- Advertisement -

زيت اللافندر للشعر الجاف وطريقة استعماله

يعتبر زيت اللافندر للشعر الجاف من أفضل الزيوت التي تستخدم في علاج مشكلة الشعر الجاف أو الشعر الخشن، والتخلص من الخجل المستمر بسبب ذلك الأمر، كما يعد زيت اللافندر للشعر الجاف الطريقة المثالية للحصول على شعر ناعم وصحي وجذاب، ومن خلال ما يلي من سطور سوف نتحدث عن زيت اللافندر للشعر الجاف بشيء من التفصيل.

 

قد يهمك أيضا: علاج الشعر التالف والمتقصف والخفيف

زيت اللافندر للشعر الجاف

يعمل زيت اللافندر على ليونة الشعر الجاف المزعج الذي قد يؤثر على نفسية الشخص ويجعله يشعر بالخجل طوال الوقت.

تقول إحدى الفتيات، كنت أعاني من وجود تجاعيد في شعري منذ الصغر الأمر الذي كان يجعلني أشعر بالخجل الشديد والمستمر أثناء خروجي مع اصدقائي وحتى مع أفراد أسرتي مما جعلني أشعر بالاكتئاب.

ولكن مع تجربة الزيت أصبح الأمر مختلف تماما وتحول شعري الخشن إلى شعر مذهل ومفرود بنعومة كشعر الملكات، كما زاد طوله وكثافته بشكل ملحوظ وبالتالي تحسنت حالتي النفسية كثيرا.

زيت اللافندر للشعر الجاف

فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف

تتعدد فوائد الزيت حيث يحتوي هذا الزيت على الكثير من العناصر اللازمة للتخلص من الجفاف والخشونة والتمتع بالمظهر الصحي والرائع، كما انه زيت غني بالفيتامين A الذي يساهم في إفراز الكولاجين للشعر.

وإليك أبرز تلك الفوائد:

المحافظة على عملية الترطيب للشعر

  • من أبرز فوائد الزيت أنه يقوم بالحفاظ على رطوبة الشعر المبلل لأطول فترة ممكنة وبالتالي يساهم في مقاومة الجفاف كما يسمح للجلد بإفراز الزيوت الطبيعية من جديد.
  • ومما لاشك فيه أن زيت اللافندر نفسه يعد من المرطبات بجانب الزيوت الطبيعية التي يقوم الجسم بإفراز ها.
  • كما يعمل زيت اللافندر عند القيام باستخدامه بشكل أسبوعي كغلاف حمائي من الأشعة فوق البنفسجية والأتربة أو أي ملوثات قد تصيب فروة الرأس وتصيبه بأمراض أخرى.

 

قد يهمك أيضا: ماسكات للشعر بعد البروتين

الحد من الإصابة بالالتهابات الجلدية

  • التعرض للالتهاب الجلدي من أكثر الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تصيب الجلد أو فروة الرأس عموما نتيجة جفاف الشعر وبالتبعية إمكانية الإصابة بعدوى ما.
  • ولكن مع استخدام هذا الزيت يمكنك التخلص من جفاف الشعر نهائيا عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر بطريقة منتظمة وبالتالي الحد من الإصابة بالالتهابات الجلدية.

التخلص من قمل الرأس

  • يساعد جفاف الشعر إلى تحفيز وزيادة انتشار قمل الرأس بشكل ملحوظ في فروة الرأس الأمر الذي يسبب إزعاج كبير مما يجعل المريض اللجوء إلى استخدام أدوية كثيرة، أغلبها لا جدوى منها.
  • ومع استخدام هذا الزيت على فروة الرأس المليئة بقمل الرأس لوحظ أن رائحة الزيت القوية تقوم بقتل القمل في الحال، وبالتالي الحفاظ على نظافة الشعر بشكل فعال.

زيت اللافندر للشعر الجاف

طريقة استعمال زيت اللافندر للشعر الجاف

  • تتساءل العديد من السيدات عن الطريقة الأمثل لاستخدام الزيت وإليك الطريقة:
  • يتم خلط زيت اللافندر مع ملعقة من الزعتر المطحون بشكل جيد، وملعقة أخرى من زيت الذرة المطحون هو الآخر وخلطهم جيدا، وم ثم نثوم بوضع الخليط في علبة زجاجية مغلقة تماما.
  • نترك الزجاجة كما هي لمدة سبعة أيام دون القيام بفتحها، وبعد ذلك نقوم بوضع كمية قليلة على الشعر المجعد والقيام بالتدليك المستمر.
  • بعد ذلك نقوم بتغطية الرأس بواسطة غطاء بلاستيك حوالي ثلاثون دقيقة.
  • يتم غسل الشعر من الزيت جيدا بواسطة الشامبو.

وللحصول على أفضل النتائج ينصح بتكرار تلك العملية مرتين كل أسبوع، وذلك من أجل الحصول على شعر قوى ومتين ذو رائحة جميلة.

سعر زيت اللافندر

سعر الزيت متناسب مع الجميع ويبدأ سعره من 50 ريال سعودي، ويتنوع السعر حسب حجم العبوات.

 

قد يهمك أيضا: علاج الشعر المحروق من الفرد

Leave a comment