- Advertisement -

زيت الخروع للشعر تجربتي

زيت الخروع للشعر تجربتي هذا هو ما سنتحدث عنه اليوم. سواء كنت تبحثين عن زيت لتطويل الشعر، أو المساعدة في إصلاح التلف، أو تحتاجين إلى إصلاح الرطوبة للشعر شديد المسام، فقد يكون زيت الخروع للشعر هو الحل. ألقي نظرة عميقة على ماهيته، وكيف يمكن للشعر المجعد الاستفادة بشكل أفضل من زيت الشعر متعدد الأغراض هذا.

قد يهمك أيضا: زيت يمنع التساقط ويطول الشعر

ما هو زيت الخروع؟

زيت الخروع هو زيت نباتي يُعصر من حبوب الخروع. إنه غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على إعادة البروتينات والعناصر الغذائية الأخرى إلى الشعر. يحتوي على مستويات كبيرة من حمض الريسينوليك، وهو مرطب طبيعي. هذا يعني أنه يساعد الشعر والجلد على الاحتفاظ بالرطوبة عن طريق منع فقدان الماء. إنه أحد الأسباب التي تجعل الشعر المجعد ، على وجه الخصوص ، يأخذ جيدًا زيت الخروع.

 

في أكثر أشكاله طبيعية، يكون زيت الخروع صافياً؛ ومع ذلك، يتم تحميص أو غلي بعض أنواعه، مما يمنحه لونًا غامقًا يُعرف باسم زيت الخروع الأسود. يتم تحميص الحبوب قبل عصر الزيت، مما ينتج عنه تركيبة بلون الرماد الداكن. بصرف النظر عن اختلاف اللون، يحتوي زيت الخروع الأسود على مستوى حموضة أعلى، وهو أكثر قلوية من الإصدار الآخر. 

 

وتتمثل فائدة ذلك في أنه يميل إلى أن يكون أكثر توضيحًا ويمكن أن يساعد في فتح البشرة. هذه فائدة كبيرة إذا كان شعرك منخفض المسامية ويواجه صعوبة في ترك الماء والرطوبة فيه. زيت الخروع للشعر له عمر تخزين طويل؛ لذلك لا يقتصر الأمر على قطع شوط طويل فحسب ، بل يستمر أيضًا لفترة طويلة.

 

زيت الخروع للشعر تجربتي وهل يحفز حقا نمو الشعر؟

دعنا نتعرف على ما إذا كان زيت الخروع للشعر يمكن أن يحفز شعرك ويسبب النمو. من المعروف أن حمض الريسينوليك الموجود في الزيت يحفز المستقبلات المسؤولة عن تمدد الأوعية الدموية. عندما يحدث هذا على فروة رأسك، تتلقى بصيلات الشعر اندفاعًا من الدم الغني بالمغذيات الذي يمكن أن يساعد في ازدهار شعرك. 

 

ومع ذلك، لا يوجد أي رفض بشأن ما إذا كان زيت الخروع محفزًا للنمو أم لا. ما يمكننا قوله بالتأكيد هو أنه يساعد بالتأكيد على إعادة التوازن لمستويات رطوبة الشعر. في النهاية، يكون الشعر الرطب والقوي والمرن أكثر عرضة للنمو.

 قد يهمك أيضا: زيت الخروع لفروة الراس

ما هي فوائد زيت الخروع للشعر؟

يعتبر زيت الخروع، من نواح كثيرة، علاجًا شاملاً للشعر والبشرة. فيما يلي بعض الطرق التي تساعد في تحسين صحة الشعر.

 

  1. يرطب شعرك: كما ذكرنا، إنه مرطب رائع. إنه مثالي للاحتفاظ والتغذية على حد سواء. يتميز زيت الخروع بقوام أثقل من الزيوت الأخرى، مما يجعله حلاً جيدًا لإحكام ترطيب الشعر الجاف والجلد. استخدمي بخاخ هير ميلك المنعش كمنشط لتجعيد الشعر وإعادة ترطيبه بين الغسلات أو كلما شعرت بجفاف شعرك.
  2. يفتح البشرة: تعمل النسخة الداكنة والمشبعة بالرماد من زيت الخروع بشكل جيد كعلاج مسبق بالشامبو. يمكن أن يساعد ذلك في فتح الجلد قبل التنظيف العميق لأي منتج متراكم باستخدام الشامبو الخالي من الكبريتات.
  3. يجعل الشعر أكثر ليونة: بعد بضع جلسات تصفيف باستخدام زيت الخروع المعزز بخلاصة الفانيليا السوداء لترطيب الشعر وتألقه ، ستلاحظ على الأرجح أن أي جفاف وهشاشة قد اختفت. فهو يجعل الخيوط أكثر مرونة ويقل احتمال انكسارها وانكسارها.
  4. يعزز اللمعان: مثل الكثير من الزيوت الأخرى، يضيف زيت الخروع للشعر لمعانًا صحيًا للشعر الجاف والباهت. لا يتغلغل في الشعر كما تفعل بعض الزيوت، لذلك سترى فوائده في اللمعان حتى لو قمت بتطبيق كمية صغيرة فقط.

قد يهمك أيضا: زيت الخروع للشعر للحامل