- Advertisement -

زيوت لعلاج تقصف الشعر الشديد

زيوت لعلاج تقصف الشعر الشديد تقصف الشعر من المشاكل التي تواجه النساء بشكل عام، ويدفع البعض منهم إلى إنفاق الكثير والكثير من النقود في صالونات التجميل وخبراء الشعر في محاولات الحفاظ على جمال وحيوية شعرهم خاصة إذا كان هذا الشعر المقصف طويلا، إليكم بعضا من الزيوت المستخدمة في علاج تقصف الشعر،وعلى الجانب الآخر ماذا لو بإمكاننا الوقاية من المشكلة قبل الوقوع بها بتجنب المسببات لحدوث تقصف الشعر قدر الإمكان.

قد يهمك أيضا: علاج تقصف الشعر الشديد

زيوت لعلاج تقصف الشعر الشديد

عندما تنقسم الشعره الواحده من ناحية الطرف إلى جزئين فتصبح الشعرة متقصفه ومن هنا تضعف الشعره لأن التقصف إن لم تقومي بقص شعرك في الوقت المناسب حتى لا يصل التقصف إلى جذور الشعر مما يسبب تساقط الشعر وضعفه.

كما يمكنك أيضاً استخدام واحداً من الزيوت التالية لحل مشكلة تقصف الشعر وهم :

  • زيت جوز الهند : وهو زيت غني بالفيتامينات المفيدة للشعر والتي تعمل على ترميم الشعر لاحتوائه على أحماض أمينية تسهل مهمة اختراق مسام الشعره وتغذيتها. يمكنك استخدام الزيت والقيام بوضعه على الشعر بأكمله من الجذور للأطراف وتركه لمدة ليلة كاملة وتقومين تغطيته بقبعة الاستحمام ثم غسله في اليوم التالي.
  • زيت السمك : أفادت دراسات بأن زيت السمك يقلل من حدوث مشكلة تقصف الشعر خاصة إذا تم خلطه بزيت الزيتون والبيض.
  • بإمكانك خلط معلقة من زيت السمك وأضيفي عليه ملعقة من زيت الزيتون ونخلطهم ثم إضافة بيضة وتقليب الخليط جيداً حتي تمام الدمج ويصبح الخليط ناعما ومن ثم ضعي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف واتركي الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه جيدا.
  • زيت الارغان : يتمتع زيت الأرغان باحتوائه على أحماض دهنية ومضادات أكسدة وفيتامين هـ مما يجعله حلا ممتازا لمنع تقصف الشعر وعلاج الشعر المتضرر.يمكنك استخدام زيت الأرغان بعد غسل شعرك وتجفيفه ومن ثم ضعي قطرة أو قطرتين من زيت الأرغان مع تدليك الشعر جيدا.
  • زيت اللوز : وهو أيضًا علاجاً فعالاً للشعر المتضرر المتقصف ويمد الشعر بالدهون الصحية التي ترطبه وتمنع الشعر من التقصف.

و لإستخدامه يمكنك تدفئة من معلتين إلى أربعة من الزيت ثم قومي بتدليك الشعر من الجذور إلى الأطراف واتركيه لمدة ليلة ثم اغسليه في اليوم التالي.

  • زيت شجرة الشاي : يلعب زيت الشاي دورا أيضا في القضاء على القشرة والحكة بالإضافة إلى تقليل التقصف.

كما ويمكنك خلط زيت اللوز وجوز الهند وجل الصبار مع زيت الشاي في وعاء، ثم قومي بتدليك الشعر بالكامة وتغطيته لمدة ساعتين بقبعة الاستحمام ثم غسله جيدا.

قد يهمك ايضا: علاج تقصف الشعر من الامام

الوقاية من تقصف الشعر

  • يلعب النظام الغذائي دورا هاما في حيوية وجمال الشعر، وعليه فكلما حافظت على تناولك لوجبات صحية كلما حصلتي على شعر يتمتع بصحة وحيوية.
  • قص اطراف الشعر من فترة إلى أخرى يبعدك عن مشكلة التقصف الشديد للشعر.
  • الحالة النفسية تؤثر تأثيراً خاصاً على شعرك، فالشعر يتأثر بشكل وطيد بحالتك النفسية.
  • وأخيراً إذا اتبعتي روتين دائم باستخدام أحد الزيوت التي تم ذكرها فإنك إذا لم تكوني تعاني من مشكلة تقصف الشعر فإنك بالفعل تقي شعرك من المشكلة من الأساس.

 

وأخيراً، فقد ألقينا الضوء في السطور السابقة أحد أهم مشاكل الشعر وهي التقصف كما قمنا باستعراض عدداً من الزيوت التي تلعب دورا هاما في تقليل ومنع مشكلة تقصف الشعر مثل زيت جوز الهند وزيت السمك وزيت الأرغان وزيت اللوز وزيت الشاي، وكيفية استخدام كل زيت فيهم كما عرضنا بعضا من مسببات حدوث مشكلة تقصف الشعر الشديد.

قد يهمك أيضا: شامبو لعلاج تقصف الشعر

Leave a comment