- Advertisement -

زيت ريحته حلوة للشعر

تبحث الكثير من الفتيات الراغبات في الاهتمام بشعرهن ليبقى نظيفًا ناعمًا ومعطرًا عن التساؤل حول زيت ريحته حلوة للشعر حتى يقوم بتعطير الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وبدون أن يحصل ثمة ضرر لبصيلة الشعر أو فروة الرأس نفسها.

إن ظهور رائحة كريهة من الشعر لهو أمر منفر، كما أنه يجعل الفتاة غير واثقة في نفسها وفي جمالها، لذلك مثلما تبحثن عن أفضل أنواع مستحضرات التنظيف والعناية بالشعر، تبحثن أيضًا عن أفضل الزيوت العطرية لشعرهن.

قد يهمك أيضا: احلى العطور النسائية الجديدة بالصور

زيت ريحته حلوة للشعر

سنتعرف خلال تلك التدوينة على مجموعة من أفضل الزيوت العطرية التي تعمل على تعطير شعرك عطرًا يدوم طويلًا، تابعي معنا..

1– زيت اللافندر

زيت اللافندر من الزيوت التي تتميز برائحتها الهادئة والمريحة للأعصاب، كما أنه يحمل العديد من الفوائد النفسية والصحية للجسم والدماغ، ولكنه أيضًا يقوم بدور معطر قوي للشعر، حيث يمكنك استخدامه بأكثر من طريقة.

حيث يمكن إضافة نقاط قليلة من زيت اللافندر الطبيعي إلى الشامبو الخاص بكِ لتستمتعي بشعر معطر ذو رائحة ذكية.

ويمكن أيضًا استخدامه كبخاخ للشعر، وفي تلك الحالة يفضل أن تقومي بوضعه على  شامبو مناسب للشعر وجذوره، كما يمكنك رش القليل منه على الفرشاة الخاصة بشعرك بعد تنظيفه وتعقيمه، ثم تمشيط الشعر بها، كلها طرق فعالة للغاية في تعطير شعر بزيت اللافندر.

2– زيت الأركان

يعتبر هذا الزيت من الزيوت السحرية للشعر، فهو لا يقوم بتعطيره فقط، ولكنه فعال جدًا في معالجة العديد من المشاكل التي قد يتعرض لها الشعر أيضًا.

فإن كنتِ تعانين من تقصف الشعر أو عدم نموه بشكل طبيعي، أو تعانين من تساقط الشعر بكميات كبيرة، حينها زيت الأركان سيقوم بتقوية بصيلات الشعر ويعالج التقصف والهيشان.

بالإضافة إلى ذلك فهو معطر قوي جدًا للشعر، فيمكن استخدامه كدهان على فروة الرأس مع عمل مساج خفيف لفروة الشعر لمدة لا تقل عن الخمس دقائق، واحصلي على شعر صحي وقوي ومعطر أيضًا.

قد يهمك أيضا: تعطير الشعر بالفانيليا

زيت ريحته حلوة للشعر

3– زيت شجرة الشاي

يحمل هذا الزيت العديد من الفوائد الجمالية للبشرة والشعر معًا، حيث أنه له تأثير قوي في مكافحة تواجد البكتيريا وتراكمها في فروة الرأس أو على البشرة، مما يتسبب في غلق مسام الجلد وبالتالي تكون بصيلة الشعر عرضة للضعف ومن ثم التساقط.

ولعل مما هو جدير بالذكر أن هذا الزيت يقوم بتحفيز الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس لإفراز زيوت طبيعية مغذية ومرطبة للشعر بصورة طبيعية وبدون أي مستحضرات كيميائية.

أما إن كنتِ تتساءلين حول زيت ريحته حلوة للشعر، فلكِ أن تعلمي أن زيت شجرة الشاي له رائحة جميلة وهادئة، حيث يمكنك استخدامه بمفرده، أو من خلال مزجه مع زيت إكليل الجبل وزيت النعناع، للحصول على فائدة مضاعفة ورائحة عطرة لشعرك.

4– زيت النعناع افضل زيت ريحته حلوة للشعر

من منَّا لا يحب رائحة النعناع، والتي تعتبر بمثابة مهدئ طبيعي للأعصاب، كذلك الأمر مع زيت النعناع، فبمجرد دهنه أو رشه بين بصيلات الشعر ومنابتها، جعل شعرك له عطر مميز وهادئ، ولكن لا يقتصر الأمر على ذلك.

حيث أن زيت النعناع يعمل كمنشط طبيعي لبصيلة الشعر، مما يساعدها على النمو وبالتالي تلاحظين أن شعرك أصبح أكثر طولًا وكثافة عن ذي قبل، كما أنه سمك الشعرة نفسه ستلاحظين أنه بات أكبر وأصبحت الشعرة أقوى وذات لون أغمق.

5– زيت جوز الهند الطبيعي

لزيت جوز الهند رائحة مثالية جعلته مناسب جدًا لتعطير الشعر، لذلك يعتبر هو على قائمة أفضل زيت ريحته حلوة للشعر، كما أنه يقوي الشعر ويزيد من نموه وطوله وكثافته، بالإضافة إلى كونه يعمل على حل مشكلات الشعر وخاصة التقصف والبهتان والهيشان، وبصورة طبيعية تمامًا.

6– زيت الليمون

زيت الليمون يعتبر من الزيوت المثالية لذوات الشعر الدهني بالتحديد، إذ أنه يعالج زيادة الدهنية في الشعر، كما أنه فعال في التخلص من القشرة، ذلك فضلًا عن كونه يعتبر معطر ومعقم طبيعي لفروة الرأس وبصيلات الشعر من جذورها وحتى أطرافها، ولكن لا ينصح به لأصحاب الشعر الجاف أو العادي.

قد يهمك أيضا: عطور برائحة الفواكه