- Advertisement -

شخصية الشمالي الشرقي

تعتبر شخصية الشمالي الشرقي من أصعب الأنماط التي يمكن أن تقابليها في حياتك وتتعاملين معها، وقد يزيد من صعوبة الأمر إذا كان هذا الشخص هو شريك حياتك، ولعل ذلك يرجع إلى تفانيه في عمله وحبه للمال بشكل كبير، كما أنه شخصية جادة لأبعد الحدود.

سنتعرف بمزيد من التفصيل عن سمات تلك الشخصية وأبرز عيوبها، كما سنتطرق في حديثنا إلى كيفية التعامل مع تلك الشخصية الصعبة بطريقة مثالية، وكذلك كيفية التعايش معها دون أن تترك أثرًا سلبيًا على المحيطين به..

 

قد يهمك أيضا: الشخصية الجنوبية الشرقية للمرأة

سمات شخصية الشمالي الشرقي

هناك بعض السمات التي ترسم شخصية الرجل الشمالي الشرقي وفقًا للبوصلة الشخصية، ويمكن تلخيصها في السطور التالية..

  • الرجل الشمالي الشرقي عاشق للعمل، حيث يعطيه كل وقته رغبةً في تحقيق المزيد من النجاحات ومن ثم تحقيق المزيد من الربح المادي، وخاصة أن شخصيته محبة للمال الوفير، بل يعتبره أهم ممتلكاته.
  • ذو شخصية قيادية، ولذلك تجده سريع الترقي، وأغلب رجال هذا النمط يتقلدون أعلى المناصب وأصعبها، وذلك يرجع إلى كونه شخص قيادي بطبعه ومخلص جدًا في عمله ولا يقبل الخطأ فيه أبدًا.
  • غير متقبل للخسارة حتى وإن كان في لعبة من ألعاب الفيديو، على  الرغم من كونه شخص غير محب للمرح والاسترخاء، ولكنه في العموم لا يقبل بالخسارة، ولا يسمح بالتفريط بأي من ممتلكاته.
  • لديه رغبة دائمة في التملك، حتى حبه ومشاعره تجاه شريكة حياته يغلب عليها التملك بشكل أكبر، ولذلك فهي من العلاقات الصعبة التي يمكن أن تخوضها المرأة في معركة حياتها.
  • يرفض المرح والاسترخاء، كما تجده يرفض بشكل قطعي قضاء الأجازات والعطلات، إذ يراها مضيعة لوقته الثمين والذي يمكن استثماره في عملٍ ما، يعود عليه بالمنفعة والفائدة.
  • لا يرغب في تكوين صداقات جديدة، ولذلك فهو منطوي نوعًا ما، ومنغلق حول دائرة معارفه المحدودة.
  • على الرغم من أنه يتسم بسرعة الغضب، إلا أنه سرعان ما يهدأ وتزول موجة غضبه بسرعة شديدة.
  • شخصية الشمالي الشرقي من ذوات التفكير المنطقي، إذ أنه يعتمد إعمال العقل والفكر في تدبير جميع أموره وأمور من حوله أيضًا.

شخصية الشمالي الشرقي

الرجل الشمالي الشرقي والزواج

على الرغم من أن شخصية هذا الرجل صعبة المراس، إلا أنه شخص مسئول عن زوجته وأولاده، بل ويسعى دومًا لأن يجعلهم في حياة مرفهه ومرتاحة، ولكن دون تفريط، ولعل ذلك يرجع إلى بحثه الدائم عن الاستقرار والأمان والشعور بالدفء.

ولكن هناك أمر هام، فنمط شخصية الشمالي الشرقي لا تعرف الرومانسية ولا تعمل اختيارات القلب، ولكنه يقوم بإعمال العقل فحسب، حتى شريكة حياته يختارها بعقله، لا بقلبه، وكذلك تربيته لأولاده قائمة على العقل والتفكير والتخطيط وليس المشاعر، لذلك قد تجده جامد وفاتر بعض الشئ، ولكنه من جهة أخرى أسرته أغلى ما عنده، ويمكنه أن يخوض المعارك الحياتية من أجلهم ومن أجل أن يوفر لهم أفضل معيشة.

 

قد يهمك أيضا: شخصية الجنوبي الشرقي

كيفية التعامل مع هذا النمط

هناك بعض الأسس التي يجب أن يضعها كل من يتعامل مع صاحب هذا النمط نصب عينيه، حتى لا يتأثر نفسيًا بتصرفاته وجمود مشاعره، وحتى لا تتولد المشاكل بين الطرفين، وهي كالآتي..

  • اعتاد الرجل الشمالي الشرقي لأن يكون القيادي الوحيد، ولذلك إياك واتباع صيغة الأمر معه مطلقًا، فذلك سيشعره أنك تريد أن تسلبه قيادته، مما يجعله عدواني نوعًا ما تجاهك، ولكن يمكن طلب ما تريد منه بشكل ودي ومع التودد له، حينها سيلبي لك جميع متطلباتك.
  • طبع شخصية الشمالي الشرقي صعب، فهو يكره الأسئلة ويعتبرها نوع من التدخل في حياته بشكل غير مسموح به، أو بشكل يتعدى حدوده، لذلك تجنب الأسئلة وخاصة إن كانت بصيغة استجواب.
  • أسهل الطرق في التعامل مع صاحب هذه الشخصية هو الطريق المستقيم، مما يعني أنه يكره اللف والدوران، ويحترم المصارحة حتى وإن كان بها اعتراف بخطأ ما قد اقترفته بحقه، وكذلك إياك والكذب، وكن صريح معه لتحافظ على وجوده وتكسب ثقته.

 

 قد يهمك أيضا: الشخصية الشرقية للمرأة

Leave a comment