- Advertisement -

سواء كنتى ربة منزل أو طالبة أو متقاعدة أو تبحثين عن عمل اضافي لتكملة دخلك، اليك طريقة بدء (blog ) مدونتك الخاصة و تحقيق دخلا مستقلا من المنزل

في البداية ما هو بالضبط البلوج ؟في البداية ما هو بالضبط البلوج ؟
البلوج هو مجلة رقمية و تشبه موقع الكتروني مبسط جدا, حيث تتحدث فيها عن عواطفك أو اهتماماتك. و هو المكان الذي يمكنك مشاركة ومساعدة الآخرين مع خبرتك والتحدث عن ما تحب.
تحتاج إلى اختيار مجال اهتمامك ذو الصلة بالبلوج الخاص بكاختيار نوعية البلوج الخاص بك يمكن أن تكون عملية طويلة لأنه يجب أن تكون عن شيئ انت مهتم به. هل يمكن لأي شخص القيام التدوين؟
التدوين هو جانب واحد صخب لا يحتاج إلى أي خبرة للبدء ويمكنك ان تحصل منه على دخل كبير.
سواء كنتي ربة منزل أو طالبة أو متقاعدة أو تبحثين  عن عمل اضافي لتكملة دخلك، يمكنك بدء بلوج لاستكشاف الخيارات الخاصة بك لكسب المال على الانترنت. أنت لا تحتاج إلى أي مهارات خاصة للكتابة التقنية أو للتدوين.
إن كسب المال من التدوين لا يتطلب مهارات خاصة، ولكنه يتطلب نفس القدر من العمل الشاق والتفاني كأي عمل آخر في المنزل.
ما الذي يمكنك الكتابة عنه في مدونة؟
اسأل نفسك “ماذا تحب أن تفعل؟”.
“أحب إيجاد طرق جديدة لكسب المال عبر الإنترنت. لقد عملت من المنزل لمدة ثماني سنوات حتى الآن، لذلك أردت مساعدة الآخرين على اختيار خيار الدخل المستقل من خلال العمل من المنزل”.
 يجب عليك دائما كتابة ملاحظاتك و ارائك حول ما تحب في محاولة لتبادل الأفكار مع الاخرين حول مل تحب.
هل أنت جيد في صنع الحلويات أو الطبخ؟هل تحب فقط الحديث عن نمط حياتك لايف ستايل؟هل أنت جيد في تنظيم الأشياء؟هل تحب إدارة المال؟هل أنت تعشق الأزياء؟هل أنت خبير في تصميم المواقع الإلكترونية؟هناك الملايين من المدونات في كل موضوع، لذلك كل شيء هو خيار ممكن في التدوين. 
وفيما يلي قائمة من 50 بلوج ناجح في كل موضوع يمكن تخيله.ليعطيك بعض الإلهام لتبدأ !!
كم من المال يمكنك ان تربح من التدوين؟
انه يعتمد كليا على العديد من العوامل ولكن من الممكن تحقيق دخل جيد من التدوين.
حياتي تغيرت تماما عندما بدأت بالكسب في الشهر 3 من انشاء البلوج. على الرغم من أنها كانت مبالغ صغيرة، لكنها كانت تزيد كل يوم. الآن، أنا اربح كثيرا”
إذا كنت تستخدم الاستراتيجيات الصحيحة، فان كسب المال مع بلوج جديد خاص بك هو ممكن بالتأكيد. في بعض الحالات، قد يستغرق الأمر بعض الوقت، ولكنه ممكن.
هل تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال لبدء بلوج؟
بالطبع لا. يمكنك بدء مدونة بسعر يصل إلى 3.95 دولار في الشهر. هذا يساوي تقريبا لا شيء بالمقارنة مع الدخل المحتمل يمكنك الحصول عليها من بلوج الخاص بك.
كيف ابدء المدونة لاربح الأموال:

 قم بتفكير في اسم جيد-1

هذه هي الخطوة الأولى التي تتخذها عند بدء تشغيل مدونة. اسم المدونة يشبه إلى حد كبير عنوانك.

اختر اسم يتعلق بطبيعة او موضوع البلوج الخاصة بك، وهذا قد يستغرق بعض التفكير الذهني لأنه ليس كل الأسماء التي تريدها قد تكون متاحة على النت بل قد يكون هناك من سبقك اليها. يمكنك تسجيل اسم مدونتك بعد الوصول لاسم فريد يميزك عن الاخرين
هناك خيارات استضافة مجانية على شبكة الإنترنت مثل WordPress.com و Blogger.com
2. البدءتسجيل اسم نطاقك أو ربطه
الوقت لبدء الكتابة
الشيء المهم الذي فعلته ونصحك، يكون  عمل مسودات لعشر موضوعات على الأقل قبل إطلاق موقع الويب الخاص بك / مدونتك.
وبهذه الطريقة يكون المحتوى جاهزا، ويمكنك العمل على الترويج عند إطلاق المدونة و نشرها على النت
حاول أن تفهم ما يريده القراء، وقراءة تعليقاتهم ومعرفة ما يحتاجون إليه. الكتابة والترويج يسيران جنبا إلى جنب.
كتابة رسالة يمكن أن تكون سهلة نسبيا عندما تعرف الكثير عن موضوعك الخاص بك ولكن القارئ هو الشيء الذي تريد ان تستهدفه للحصول على عدد كبير من القراء المهتمين بموضوعاتك لان عدد القراء هو الذي سيؤدي بك الي الانتشار و تحقيق الاموال من تهافت المعلنين بعد ذلك ليعلنوا عن منتجاتهم في مدونتك.
شيء واحد أفعله هو الذهاب إلى المنتديات فهناك مناقشات مفيدة، بل يمكن أن تكون منجم الذهب لأفكار المدونة الخاصة بك. يمكنك أيضا الاشتراك في مؤشرات غوغل، وستحصل على أهم الأخبار حول مكانتك، والتي يمكن أن تكون مواضيع جيدة.
طرق لكسب المال مع مدونتك
هناك العديد من الطرق لتحقيق الدخل من مدونة مثل الإعلانات ، والتسويق التابع، ، ومبيعات المنتجات، وما إلى ذلك.
يعتمد مقدار ما يمكنك إجراؤه من كل هذه الطرق على عدد الزيارات والوصول.
أنا أحد طرق التسويق ، التي تأتي من الشركات التابعة لها. و هذه هي الطريقة الأكثر سلبية لكسب المال مع بلوق.

التدوين بالنسبة لك قد يسكون وظيفة ذات دخل  مستقل امارسها من المنزل. بل ان التدوين يعطيك الحرية لمتابعة ما تحب بشكل مرن جدا و توفير خيار مربح لصنع المال