- Advertisement -

زيت مقوي للأظافر

إذا كنت تبحث عن زيت مقوي للأظافر فيجب أن تعلم أنه كانت الزيوت الطبيعية موجودة منذ قرون ولا تزال مفضلة بشدة في أنظمة الجمال لدينا. الأظافر والجلد والتدليك وحتى المزاج – هذه الزيوت ليست مستدامة فحسب، بل هي حلول وطقوس فعالة للعديد من احتياجاتنا الجسدية.

 قد يهمك أيضا: ازالة غراء الاظافر الصناعية

فيما يلي 9 زيوت طبيعية مذهلة لتغذية وتقوية أظافرك وبشرتك.

 

زيت مقوي للأظافر … أفضل 9 زيوت طبيعية لتقوية الأظافر

زيت الجوجوبا

غالبًا ما تترك البشرة الخارجية لدينا تشعر بالجفاف وتفتقر إلى اللمعان. يمكن لعناصر مثل الأسيتون وغسل اليدين المتكرر أن تجفف أيدينا وسيؤدي ذلك في النهاية إلى التشقق والتقشير، إذا تركت دون علاج.

 

يحتوي زيت الجوجوبا على فيتامين E و B ، مما يساعد على تقوية الأظافر والحفاظ عليها رطبة. يحتوي الزيت أيضًا على جزيئات صغيرة قادرة على اختراق الجلد بسهولة، مما يحافظ على الرطوبة محبوسة لفترة أطول.

 

زيت الزيتون

ليس فقط للطبخ! يوجد زيت الزيتون في معظم خزائن المطبخ لدينا، ولسبب وجيه، حيث أنه يحتوي على فوائد أكثر مما تعتقد.

 

ربما سمعت عن استخدام زيت الزيتون للبشرة أو الشعر، ولكن للأسف يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا للأظافر. يعتبر زيت الزيتون مغذيًا للغاية، مما يترك الأظافر تشعر بالانتعاش والتجدد. كما أنه يمنع عملية تسمى “التكلس”، والتي تتضمن سماكة أظافرك. يساعد زيت الزيتون على تمعدن العظام ومرونة الظفر ويمنع ظهور تلك الأظافر السيئة.

 

امتصاص الكالسيوم مهم للغاية لأنه يساعد على تقوية وتنظيم الأظافر. يساعد زيت الزيتون على تحسين امتصاص الكالسيوم.

 

زيت فيتامين هـ

يساعد فيتامين (هـ) في استعادة الأظافر الهشة، مما يقلل من خطر تكسر الأظافر. إنه مرطب بعمق ويمكن أن يمنع العديد من المشكلات على الظفر حتى قبل أن يظهر على السطح، مما يبقيها في مكانها.

 

يمكن للزيت أيضًا أن يوقف “متلازمة الظفر الأصفر”، مما يجعل الأظافر شديدة التشقق ولها نغمات صفراء. ومع ذلك، يمكن أن تكون الأظافر الصفراء أيضًا علامة على مشاكل صحية كامنة محتملة مثل مرض السكري ومشاكل الغدة الدرقية. لذلك إذا لاحظت أن أظافرك تتحول إلى لون أصفر، فتحدث إلى طبيبك حول هذا الموضوع.

قد يهمك أيضا: تطويل الأظافر في ساعة

زيت اللوز الحلو

لذيذ كما تنبعث منه رائحته، هناك الكثير من زيت اللوز الحلو أكثر مما تراه العين. غني بالعديد من المكونات التصالحية بما في ذلك أوميجا 6 ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 6.

 

تحافظ هذه المكونات كثيفة الرطوبة على الظفر في حالة جيدة، مما يقلل من فرصة تكسره وتقشره. علاوة على ذلك، يمكن لزيت اللوز أن يحسن مظهر البشرة الباهتة بشكل كبير، مما يضيف لمعانًا ويعيد الحياة إلى أظافرك.

 

زيت القرنفل

قد يكون هذا أمرًا غريبًا لتضمينه، يستخدم القرنفل على نطاق واسع كعلاج طبيعي. من آلام الأسنان إلى تخفيف التنفس، يمكن أن يكون زيت القرنفل أفضل صديق لك. يحتوي على خصائص مضادة للفطريات لمحاربة الالتهابات السيئة. يحتوي أيضًا على مطهر لتسكين أظافرك بشكل طبيعي من أي ألم.

 

زيت الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم، الذي يعزز إنتاج الكيراتين، وهذا يمكن أن يمنع أظافرك من أن تصبح هشة، مع تشجيع النمو.

 

زيت السمسم

يعتبر زيت السمسم مغذيًا بعمق، مما يساعد على ترطيب أظافرك وبشرتك. الأحماض الدهنية الموجودة في الجسم تخلق حاجزًا بين الظفر والسموم الضارة. مثل زيت القرنفل، فهو مطهر ومضاد للفطريات.

 

زيت جوز الهند

يمكن استخدام زيت جوز الهند في جميع أنحاء الجسم، لكن حاولي دمجه في روتين أظافرك أيضًا! ويمكن استخدامه لمنع النتوءات على سطح الظفر، واستعادة الجلد التالف، وتجنب الأظافر المعلقة المؤلمة والحفاظ على مظهر أظافرك أكثر نضارة لفترة أطول.

 

يمكن أن يعزز نمو الأظافر بشكل صحي!

 

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع أكثر كثافة من معظم الزيوت، مما يجعله علاجًا مثاليًا للترطيب العميق. يمكن أن يساعد في تقوية وحماية الأظافر وترطيب البشرة وإضافة المزيد من الجاذبية إلى أظافرك.

 

كما أن له خصائص مضادة للفطريات لمحاربة تلك الالتهابات السيئة.

 

 قد يهمك أيضا: اظافر تركيب باللصق بدون صمغ