- Advertisement -

زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع

تجربتي مع زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع كانت مثمرة للغاية، وخاصة بعدما تعرض شعري إلى التساقط والتقصف، ومن ثم ضعفت بصيلاته بشكل ملحوظ، وبدا أقل كثافة من ذي قبل، لدرجة ظهور بعض الفراغات في فروة الرأس.

حيث عمل زيت الحشيش على زيادة كثافة الشعر وعلاجه وتقويته من الجذور وحتى الأطراف، كما ساعد في تطويله بشكل ملحوظ، وقد ظهرت نتيجة الاستخدام منذ الاسبوع الأول من الاستعمال.

قد يهمك أيضا: تجربتي مع زيت الحشيش للشعر

ما لا تعرفه عن زيت الحشيش الأصلي

يعتبر زيت الحشيش من الزيوت العطرية عالية التطاير، جدير بالذكر أنه يتم استخلاصه من نبات القنب وتحديدًا من بعض أجزاءه والتي يطلق عليها اسم ” cannabis sativa “، وذلك بسبب أن هذا الجزء لا يحوي المادة المسببة للإصابة بالإدمان وهي  “ THC”.

يضم هذا الزيت العديد من المركبات العضوية الهامة منها مركبات أحادية التيربين ومركبات نصف التربين وغيرهما من المركبات العضوية والتي قد أثبتت فاعلية كبيرة في علاج البشرة والشعر والعديد من الأمراض الطبية والنفسية.

لك أن تعلم أن زيت الحشيش الأصلي لم يكن وليد هذا العصر، بل قد تم التعرف عليه واكتشافه قبل ما يقرب الـ 3000 سنة من قبل المصريين القدماء، ثم عرف في الطب الصيني القديم، وبعدها خرج إلى جميع انحاء العالم.

هناك أكثر من طريقة يتم اعتمادها من أجل استخراج الزيت وهي كالتالي..

  • الطريقة الأولى لاستخراجه، هي طحن زهور القنب وأوراقه من الجزء المذكور، وبعد ذلك يتم إضافة القليل من زيت جوز الهند والكحول ليتم تخفيفه والتمكن من إذابته.
  • التقطير بالبخار، وهي أحد أقدم الطرق في استخراج الزيوت من البناتات، وخاصة تلك التي تحتوي على الزيوت العطرية عالية التطاير.

احذر عند شرائك زيت الحشيش أن يكون ضمن مكوناته ثاني أكسيد الكربون أو مادة الـ ( BHO )، فتلك المكونات تجعله قابل للإدمان، لذلك وجب التنويه عن هذا الأمر الهام..

زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع

زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع

يحمل هذا الزيت العديد من الفوائد للشعر وهي كالتالي..

  • يعمل الزيت على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤثر بشكل إيجابي على صحة الشعر بشكل عام.
  • يعالج الصلع المبكر ويملء الفراغات بشكل آمن وفعال وفي وقت قصير.
  • يزيد من كثافة الشعر ويمنع تساقطه، كما أنه يعالج التقصف والهيشان.
  • يقوي بصيلة الشعر من جذورها، ويحفز من إنتاج الفيتامينات اللازمة لنضارة الشعر وصحته.
  • يزيد من طول الشعر في وقت قياسي وبصورة طبيعية وصحية أيضًا.
  • يقوم بترطيب الشعر وفروة الرأس ليترك الشعر لامع وناعم، كما أنه يعالج جفاف الشعر ويقضي عليه.
  • يعمل زيت الحشيش على علاج القشرة والقضاء عليها نهائيًا وبأمانٍ تام.

قد يهمك أيضا: فوائد زيت الحشيش

كيفية استخدام زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع

هناك عدة طرق فعالة من أجل استخدام زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع ، وسنتعرف على كل منها خلال السطور المقبلة..

الطريقة الاولى

في تلك الطريقة يتم استخدامه كدهان للشعر، حيث يتم غسل الشعر بشكل جيد، وتصفيفه مع تدليكه لمدة لا تقل عن خمسة دقائق من أجل تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس.

ثم تقسيم الشعر إلى جزأين في حالة كان الشعر خفيف وبه فراغات، أو إلى أربعة أجزاء في حالة الشعر المتوسط أو الكثيف، ثم وضع القليل من نقاط الزيت ووضعها على فروة الرأس بين أجزاء الشعر، ثم وضع قطرات قليلة في راحة اليد وتدليك الشعر بها حتى الأطراف، ثم تجميع الشعر مع التدليك ثانية وبعدها تصفيفه وتركه على الشعر.

يمكن أن يترك الزيت على الشعر مدة ستة ساعات، ويمكن أن يصل إلى يومين بحد أقصى، فهو لن يلحق الضرر بالشعر مطلقًا، كما أنه سريع التطاير، ولكن يفضل ألا يترك أكثر من ست ساعات.

الطريقة الثانية

استخدامه كحمام زيت للشعرفهذه الطريقة مفيدة في استخدام زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع، يمكنك تطبيق الخطوات التالية لحمام زيت ناجح..

  • بداية قومي بتسخين زيت الحشيش بتعريضه إلى البخار الساخن، حتى يصبح ملمسه ساخن بعض الشيئ ولكن تتحمله اليد.
  • بعدها قومي بسكب البعض من الزيت الساخن في يديكِ ودلكي شعرك به من الجذور وحتى الأطراف، مع الحرص أن تصل نقاط الزيت إلى فروة الرأس مع التدليك.
  • بعدها قومي بلف الشعر بفوطة ساخنة، كما يمكنك استخدام الكاب الحراري في حالة وجوده لديكِ، وتركه على الشعر لمدة لا تتجاوز العشرين دقيقة.
  • ثم قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو، واحرصي أن تستخدمي شامبو طبي ذو ماركة معروفة، بعدها قومي بتجفيف الشعر وترطيبه.

قد يهمك أيضا: طريقة استخدام زيت الحشيش

Leave a comment