- Advertisement -

سلّم نفسك..كتبه سهى فهمي

سلم نفسك وارفع يديك مسالما مسلّما.. واستمع للرسالة..الرسالة جلية واضحة للكون كله ولا تستثني أحدا..رسالة بالاستسلام التام والتسليم.. اخفض جناحك يا انسان و اخضع.. اخفض راسك مطأطئا.. فلن يحميك مالك ولن تجيرك عظمتك او جاهك.. لن تسعفك قوتك الواهية..
كم أنت ضئيل..بل أضئل مما تخيل يوماعقلك المسكين..فاليوم لا أحد سيعاقبك …بل انت من ستعاقب نفسك..أنت من سيسجن نفسه ويعزلها عن كل من وما حولها..أنت الذي سيحرم نفسه من المتع والصحبة.. انت السجان وانت المسجون..الان يخضع هذا الكون جميعه لأمرمن خلقه..وكانه يجرد من كل شئ ليعود الى كلمة الحق الاولى.. كن فيكون..
اليوم بات العالم أجمع على قلب رجل واحد…يفعلون ما يؤمرون.. يسيرون في طريق واحد لمصير واحد لا يعلمه أحد و لا يفقه نهايته.. لا فرق بين عربي أوأعجمي..لا محسوبية لغني عن فقيرو لا لقوي عن ضعيف…سواسية كاسنان المشط..
الرسالة جلية..عودوا..عودوا الي بارئكم واخضعوا بني البشر..كفاكم استهوانا و تهاونا.. كفاكم تعديا على حقوق بعضكم البعض وتعاليا على الاضعف منكم وتماديا في الظلم والعنوة.. كفاكم افتراء وتهاونا..مكثتم في الارض فافسدتموها..فكان الارهاب والعنف والقتل واستبحتم النفوس.. بلاد امنة خربتموها وامتلا العالم بالمشردين بدلا من الامنين..كذبتم وتواطئتم وتعاونتم على الاثم والعدوان.. امتم الضمائروغيبتم العقول لتحققوا ماّربكم..ثورات مفتعلة وارهاب مفتعل وبلاد تغلق ابوابها ويشرد سكانها وكانما أذنتم بنهاية العالم وهو لكم ترسمونه كيفما تشائون..
تجبرتم فسلط عليكم عدو ضئيل كضاّلتكم ..لا يرى بالعين المجردة.. ويحصد البشر..وكأن البشرية قد اّذنت بالرحيل.. ففزعتم وهلعتم ..ولجأتم الى علمكم وقوتكم ونفوذكم واموالكم فلم تغن عنكم من الله شيئا..تركضون في البرية جري الوحوش علكم تنقذون شيئا ففشلتم.. عجزتم و علمتم أن الامر بيديه..وحتى من لا دين له تيقن ان هناك شئ جلي يحدث ليس لأحد سلطة عليه.. فاستسلمتم مخنعين رؤوسكم..استسلمت ايها الادمي المتغطرس المتجبر..ايقنت بأن النجاة ليست بيدك..وان للكون صاحب يحميه.. أن للكون اله
فأغلقت الدول المتصارعة ابوابها وعلقت كل شؤونها الداخلية والخارجية..اختبأ الناس في بيوتهم خوفا من الوباء.. ساد السكون وتباطئت عجلة الحياه ..واستسلم الكون في خضوع الهي اجباري..
اليست الرسالة جلية؟..اليس الامر واضح؟..اخضع بني اّدم..اخشع..تفكرفي الحكمة مما يحدث حولك..تدبرالامروتعلم التادب مع الله ..والتزم الصمت الهادئ فالصمت في الحدث الجلل عبادة ..عد الى خالقك بقلب خاشع ولسان ذاكر.. الزم بيتك واحتضن اسرتك واهلك..راجع نفسك.. حاسبها وعنفها..قدم الخير لغيرك قدر المستطاع..سلّم نفسك وروحك وعقلك لصاحب الامرواستودعهم واستودع من احببت عند الذي لا تضيع عنده الودائع ..