زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه وطريقة استخدامها الصحيحة

زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه مطلب الكثيرات ممن يرغبن في تحفيز نمو شعرهن، حيث تعد الزيوت الطبيعية بديلًا صحي واقتصادي للمنتجات التجارية التي تعدك بشعر طويل، ولكنها في نفس الوقت مكلفة للغاية وتحتوي على مواد كيميائية تسبب التلف للشعر مع الاستخدام المتكرر، لذلك فإن استخدام الزيوت الطبيعية أمر لا غنى عنه، وفي هذا المقال سوف نكشف لك عن أفضل الزيوت الطبيعية التي تزيد من نمو شعرك وتجعله ناعمًا نعومة الحرير.

زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه

بشكل عام نولي نحن النساء أهمية كبيرة لصحة شعرنا، لأنه يتعرض للعديد من العوامل التي يمكن أن تضعفه وتسبب له مشاكل عديدة مثل تساقطه أو جفافه، لذلك نلجأ في الكثير من الأحيان لاستخدام العلاجات التجارية لتنشيطه وتحفيز نموه، ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى من هذه العلاجات لا توفر النتائج المرجوة وهي مكلفة للغاية، حسن الحظ، هناك طرق أكثر اقتصادا وفعالية وأهمها هذه الزيوت الطبيعية:

طالع أيضا افضل الزيوت الهنديه لتكثيف وتطويل الشعر 

زيت جوز الهند

يتكون زيت جوز الهند من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، والتي لها القدرة على اختراق غشاء الخلية في الشعر لتغذيته بعمق ، إنه زيت مثالي وواحد من زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه التي تعمل على لمنع فقدان البروتين والتعامل مع نقص الزيوت الطبيعية التي يتم فقدها نتيجة التعرض اليومي للسموم واستخدام الشامبو التجاري.

طريقة استخدامه: 

  •  ضعي القليل من زيت جوز الهند على الشعر وفروة الرأس مع التدليك بلطف.

زيت اللافندر

يشتهر زيت اللافندر برائحته التي تستخدم لعلاج التوتر والقلق والأرق، ولكنه أيضًا علاج قوي للثعلبة، إذ تعزز خصائصه نمو الشعر بشكل كبير عند استخدامه بانتظام.

وبالمثل، يعتبر هذا الزيت مطهرًا قويًا ومنعم، حيث تعمل خواصه المطهرة على علاج أمراض فروة الرأس ومكافحة الالتهابات الفطرية والجراثيم والفيروسات، مما يسمح للشعر بالنمو بشكل أسرع وأكثر صحة.

زيت الزيتون

زيت الزيتون واحد من أهم زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه ، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة المهمة لمنع افراز هرمون الديهدروتستوستيرين ( DHT) ، والذي يمكن أن يسبب الصلع وانخفاض حجم بصيلات الشعر، بالإضافة لقدرة هذا الزيت على محاربة الجذور الحرة وتنشيط الدورة الدموية وتوفير العناصر الغذائية لنمو الشعر بشكل سريع.

طريقة استخدامه: 

  • الطريقة المثالية هي وضع زيت الزيتون مباشرة على فروة الرأس وأطراف الشعر لتقويتها. للحصول على أفضل النتائج ، يمكنك مزجه بزيت اكليل الجبل.

زيت الخروع

من المعروف أن زيت الخروع من أفضل زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه ، وذلك لاحتوائه على حمض الريسينوليك الذي يعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات، وهو رائع للوقاية من الالتهابات أو عدوى الخميرة على فروة الرأس.

طريقة استخدامه: 

  • ضعيه على فروة الرأس ودلكي بحركات دائرية.

ملاحظة: طبقي هذا الزيت على شعرك كل ليلة للحصول على نتائج سريعة.

زيت الجوجوبا

على عكس الزيوت الأساسية الأخرى، لا يخترق زيت الجوجوبا الشعر بسبب تركيبته، ومع ذلك  فهو واحد من افضل زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه ، إذ يعمل على غلق بصيلات الشعر ويحافظ على ترطيبها لمنع الجفاف وانسداد الزهم على الجذور.

طريقة استخدامه:  

  • يمكن دهنه على الشعر وفروة الرأس لكن من الضروري غسله بعد ساعة إلى ساعتين من تطبيقه على شعرك.
  • خيار جيد آخر هو إضافة جرعة  من زيت الجوجوبا إلى الشامبو الخاص بك واستخدامه كالمعتاد.

قدمنا لك سابقًا في هذا المقال الذي حمل عنوان ” زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه ” ، مجموعة متنوعة من الزيوت الطبيعية التي تعزز نمو الشعر وتمنحه الصحة واللمعان لتتألقي بشعر جذاب وتحصلي على نتائج سريعة من خلال استخدام مكون واحد فقط يكلفك القليل ويمنح الكثير.

طالع أيضا طريقة لتطويل الشعر في ساعة