زيت الخروع للرموش تجربتي

زيت الخروع للرموش تجربتي معه كانت مميزة جدًا بالنسبة لي، فقد انتشرت مدى فاعلية زيت الخروع لتكثيف الرموش وتطويلها، وقد رغبت حقًا في تجربتها، وبالفعل النتيجة كانت رائعة للغاية.

متابعينا الكرام، سوف نتعرف خلال تلك التدوينة على كيفية استخدام زيت الخروع للرموش وفقًا لتجربتي الشخصية، ابقوا معنا.

 

قد يهمك أيضا: طريقة استخدام زيت الخروع الافريقي

زيت الخروع للرموش تجربتي

اشتهر زيت الخروع بقدرته على تكثيف الشعر وتطويله بشكل عام، وقد ظهرت العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي دعمت هذا الأمر وأثبتت فاعليتها لكل من استخدمها وطبقها بالشكل الصحيح.

وتطور الأمر فيما بعد، حيث تم استخدامه لتكثيف الذقن والرموش والحواجب، ولذلك دخل زيت الخروع في العديد من المستحضرات التجميلية للعناية بالشعر والتكثيف والتطويل.

يساعد زيت الخروع على التقليل من تساقط الرموش ويعمل على إطالتها وزيادة كثافتها بسبب ما يحتوي عليه من أحماض هامة، أهمها حمض الريسينوليك، والتي قد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أنه يعمل على الحد من الأعراض والأثار السلبية لنسبة البروتينات بالجسم، وخاصة كون تلك الأثار هي أحد أهم أسباب تساقط الشعر بوجه عام.

ذلك بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين هـ والذي يعمل بدوره بمثابة مضاد قوي للأكسدة، ومن ثم فله دور فعال في إعادة بناء الأنسجة التالفة، ويشمل ذلك إصلاح المشكلات التي قد تعرضت لها بصيلات الشعر في مختلف أنحاء الجسم ولا سيما الرموش.

ولذلك فاستخدام زيت الخروع كسيروم للرموش يمنع تكسرها وتساقطها، وبالتالي فهو يمكن أن يغنيكي عن استخدام الرموش الصناعية وكذلك استخدام الماسكرا.

فوائد زيت الخروع للرموش تجربتي

  • الاستخدام المنتظم لزيت الخروع يساهم في جعلها أكثر لمعانًا وترطيبًا، وذلك بفضل مكوناته وخاصة كونه يحتوي على نسبة عالية من الماء، وذو طبيعة دهنية لزجة، الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على الرموش.
  • يحمي الرموش من التكسر بسبب احتوائه على حمض الريسينوليك والذي يعتبر بمثابة معالج طبيعي للبروتينات في الجسم ويحد من أثارها.
  • يساعد على زيادة كثافة الرموش وزيادة طولها، كما يمكن استخدامه على الحاجبين ليعطي نفس التأثير.

زيت الخروع للرموش تجربتي

طريقة استخدام زيت الخروع للرموش

حتى تتمكنين من تحقيق الإستفادة القصوى من استخدام زيت الخروع للرموش تجربتي قد عرفتني الطريقة المثالية لاستخدامه، ويمكننا تلخيصها في الخطوات التالية..

  • في البداية قومي بإحضار عبوة فارغة للماسكرا، ثم تنظيفها بشكل جيد، حتى تتخلصين من أي بقايا منها، ثم تعقيمها جيدًا.
  • بعد التأكد من تنظيف العبوة، عليكِ ملئها بزيت الخروع سواء قمتي بشرائه جاهز أو قمتي بصنعه في المنزل.
  • استخدمي فرشاة الماسكرا من أجل تطبيق مثالي لزيت الخروع على رموشك، ويفضل أن تستخدميه قبل ذهابك إلى الفراش، فلا تقلقي حيث أن الزيت لا يسبب أي بقع سواء على بشرتك أو وسادتك.
  • وهنا يجب التنبيه على أمر هام، وهو تجنب دخول زيت الخروع إلى داخل العينين، حتى لا تصاب بالإلتهاب والحكة والذي غالبًا ما يصاحبهما احمرار شديد.
  • قومي بشطف عينيكِ بالماء الجاري بصورة جيدة بمجرد استيقاظك من النوم، ثم جففيهما، وعليكِ تكرار تلك الوصفة يوميًا ولا تتعجلي النتيجة، تحلي بالصبر وستكون النتيجة رائعة.

قد يهمك أيضا: زيت الخروع وزيت السمسم لتطويل الشعر

محاذير استخدام زيت الخروع

هناك بعض المحاذير التي يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار عند استخدام زيت الخروع للرموش تجربتي قد حددتها لكل متابعينا وهي..

  • ينبغي التأكد من عدم وجود حساسية من هذا الزيت، ويمكن التحقق من ذلك بكل سهولة، فقط قومي باستخدام القليل منه على جزء صغير من بشرتك، واتركيه لمدة 24 ساعة، ثم افحصي المكان، فإن ظهر به طفح جلدي أو بقع أو بثور أو حكة جلدية، فهذا يعني أن لديكِ حساسية منه، حينها تجنبي استخدامه.
  • أما التحذير الثاني وهو الحرص ألا يدخل أي من الزيت داخل العين، فهو يمكن أن يسبب ضرر بالغ بها، يمكن القول أن أقلها حدة هو الحكة والإحمرار، لذا وجب التحذير.

 

قد يهمك أيضا: زيت الخروع لتبييض الجسم