شاي البابونج للرضع حديثي الولادة

شاي البابونج للرضع حديثي الولادة من أكثر المشروبات التي تعمل على تهدئة المغص الذي يكون متلازماً مع الأطفال حديثي الولادة، كما أنه يحتوي على فيتامين أ المهم للطفل كذلك يحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم مما يجعله مفيد للرضع وكذلك يحتوي على مهدئات للأعصاب مما يجعل الطفل في حالة استرخاء بدلاً من الصراخ المتواصل، وفي هذا المقال سوف نقدم كل ما يخص استخدام شاي البابونج للرضع حديثي الولادة.  

قد يهمك أيضا: فوائد البابونج لتنظيف الرحم

طريقة تحضير شاي البابونج للرضع حديثي الولادة 

  • عند البدء في إعطاء رضيعك مشروب البابونج عليكِ أن تتأكدي أن صغيرك ليس لدية حساسية من زهرة البابونج أو الكاموميل كما يطلق عليها البعض، كما أن الكمية التي تعطيها له يجب أن تكون بقدر معقول لا يزيد عن معلقة من زهرة البابونج في اليوم الواحد. 
  • عليكي التأكد من المصدر الذي قمتي بالحصول على زهرة البابونج منه وتتواجد الآن في صورة باكيت نظيف ومعقم للاستخدام.  
  • عند البدء في تحضير شاي البابونج للرضع وحديثي الولادة عليكي إحضار كور نظيف تماماً يفضل أن تتركي لصغيرك كوب مخصص له نظيف تماماً، قومي بوضع مقدار ملعقة ص من البابونج أو باكيت واحد ثم قومي بوضع ماء مغلي جيداً عليها. 
  • يجب أن تقومي سيدتي بتغطية منقوع البابونج لمدة لا تقل عن ساعتين حتى يتم الاستفادة والتأكد أن كل الزيوت العطرية الطيارة المفيدة قد اندمجت داخل المنقوع والتي تعطي كل الفوائد التي ترغبين فيها. 
  • يصفى منقوع البابونج جيداً حتى يمكن وضعه في الببرونة الخاصة بطفلك أو بواسطة ملعقة صغيرة بعد أن يتم تدفئته في حمام ماء ساخن في حالة أنه أصبح بارد حتى يكون مناسب للرضيع أن يتناوله، ويفضل عدم استخدام أي محليات في سن الرضاعة وبالأخص في أول ستة أشهر من الولادة، ويفضل أن تكون الكمية المتحصل عليها الرضيع طول اليوم هي 60 مل فقط.  

قد يهمك أيضا: بخاخ البابونج للشيب

فوائد شاي البابونج للرضع حديثي الولادة 

يعد منقوع شاي البابونج من أفضل المشروبات التي لها العديد من الفوائد المختلفة ومن أهمها: 

  • تحتوى زهرة البابونج على مواد مضادة للبكتيريا تعمل على حماية وتقوية جهاز المناعة الخاص بطفلك الرضيع، وتساعده على التخلص من بعض البكتريا الضارة التي تكون شائعة التي تسبب بعض الأمراض. .
  • تعمل زهرة البابونج على تحسين وانخفاض الشعور بالمغص الذي يكون متواصل مع الطفل الرضيع وكذلك الانتفاخات والغازات التي تجعله دائماً في حالة عدم راحة، كل هذا يساعد البابونج على تحسينه حيث يعمل على تهدئة الجهاز الهضمي للرضيع وتحسين وظيفة مما تجعل الطفل يشعر براحة.  
  • توجد في زهرة البابونج الكثير من المواد التي لها خصائص مهدئة تعمل بشكل مختلف وأمن حيث تعمل على تهدئة الطفل الرضيع وحديثي الولادة وتجعله في حالة هدوء تساعده على النوم العميق. 
  •  يمكن أن تستخدمي سيدتي منقوع شاي البابونج لتخفيف من آلام الأسنان للطفل الرضيع عند بدء عملية التسنين، حيث يحتوي البابونج على المواد المهدئة التي تعمل على التخفيف من الألم بشكل طبيعي وبدون اللجوء إلى المسكنات بشكل كبير. 
  • استخدام منقوع شاي البابونج في حالات البرد والكحة حيث يساعد على تهدئة الشعب الهوائية والتخفيف من آثار دور البرد، حيث يساعد على التنفس بشكل أسهل وكذلك يعمل على تقوية جهاز المناعة كما ذكرنا سابقاً.
  • زهرة البابونج تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تخفيف حالات الألتهابات الناتجة من بعض العدوى الجلدية أو الالتهابات الناتجة من استخدام الحفاضات وكذلك حروق الشمس عن طريق عمل مس بالمنقوع على هذه الأماكن. 
  • يكون مفيد منقوع البابونج في حالة التقرحات البيضاء التي تظهر في فم الرضيع. 

 

بهذا نكون عرضنا لكي سيدتي فوائد شاي البابونج للرضع حديثي الولادة وطريقة تحضيره لطفلك وكذلك الكمية التي يمكنك استخدامها في خلال اليوم الواحد واهم المشاكل الصحية التي يمكن أن يعالجها منقوع البابونج. 

 

قد يهمك أيضا: تجربتي مع شرب البابونج يوميا