زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة الحل الأمثل لشعر طويل

يستخدم زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة ، فبفضل تركيبته الفريدة وقوته السحرية التي تجعله يخترق شعرك لإصلاح أليافه وحمايته من العمق، كما أن حمض اللوريك الذي يحتوي عليه يعمل على معالجة تقصف الشعر ويحافظ على توازن البروتين فيه، ولكن كيف يتم استخدامه؟ ، سوف نجيبك في هذا المقال على هذا وأكثر.

خصائص زيت جوز الهند 

يعرف زيت جوز الهند بخصائصه الفريدة و تركيبته الغنية التي توفر العديد من الفوائد ليس للشعر فقط بل للبشرة كذلك والجسم بأكمله، حيث يأتي على شكل كتلة ناعم يتراوح لونها من الأبيض إلى الأبيض اللؤلؤي مع رائحة خفيفة من عطر جوز الهند، وهو غير قابل للذوبان في الماء، ويقبل الذوبان نسبيًا في الكحول.

طالع أيضا اطالة الشعر للرجال

يستخدم زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة ، حيث يلعب حمض اللوريك الموجود في هذا الزيت دورًا مثيرًا للاهتمام، في الواقع ، يحتوي هذا الحمض على بروتينات محفزة جدًا للشعر: وبالتالي يمكنه تنشيط أو إعادة تنشيط النمو عن طريق تحرير بصيلات البصيلات وهي التجاويف التي يتجذر فيها الشَعر.

كيف يستخدم زيت جوز الهند لتطويل الشعر ؟ 

تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا الطبيعية لزيت جوز الهند في القضاء على الحكة في فروة الرأس والقشرة، حتى القمل لا يقاومه، فضلًا عن ذلك، فهو يمنع تشابك الشعر وكل ذلك يساهم في زيادة طول الشعر بسرعة كبيرة، ويمكن استخدامه بعدة طرق من بينها:

قناع زيت جوز الهند 

يساعد هذا القناع على جعل طول شعرك يزداد بشكل سريع، كما أنه يحافظ عليه من التلف ويعمل على ترطيبه وتنعيمه، فقط قومي بوضع كمية من زيت جوز الهند على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف.

وصفة زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة 

ببساطة يمكنك الحصول على جميع فوائد زيت جوز الهند  لشعرك من خلال:

  •  تطبيق كمية منه على شعرك من الجذور حتى الأطراف.
  • لفي شعرك بعدها بفيلم بلاستيكي واتركيه ليلة كاملة.
  • في الصباح اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

وصفة زيت جوز الهند وزيت الخروع 

تستخدم هذه الوصفة البسيطة للغاية في تحفيز نمو الشعر بسرعة، حيث أن زيت الخروع غني بفيتامين هـ ، وهو فيتامين يلعب دورًا وقائيًا للشعر ومضادًا طبيعيًا ممتازًا للأكسدة، ولكن لماذا عليكي خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند؟ ، تتمثل الإجابة على هذا السؤال في كون استخدام كل زيت على حدى لن يجعلك تستفيدين من التركيبة التي تجعلك تغذين شعرك بمزايا كل زيت ، خصوصًا أن استخدام زيت الخروع وحده لن يجعل شعرك يمتصه لكونه شديد اللزوجة.

مكونات الوصفة: 

  • كمية متساوية من كل من زيت جوز الهند وزيت الخروع.

طريقة التحضير والاستخدام: 

  • في وعاء زجاجي، قومي بمزج الزيتين ثم دفيئي الخليط قليلًا.
  • طبقي الوصفة على شعرك وغطيه بفوطة ساخنة، واتركيها لمدة لا تقل عن ساعتين.
  • اغسلي شعرك جيدًا بالماء الفاتر ثم بالشامبو.

لملاحظة تأثيرات هذه الوصفة ودور زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة ، ينصح باستخدامها مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 5 أسابيع على الأقل، ثم خذي استراحة لمدة 5 أسابيع لمنع شعرك من التعود على تناول الدهون، يمكن خلال الأسابيع الخمسة التي توقفت فيها عن استخدام هذه الوصفة تطبيق القناع الذي يعتمد على حليب جوز الهند الذي قدمناه لك سابقًا في هذا المقال لأن حليب جوز الهند ليس دهنيًا.

يعد استعمال زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة مهمًا جدًا، حيث يعمل على ترطيب شعرك والحد من تساقطه إضافة إلى تحفيز نموه بشكل صحي، ومع ذلك، يجب الاعتناء بالشعر باعتباره جزءًا من الجسم يحتاج  إلى التدليل والتحفيز والتغذية أيضًا، وهذا يتطلب عناية متكاملة تشمل أسلوب حياة صحي ونظام غذائي متوازن و ممارسة الرياضة، وكل ذلك لا يقل أهمية عن استخدام الشامبو الجيد!.

طالع أيضا حمامات زيت لتكثيف وتطويل الشعر