- Advertisement -

ما سبب وجود حشرة البق في المنزل

ما سبب وجود حشرة البق في المنزل ؟ حشرة البق من أكثر الحشرات ازعاجا للإنسان لما تسببه من تهيج الجلد والتهابه بقرصها له. حيث تعتمد حشرة البق في غذائها على مص دم الإنسان فتجعل الإنسان في حاجة ملحة دائما إلى الحكة والهرش. عادة ما تتواجد حشرة البق في الأنسجة والمفروشات والشقوق والفواصل بين أسطح المنزل بشكل يصعب رؤيتها فيه وبالتالي تكون أكثر إيذاءا وإزعاجا لأصحاب المنزل . كما أنها سريعة الانتشار في جميع أنحاء المنزل بمجرد تواجدها.

 

قد يهمك أيضا: التخلص من الناموس بالبخور

وإلى جانب إزعاجها للإنسان وإصاباتها المتعددة للجلد فإن حشرة البق كذلك لها أضرار أخرى أكثر خطورة على صحة الإنسان. حيث أن انتشار البق وسرعة تنقله من مكان لآخر يجعله ناقل فعال لمختلف أنواع البكتيريا وبالتالي يسبب تفشي لكثير من الأمراض. ولكن دعونا نتساءل عن ما سبب وجود حشرة البق في المنزل ؟

 

ما سبب وجود حشرة البق في المنزل ؟

 

بالحديث عن سبب وجود حشرة البق في المنزل نجد الأسباب كثيرة ومتنوعة بعضها معروف ومشهور للكثير من الناس ولكن أغلبها غير معروف للعامة فيجب علينا سردها بوضوح. الإجابة على سؤال ما سبب وجود حشرة البق في المنزل ضرورة وليست رفاهية فتجنب انتشار البق في المنزل يجب أن يكون في مقدمة أهداف الجميع وذلك لتجنب انتشار تلك الحشرة المؤذية في المنزل والتعرض لأضراراها.

 

الأماكن الرطبة هي أكثر الأماكن المناسبة لانتشار حشرة البق بأعداد كبيرة. حيث أنها تفضل المعيشة والتكاثر في البيئات الرطبة وتتخذها كمسكن لها ولسلالتها.

حيث أن البيئة الرطبة قليلا ما تتعرض لأشعة الشمس وبالتالي يكون ذلك مناسبا لحشرة البق حتى تضع البيض وتتكاثر. فيجب دائما غلق وتغطية الشقوق والفواصل والتي عادة ما تكون مظلمة وعالية الرطوبة. كما يجب دائما الحفاظ على التهوية الجيدة لجميع اماكن المنزل وتعريضها لأشعة الشمس باستمرار وذلك لتجنب الكثير من الأمراض بغض النظر عن حشرة البق.

 

تربية الحيوانات في المنزل ومحيطه من أكثر عوامل جذب حشرة البق إلى المنزل وانتشارها فيه بأعداد كبيرة. حيث أن الحيوانات الأليفة المحبب اقتنائها في المنزل مثل القطط والكلاب عادة ما ينتشر على جلدها بعض أنواع من البكتيريا التي تكون من اهم عوامل جذب حشرة البق، فتنتشر في جلد تلك الحيوانات وبالتالي تنتشر في المنزل وبخاصة الأنسجة والمفروشات.

 

نظافة المكان مؤشر هام بالتأكيد لمدى أمانه تجاه صحة الإنسان وبالتالي مدى احتوائه على الحشرات والبكتيريا. فكلما زاد معدل نظافة المنزل كلما قل معدل احتوائه على حشرات وبالخصوص حشرة البق. ينصح دائما عند التعامل مع حشرة البق باستخدام المبيدات الحشرية المخصصة للقضاء على البق بأنواعه بعد التأكد من فاعلية المبيد وكومنه آمن على صحة الانسان.

قد يهمك أيضا: افضل كريم لازالة اثار قرص الناموس

كيف تتأكد من وجود البق في منزلك؟

 

توجد الكثير من الدلائل التي تسعاعدك على التأكد من وجود البق في منزلك. أهم هذه الدلائل بالتأكيد هو رؤية أفراد حشرة البق بنفسها. وتتميز حشرة البق بسهولة التعرف عليها من خلال شكلها المميز فهي حشرة صاحبة شكل بيضاوي وتتميز بلون بني شاحب.

 

ويمكن كذلك التأكد من وجود حشرة البق في المنزل من خلال وجود علامات إضافية مثل رؤية خطوط بيضاء في الاماكن المظلمة الرطبة مثل المناطق تحت السجاد والمفروشات وكذلك بين فواصل الأثاث وشقوق الجدران. فعادة ما تكون تلك الخطوط البيضاء ما هي إلا تجمعات وآثار لتجمعات أفراد حشرة البق من صغار السن.

 

بينما الأفراد كبيرة السن من حشرة البق تتميز بكونها قادرة على التخلص من جلدها بالكلية عن طريق سلخه كما تفعل الكثير من أنواع الثعابين. وبالتالي يمكن التأكد من وجود حشرة البق في المنزل بسهولة كبيرة عن طريق ملاحظة جلدها. وبالإضافة إلى جلدها فيمكن التأكد من وجود حشرة البق عن طريق ملاحظة الكثير من مخلفات هذه الحشرة وليس الجلد فقط. مثل الفضلات البنية التي تتركها خلفها أو المخلفات ذات اللون الأسود وكل هذا سهل الملاحظة.

وعند التعرض للإصابة بها يمكن التأكد من أن هذه الإصابة تعود لحشرة البق بسهولة. وذلك بما تسببه من تهيج الجلد وإصابة سطحه بقرحات عديدة والتهابات تكون مميزة لحشرة البق دونا عن باقي الحشرات.

 

قد يهمك أيضا: ما هو المبيد الذي يقضي على البق