- Advertisement -

ستائر غرف نوم ناعمة

تعتبر الستائر من أهم الأشياء التي تدخل في تصميمات وديكورات المنزل، حيث يتم الاعتماد على اختيار موديلات ستائر غرف نوم ناعمة على حسب حجز الغرفة وأنواع الأثاث الموجود في الغرفة.

ستائر غرف نوم ناعمة

قد تختلف اشكال ستائر غرفة النوم عن باقي غرف المنزل، ويوجد هناك مجموعة من الموديلات الحديثة التي لاقت على إعجاب الكثير من السيدات والتي تضيف المزيد من الجمال للمنزل.

قد يهمك أيضا: اشكال مطابخ خشب 2021

موديلات الستائر غرف نوم ناعمة

تتميز موديلات ستائر غرف نوم ناعمة بالوانها المتعددة بتصميماتها الراقية، ويوجد منها مجموعة من الأشكال المميزة ومنها:

  • يتم استخدام اللون الوردي تصميم ستارة أنيقة من قماش الشيفون المتعدد، حيث تتكون الستارة من طبقة واحدة تقسم إلى جزئين متقابلين.
  • الستارة ذات اللون النبيتي في تصميمات حيث تكون الستارة من طبقتين حيث تتكون الطبقة الأولى من قماش الشيفون المقلم، ويتم الاعتماد على قماش الجبردين في تصميم الطبقة الثانية والتي تتكون من جزئين يتجمعوا على جانبي النافذة. 

يعد الستائر من أهم أساسيات أي ديكور في أي غرفة من غرف المنزل، حيث أنها تمنح الغرف لوك مبهر متكامل يتناسب مع عناصر الديكور الأخرى حتى يمنحك أفضل تصميم، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأشكال والتصميمات المتنوعة لستائر غرف النوم.

ستائر غرف نوم ناعمة
ستائر غرف نوم ناعمة

أحدث صيحات الستائر

تصميم الستائر يعتمد على الألوان الناعمة والأقمشة البسيطة، ولا يشترط أن يكون خانة الستارة من الأقمشة السادة حتى تعطى الشعور بالبساطة والرقة، لذلك يمكنك اختيار ستارة مقلمة من الشيفون الخفيف، ومن الأفضل أن تختاري ستارة أفتح درجتين من لون الحائط وذلك في حالة ألوان الحائط الغامقة.

ستائر غرف نوم ناعمة يمكن وضع ستائر باللون الرمادي ذات الدرجات المختلفة حيث تضم 3 أنواع من الأقمشة المختلفة، وهي شكل مختلف للستائر جديدة باللون الروز المموج، ويتم تنفيذ الستارة من طبقة واحدة تقسم إلى 3 أجزاء وهي عبارة عن يمين ويسار ومنتصف حتى يتم تغطية الحائط بالكامل.

يعد ستارة غرفة  النوم من أهم الستائر الموجودة في المنزل خاصة إذا كانت الغرفة يوجد بها نوافذ صغيرة أو شرفة، ويجب عند اختيار الستائر مراعاة الأتي:

  • لابد من أن تتناسب ألوان وأشكال الستائر مع ديكورات والوان غرف النوم. 
  • يجب اختيار ألوان ستائر للغرف الضيقة والتي تختلف عن ألوان ستائر الغرف الواسعة، حيث لكل غرفة لون وشكل خاص بها.
  • لابد من تغيير الستائر حسب فصول السنة حيث ستائر الشتاء لابد أن تكون قطنية حتى تعمل على حجب الهواء وتدفئة الغرفة. 

قد يهمك أيضا: رفوف للمطبخ من الالمنيوم

ستائر غرف نوم

يجب أن تكون ستائر غرف نوم بسيطة ورقيقة خاصة إذا كانت الغرفة ضيقة، ولا يكثر بها الأشكال والنقوش حتى تتناسب مع الألوان الموجودة، لأنها تساعد في استكمال أناقة الديكور، ويوجد الكثير من الأشكال الرائعة التي يمكنك الاختيار من بينها والتي تتميز بالألوان البسيطة والهادئة، هذا بالإضافة إلى أن عامل الإضاءة مهم جداً في غرفة النوم. 

أفضل أنواع الستائر

مما لاشك فيه أن لكل غرفة ديكور خاص بها، لذلك يجب اختيار أفضل أنواع الستائر التي تتناسب مع ديكور الغرفة، فعند اختيار ستائر غرف نوم ناعمة للغرف الواسعة مثل غرف القصور والفلل يجب مزج اللونين الأسود والأبيض في الستائر، بحيث تكون إحداهما من القطيفة والأخرى من الشيفون لأنها تعطي شكل مميز وأنيق وتكون ذات طابع كلاسيكي جميل، اما بالنسبة للغرف الضيقة يتناسب معها اللون البيج والأبيض والوردي الفاتح واللون السيمون ولون اللافندر والأخضر الفاتح واللون الكافية والبني الفاتح مع الأوف وايت .

قد يهمك أيضا: كورنر كوفي 

Leave a comment