شد ترهلات البطن بأسرع طريقة

يتعرض البطن للعديد من العوامل التي تجعله يفقد جاذبيته وجماله، مثل الحمل عند النساء وزيادة الوزن وفقدان الوزن أيضاً، ثم يصبح مترهلًا وله مظهر غير جذاب، إلا أن هناك طرقًا فعالة جدًا للتخلص من هذه الترهلات بسهولة، وفي هذا التقرير سنتعرف على ظاهرة ترهلات البطن وكيفية شد ترهلات البطن بشئ من التفصيل.

قد يهمك أيضا: تخسيس ترهلات البطن

عضلات البطن وترهلاتها

إن عضلات البطن هي العضلات الموجودة في منتصف البطن، مما يساعد على إعطاء الجسم المرونة والمظهر الجذاب، وفي حالة تأثر هذه العضلات بأي خلل، فإن ذلك يسبب ضغطًا كبيرًا على المفاصل والعظام المحيطة بها، و لا يصبح مظهر منطقة البطن مشدودًا بل يكون مترهلًا، ولكن باتباع خطوات بسيطة يمكن استعادة عضلات البطن إلى وضعها الطبيعي شيئًا فشيئًا.

أسباب ترهل عضلات البطن

هناك العديد من أسباب ترهل عضلات البطن، والتي تشمل ما يلي:

الابتعاد عن التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية في الحفاظ على كامل عضلات الجسم وعضلات البطن، وتساعد التمارين في الحفاظ على مظهر البطن مشدودًا وأكثر جاذبية، كما أن قلة التمارين لن تؤثر فقط على المظهر الخارجي للجسم، بل ستؤثر سلبًا على صحة الجسم ككل.

لذلك يجب الحرص على ممارسة الرياضة بشكل مباشر، لأنه إذا كان ترهل عضلات البطن شديدًا، فسيكون من الصعب اعادتها إلى وضعها الطبيعي، وحتى إذا تم استخدام أي علاج لإرخاء عضلات البطن دون ممارسة الرياضة، فلن تكون نتائجه دائمة ومرضية، وستعود العضلات للترهل من جديد بعد فترة معينة.

الإصابة بأمراض معينة والعوامل الوراثية

يمكن أن تؤدي جراحة البطن المتكررة إلى ضعف مستمر في عضلات البطن، على سبيل المثال، يؤدي الحمل والولادة دون وجود فترات متباعدة ما بين الحمل إلى فقدان قوة عضلات البطن، وتؤدي العملية القيصرية إلى استرخاء عضلات البطن، كما تعد السمنة أحد العوامل الرئيسية التي تسبب ترهل البطن والتي تظهر حتى بعد فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة.

قد يهمك أيضا:  خلطة الشبه والنشا لشد ترهلات البطن

شد ترهلات البطن

تمارين شد ترهلات البطن

عندما يتعلق الأمر بالتمارين التي يمكن القيام بها لشد ترهلات البطن ، فهناك أكثر من تمرين ، ولكن يجب القيام بذلك لمدة شهر على الأقل للحصول على النتائج التي تحتاجها في أي وقت من الأوقات. واحرص على تناول ثمانية أكواب من الماء يوميًا لتعويض الماء الذي يخسره جسمك من التعرق أثناء ممارسة الرياضة، والابتعاد عن المشروبات الكحولية والغازية  والدخان، وتناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك والحليب والبيض و الدجاج، ومن بعض هذه التمارين:

تمرين الجلوس لشد ترهلات البطن

استلقي على ظهرك وارفعي ركبتيك، ثم قومى برفع ظهرك للجلوس، ثم استلقي مرة أخرى وكرري التمرين بنفس الطريقة حتى تشعر عضلات بطنك بالتعب.

تمرين الجلوس

تمرن وضع الجلوس مع الأثقال لشد ترهلات البطن

هذا التمرين مشابه جدًا للتمرين السابق ولكن يتم فيه نقل أي وزن إلى اليدين أثناء رفع اليدين أثناء الجلوس والاستلقاء.

تمرين بلانك لشد ترهلات البطن

استلقِ وخذ وضعية الدفع ، مع وضع مرفقيك على الأرض ، واثبتي على هذا الوضع لمدة 30 ثانية على الأقل ، مع الحفاظ على استقامة ظهرك وجسمك.

شد ترهلات البطن عن طريق تنظيم الغذاء

يمكنك حرق ترهلات البطن عن طريق الأخذ بالنصائح الآتية:

  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل الحلويات المختلفة والشوكولاتة.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة ، مثل الأطعمة المقلية.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن الكربوهيدرات.
  • أداء تمارين بسيطة مثل الجري والسباحة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا لحرق أكبر قدر ممكن من الدهون.

قد يهمك أيضا: تمارين شد البطن المترهل