سؤال يردده الجميع: متى تظهر نتائج شفط الدهون ؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت عمليات شفط الدهون هي الحل الأسرع للحصول على قوام رشيق، وجسم متناسق وممشوق، لذا لجأ الكثيرون لإجراء عملية شفط الدهون كحل مثالي وسريع للوصول للرشاقة المرغوبة. لكن يبقى السؤال الأهم والذي يشغل بال هؤلاء حتى قبل الدخول لغرفة العمليات: متى تظهر نتائج شفط الدهون ؟

لذلك سيدتي ستجدين في السطور التالية إجابة هذا السؤال وغيره من التساؤلات التي تحير بال كل من يقدم على هذه التجربة مثل وقت ظهور نتائج العملية وكيف نحافظ على تلك النتائج؟

 

قد يهمك أيضا: توقعات ما بعد عملية شفط الدهون

شفط الدهون
شفط الدهون للتخلص من الدهون الموضعية مثل الذراعين والبطن

ما هي عملية شفط الدهون؟

تهدف عملية شفط الدهون إلى إلى إزالة الدهون المتراكمة من بعض أجزاء الجسم. مثل البطن، والأرداف، ومنطقة الحوض، والرقبة والذقن أو ما يعرف بالذقن المزدوج (double chin) وأعلى الذراعين. يعتمد الطبيب في إزالة الدهون على استخدام أداة مجوفة تعرف بالقسطرة، أو الكانيولا.

هناك بعض المعتقدات الشائعة حول عملية شفط الدهون؛ وهي أنها تعمل على التخلص من الوزن الزائد أو تعد علاجًا للسمنة، وهذا اعتقاد خاطيء تمامًا، لماذا؟ لأن عمليات شفط الدهون ليست مخصصة لعلاج زيادة الوزن، إنما الغرض الأساسي منها هو التخلص من الدهون الموضعية فقط كما وضحنا، فليس من المنطقي أن يقوم الطبيب بشفط دون الجسم بالكامل إذا كان الشخص يعاني من السمنة المفرطة مثلًا! فمثل هذه الحالات لها طرق جراحية تختلف تماما عن شفط الدهون. جدير بالذكر أيضًا أن عملية شفط الدهون لا تعالج علامات التمدد في الجسم أو السيلوليت.

متى تظهر نتائج شفط الدهون؟

يعد هذا السؤال هو الأهم بالنسبة لأي شخص يقدم على هذا الإجراء.  بعد إتمام العملية بنجاح، يظهر على الجلد بعض التورم الذي يستمر لعدة أسابيع، أيضًا قد يعاني المريض من تضخم المنطقة التي تم إزالة الدهون منها ولكنه تضخم بسيط لا يدعو للقلق.

ولكن يبدأ ظهور قوام الجسم بصورة أفضل بعد مرور عدة أشهر من إجراء العملية، لذا ينبغي على المريض الحرص على عدم اكتساب المزيد من الدهون في هذه الفترة التالية للعملية.

 

قد يهمك أيضا: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف ؟

الجسم بعد شفط الدهون
يبدأ ظهور قوام الجسم بصورة أفضل بعد مرور عدة أشهر من إجراء العملية

كيف تحافظين على نتائج العملية ؟

بعد الإجابة على سؤالك الأبرز: متى تظهر نتائج شفط الدهون ، يلزم أن تتبعي بعض النصائح حتى تحافظي على تلك النتائج. لذلك اعلمي أن جسمك يحاول معاودة ملء تلك المناطق مرة أخرى بالدهون فاحرصي على اتباع تلك النصائح لتدوم أطول فترة ممكنة:

  • ضرورة ارتداء الملابس الضاغطة الطبية.
  • اتباع نظام غذائي صحي مع تجنب الأطعمة الضارة كثيرة الدهون.
  • مارسي الرياضة بانتظام واستشيري الطبيب في نوع الرياضة الملائم لك.

طريقة الجراحة تحدد متى تظهر نتائج شفط الدهون

يشهد 90٪ من المرضى نتائج شفط الدهون في غضون أشهر قليلة لا تزيد عن ثلاثة أشهر بعد الجراحة، في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة يصاب الجسم وتحديدا المنطقة المزال منها الدهون بتورم بعد العملية. ولكن يجب أن تعلمي سيدتي أن التورم الذي يظهر بعد العملية يعتمد على أسلوب الجراحة وما بعدها من إجراءات. كيف ذلك؟ يرتبط شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية UAL بتورم لفترة طويلة بعد الجراحة، ولكن عندما يلجأ الطبيب الجراح إلى الثقوب المستديرة التي تبقى مفتوحة، بدلاً من الشقوق الطولية المغلقة مع الغرز، يمكن للمرضى توقع 90٪ من النتائج النهائية في غضون أربعة أسابيع، حيث أنه عندما يقوم الجراح بإغلاق الشقوق بالغرز، فإن التورم يختفي عادة خلال مدة تترواح من شهرين إلى ثلاث على الأكثر.

بعد الإجابة على تساؤل متى تظهر نتائج شفط الدهون، لابد أن يتساءل البعض عن مدى استمرارية النتائج، إن بعد شفط الدهون يستمر شكل الجسم الجديد بشكل دائم إلى حد ما، إذا كان المريض حريصًا على الحفاظ على وزنه بعد شفط الدهون مع اتباعه للنظام الصحي الذي اتفق مع طبيبه عليه. في هذه الحالة فقط يمكن الحفاظ على نتائج العملية لأطول فترة ممكنة.

 

قد يهمك أيضا: اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة 

 

Leave a comment