زيت السمسم للشعر تجربتي المذهلة في علاج مشاكل الشعر

زيت السمسم للشعر تجربتي هو الموضوع الذي سوف يتمحور حوله هذا المقال، حيث سنستعرض فيه مختلف تجارب السيدات اللاتي جربنه و النتائج التي تحصلن عليها من خلال استعمال هذا الزيت، الذي يلقى شهرة وإقبالا كبيرين من الكثيرات اللواتي يعتمدن عليه بشكل أساسي في العناية بالشعر والحفاظ على صحته وتألقه، فهل بالفعل يعطي هذا الزيت نتائج فعلية وملموسة؟ وهل يمكن استخدامه لوحده أم يجب ادراجه ضمن وصفات معينة؟ لنتعرف على ذلك وأكثر من خلال السطور التالية. 

قد يهمك أيضًا: وصفات طبيعية لتنعيم الشعر وتطريته

فوائد زيت السمسم للشعر 

يعد السمسم أقدم نبات استُخرج منه زيت طبيعي نباتي، وذلك في بلاد ما بين النهرين قبل 3500 سنة! . 

يُزرع السمسم اليوم في آسيا وإفريقيا، وهو نبات زيتوني، تُستخدم بذوره في صناعة الزيت. 

يأتي زيته بالعديد من المكونات الفريدة التي تحتوي عليها تركيبته المميزة، وهو غني بالأحماض الدهنية الأساسية، فضلًا عن استخدامه لتجديد البشرة وتنعيمها وحمايتها من علامات الشيخوخة المبكرة، فإن فوائده للشعر لا يمكن غض النظر عنها. 

حيث يحتوي على فيتامين E والليسيثين والسمسمولين، وكلها مضادات أكسدة طبيعية وهي جزء من تركيبة زيت السمسم وبالتالي فإن يعمل على الحفاظ على نعومة الشعر وتقوية بصيلاته، عن طريق ترطيب فروة الرأس وتعزيز دوران الأوعية الدقيقة في الدم ، يحارب زيت السمسم تساقط الشعر ويمنحه كثافة وقوة ولمعان. 

كما يعمل على إصلاح الأطراف المتقصفة، ويغذي الشعر الجاف و يرطبه وينعمه، إضافة إلى القضاء على مشكلة قشرة الرأس و القمل. 

زيت السمسم للشعر تجربتي 

من واقع تجارب العديد من السيدات لهذا الزيت، جمعنا لكم الآراء التالية 

تقول إحداهن: ” كنت أعاني من تساقط الشعر بشكل كبير، واستخدمت العديد من المنتجات التي كلفتني الكثير من المال، ولكن لم تكن النتائج مرضية، إلا أن سمعت عن فوائد زيت السمسم للشعر، وأنه يمكن أن يخلصني من هذه المشكلة نهائيًا. 

في الحقيقة، لم أكن واثقة من أنه يمكن أن يقدم لي أي نتائج فعلية، ولكن تجربتي كانت مذهلة، في خلال شهر واحد بدأ شعري يستعيد قوته، ومع الاستمرار عليه، لم يتوقف التساقط فقط، بل أصبح شعري أكثر كثافة، ونعومة”. 

بينما استخدمته أخرى لعلاج شعرها الجاف، وصرحت: ” كنت أعاني من شعر جاف للغاية، وأطراف متقصفة، لقد كان شعري كارثي في الواقع، خصوصًا أني كنت استعمل الصبغات الكيميائية لتلوين شعري وتغيير لونه كل مرة. 

قد يهمك أيضًا: هل يقضي زيت السمسم على الشعر الأبيض؟

وعلى الرغم من أني توقفت عن صبغة، واستخدمت الكثير من الشامبوهات المرطبة مع المواظبة على الكريمات المرطبة والبلسم، إلا أني لم أتمكن من استعادة نعومتي شعري، إلى أن نصحتني صديقة لي باستخدام زيت السمسم مع زيت اللوز. 

كانت النتائج رائعة، وبدأت أن بدوري أنصح الجميع باستخدام زيت السمسم للشعر تجربتي معه كانت الحل لمشاكل شعري وأعادت لي الثقة بنفسي” . 

طريقة استخدام زَيت السمسم للشعر 

يمكنك وضعه مباشرة على الأطراف المتقصفة أو التالفة أو في حمام زيت بالتآزر مع الزيوت النباتية الأخرى مثل زيت اللوز، زيت الخروع، أو زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند لتغذية وإصلاح وتقوية شعرك بالكامل.

 سواء كان ذلك لمنع التساقط أو تغذية الشعر وتنعيمه وتكثيفه واستعادة لمعانه.

و يفضل تدفئته قليلًا ، وإجراء تدليك لطيف لفروة الرأس، للسماح للزيت بالتغلغل جيدًا. 

يمكن أيضًا إضافة بعض القطرات منه لجرعة الشامبو التي تستخدمينها لغسل شعرك في كل مرة تستحمين فيها. 

إذا كان شعرك جاف بشكل خاص، يمكنك مزجه مع المرطب الخاص بك  أو بلسم الشعر أو وضعه كطبقة نهائية للحفاظ على ترطيب شعرك ، إذ إنه زيت خفيف ورائع يتغلغل بسرعة دون ترك طبقة دهنية.

قد يهمك أيضًا: زيت الخروع وزيت السمسم لتطويل الشعر