شد الوجه للرجال طبيعيا أمر ممكن بعدة طرق.. تعرف عليها!

طرق شد الوجه للرجال طبيعيا أصبحت متعددة ولا تخفي على كثير من الشباب والرجال حيث أصبحت العناية بالبشرة غير قاصرة على النساء فقط، فالكثير من الرجال يولون الأمر أهمية كبيرة بعد أن أصبح الرجل يزاحم المرأة في عمليات التجميل للاهتمام بمظهره العام، وتوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي تعمل على شد الوجه خاصة لمن لا يفضلون حلول التجميل الجراحية.

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لجراحي التجميل والترميم للوجه، فإن إحدى العمليات الجراحية الأكثر شيوعًا التي يتم إجراؤها على الرجال هي إجراءات تحديد الرقبة وشد الوجه . يبدأ هذا عادة في أواخر الأربعينيات إلى أوائل الخمسينيات ويمكن قبل ذلك، يبدأ جلد الرقبة في الترهل. مع مرور الوقت، تتشكل “رقبة ديك رومي” أي الرقبة المترهلة ذات كميات كبيرة من الجلد تحت الرقبة وبخطوط عمودية. والتي تشكل عضلات الرقبة التي تبدأ في التدلي مما يفقد الرجل جاذبيته وإطلالته الشبابية. ولكن لا زال هناك من يفضلون تجنب الجراحات التجميلية لأسباب عدة ويفضلون اللجوء للطرق الطبيعية نظرًا لأنها اكثر أمانًا وأقل خطورة.

قد يهمك أيضا: متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط ؟

تمرينات الوجه
تمرينات الوجه تساعد على شد جلد الوجه بطريقة طبيعية

لاشك أن هناك أكثر من طريقة فعالة ومجربة تساعد على شد الوجه للرجال طبيعيا فمنها على سبيل المثال: تمرينات الوجه وبعض الأطعمة والماسكات المكونة من عناصر طبيعية والكريمات الطبية وغيرها:

تمارين شد الوجه

من طرق شد الوجه القيام بعدة تمارين لا تأخذ وقت لكنها هامة وذات نتائج جيدة، ,ومنها تعبيرات تشبه وجوه بعض الحيوانات وهي:

  1. إخراج اللسان مما يساهم في شد الفكين فيخرج اللسان بوضع ثابت لمدة دقيقة.
  2. تحريك العيون عن طريق تحريكها مرة لليمن ومرة لليسار فيقلل ذلك من التجاعيد حول العين.
  3. ابتسامة السمكة وهو وضع يشبه وجه السمكة حيث يتم غرز منطقة الخدين داخل الفم لمدة 30 ثانية.
  4. تعبير وجه الأسد ويتم ممارسته ثلاث مرات يوميا بإخراج اللسان وفتح العينين ثم إخراج زفير لمدة 15 ثانية.
شد الوجه
أصبح الرجل يهتم بإطلالته وبشرته مثل المرأة تماما

ماسكات تجميلية تساعد في شد الوجه للرجال طبيعيا

  • ماسك الكركم

في وعاء يتم مزج الماء مع الكركم حتى يصبح سيمك القوام (كريمي) يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، ينصح بتكرار هذا الماسك مرة كل يومين للحصول على نتائج جيدة.

  • ماسك الموز

حيث أن الموز من العناصر الهامة للجسم لاحتوائه على عناصر مغذية، يمكن استخدامه في العناية بالبشرة حيث يتم هرس موزة مع 2 ملعقة من العسل ومعلقة من زيت الزيتون، ثم يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه جيداً بالماء البارد.

  • قناع الخميرة والليمون

تمزج الخميرة مع نصف معلقة من عصير الليمون، تترك لمدة نصف ساعة في الثلاجة، ثم توزع على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعدها يُغسل الوجه بالماء البارد وتُرطب البشرة بكريم مناسب.

  • ماسك فيتامين E

يتم فتح كبسولة من فيتامين E وتفريغ محتوياتها مع موزة ويتم مزجهما جيداً، ويوزع على الوجه والرقبة لمدة ثلاثين دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

قد يهمك أيضا: عيوب شد الوجه بالخيوط الجراحية 

شد الوجه للرجال طبيعيا
هناك بعض الأطعمة التي تساعد على شد الوجه للرجال طبيعيا

أطعمة تساعد على شد الوجه للرجال طبيعيا

هناك بعض الأطعمة التي لا يختلف خبراء التغذية على فوائدها للجسم والبشرة وخاصة نضارة الجلد وتماسكه منها:

  • الأفوكادو غني بالدهون المفيدة ويحتوي على فيتامينات E و C المهمة لصحة الجلد. كما أنها تحتوي على مركبات قد تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس.
  • الجوز(عين الجمل) مصدر جيد للدهون الأساسية والزنك وفيتامين E والسيلينيوم والبروتين وكلها عناصر مغذية تحتاجها بشرتك للبقاء بصحة جيدة.
  • تعتبر بذور عباد الشمس مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة للبشرة.
  • يحتوي الفلفل الحلو على الكثير من بيتا كاروتين وفيتامين سي – وكلاهما من مضادات الأكسدة المهمة لبشرتك. فيتامين ج ضروري أيضًا لإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الأساسي الذي يحافظ على بشرتك متماسكة ويحميها من الترهل.

إن شد الوجه للرجال طبيعيا أمر ممكن وليس مستحيلًا خاصة لمن يفضلون تجنب الطرق الجراحية لأسباب خاصة فيمكنك عزيزي الرجل اختيار أي طريقة تناسبك للاحتفاظ ببشرة مشدودة ووجه جذاب.

 

قد يهمك أيضا: شد الوجه بدون عمليات جراحية

Leave a comment