- Advertisement -

شركة فيتبيت العالمية تتحدى العالم بإصدار ساعتها الذكية الجديدة لونيك.. تعرف على مواصفاتها التى لا تصدق!

 

دخلت شركة فيتبيت رسميًا مجال الساعات الذكية من خلال طرح الساعة الجديدة فيتبيت لونيك، بينما طرقت الشركة مجال الساعات المرتبطة باللياقة من قبل من خلال ساعات فيبيت بليز. تعتبر ساعة لونيك هي أول ساعة ذكية حقيقية (طال انتظارها) لتلك الشركة وتتميز بأنها مدعومة من قبل تطبيقات الغير (أي شركات أخرى). من المتوقع أن تبلغ تكلفة الساعة الجديدة لونيك ما يقرب من 300 دولار عندما يتم طرحها في الأسواق بحلول أكتوبر القادم.

إذا بدأنا بشرح المكون الداخلي للساعة: فقد تم تصنيع ساعة لونيك من الألمونيوم خفيف الوزن، ومزود بهوائي شبيه بذلك الموجود في أجهزة الأي فون مخصص للاستخدامات المتعددة مثل: نظام تحديد المواقع عالميا المعروف ب GPS والبلوتوث والواي فاي. تقول الشركة أنها قد استخدمت تقنية النانو في صب القوالب لصهر البلاستيك والمعادن معا في جسم الساعة. وهذا هو التكنيك المستخدم في الهواتف الذكية. كما تم تصميم ظهر الساعة بزاوية معينة مدببة بغرض السماح لأجهزة الاستشعار الموجودة بظهر الساعة للاتصال بمعصم الإنسان بطريقة مريحة ودقيقة في نفس الوقت. على جانب الشاشة من جهة اليمين، هناك زوج من الأزرار أما الثالث فموجود على الجانب الأيسر للشاشة وجدير بالذكر أن الشاشة تحميها طبقة زجاج الغورييلا غلاس 3. تتوفر الساعة الذكية الجديدة بثلاثة ألوان هي: الفضي والرمادي والبرتقالي.

تعتبر اللونيك -بطرق عديدة- بمثابة تطور للمنتج المتوفر من ساعة الفيتبيت الذكية، بحيث يمكن أن نعتبرها النسخة المحدثة من الساعة المذكورة. فهي تقدم نفس المواصفات من حيث شاشة اللمس الملونة ودعم الإشعارات والتحكم في النغمات الموسيقية ونظام تتبع  GPS.

ومن الأمور التي من المتوقع أن تجعل من ساعة لونيك أكثر من مجرد ساعة ذكية هو أنها تعمل ببرنامج جديد وهو Fitbit OS والذي تقول الشركة أنه سيكون الأساس في كل موديلات الساعات الحالية والمستقبلية من شركة فبتبيت.

وإليكم بعض المميزات الإضافية لساعة فيتبيت الذكية:

1- بطارية تدوم لأربعة أيام، في حين أن معظم الساعات في هذا المجال لا تدوم بطاريتها لأكثر من يوم واحد، فإن الساعة Lonic تدوم بطاريتها لحوالي أربعة أيام في ميزة هي الأهم بالساعة والتي ترقى لأن تكون رقماً قياسياً.

 2- التطبيقات، كما هو الأمر في ساعة أبل وجير 3 فإن الساعة Lonic تدعم التطبيقات والتي هي مجال جديد للشركة وبالرغم من عدم وجود تطبيقات هامة حتى الآن في الساعة، إلا أن المطورين مرحب بهم في الساعة لإضافة تطبيقاتهم وخاصة مع وجود بيئة تطوير جديدة في الساعة تدعى Fitbit Studio.

3- دقة عالية في استشعار معدل ضربات القلب

تمييز جديد جاءت به الساعة التي تستخدم مجموعة من الاضواء الأحمر والأخضر وتحت الحمراء للكشف عن تدفق الدم وتقديم نتائج دقيقة للغاية .

4- مقاومة الماء مع جهاز تحديد المواقع، مع عمق يقارب حتى 50 متر من المياه ستكون الساعة مثالية للسباحين و الغطاسين لأعماق المياه كما أنها تدعم نظام تحديد المواقع GPS مما يسمح بتتبع التدريبات الخاصة للسباحين والعدائين على حد سواء.

 5- تنبيهات الهاتف الذكي

الساعة تعمل مع هواتف الأندرويد وأبل بنظام IOS ويمكنها التزامن مع نظام الويندوز وهي  قادرة  عن الحصول على التنبيهات والاشعارات كما في الهواتف الذكية مثل تلقي المكالمات والنصوص والتقويم وحتى تللك في تطبيقات الطرف الثالث أو الغير كما ذكرنا.

6-  يمكن استخدامها للسداد

تأتي الساعة مع رقاقة NFC مثبتة بشكل مسبق عليها مما يسمح باستخدامها في عمليات الدفع الالكتروني حيث تقبل بطاقات ماستركارد وفيزا وأمريكان اكسبريس وتعمل الشركة مع مختلف المؤسسات المصرفية لتبسيط تجربة الدفع عن طريق الساعة.

7- شاشة عرض بحجم 1.42 بوصة

تأتي الساعة بشاشة مستطيلة الشكل وتعطي اشراقة رائعة حتى يتمكن الفرد من رؤيتها بسهولة تحت أشعة الشمس المباشرة.

المصدر : www.theverge.com

 

 John Simon Jersey