثر دهنية ، وفقا للدكتور روبنسون. ويضيف LaBree أن ” مستحضرات الجسم مثل لوشن العناية هي مهمة لاستخدامها في المواسم الحارة و الرطبة، لأن الجسم يميل إلى امتصاصها بسرعة ولن” تبقى “على الجلد طويلا.”

زبدة الجسم

أخيرا، زبدة الجسم توفر أقوى حاجز وقائي محتمل لاغلاق وقفل في المسام ، وفقا لLaBree. انهم “يفضل استخدامهم على الجلد الجاف والحساس، أو في مناخ جاف حيث الرطوبة يمكن أن تختفي من الجلد”. وهذا يعني أنه يجب أن تتحول بالتأكيد إلى زبدة الجسم للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء، عندما تكون ا أكثر عرضة لترك جلدك عطشان. و يضيف الدكتور روبنسون أن ما يجعل الزبدة فعالة جداليس أنها تحتوي على مرطبات فحسب، ولكن أيضا على عدد من الزيوت أو الأحماض الدهنية المستمدة من المصادر النباتية، مثل زبدة الشيا، لترطيب أعمق.

طالع ايضا : اقضي على جفاف البشرة في الشتاء بهذه النصائح