- Advertisement -

شعر قصير مفير

شعر قصير مفير تتعدد القصات التي تتناسب مع الشعر القصير، والتي تقوم الفتيات بطلبها خصيصاً، والبحث عنها لأنها تؤدي إلى إزدياد جمالهم، وتليق مع كافة أنواع الإكسسوارات الخاصة بالشعر، حيث يتم إستخدام لها إكسسوارات أمامية توضع على الشعر، وتجعل المظهر أنيق وجذاب، فسوف نتعرف علي كافة التسريحات المناسبة للشعر الفير، والتي تزيد من جمال المرأة ورونقها.

قد يهمك أيضا:  شعر بنتي ناشف وملفلف

الفرق بين شعر قصير مفير وشعر طويل مفير

شعر قصير مفير

يمكننا أن ننصحكم بأختيار هذا النوع من الشعر، والقيام بقصه إذا كان طويل حتى يتوافق معك، ولكن له عناصر مميزة لابد من أن تكون متوفرة في الفتاة، حتى توفر لها الشكل والمظهر الجمالي الرائع، فلابد أن يكون وجه الفتاة دائري، لكي يظهر جمالها دون الإحتياج إلى أي مجهودات.

شعر طويل مفير

  • حيث يمكن لأي من الفتيات أصحاب الوجه المستطيل، أن يقومون بأتباع قصات هذا النوع والتسريحات المختلفة الخاصة به.
  • كما يمكنهم عمل الضفائر وتركها لمدة يومين، ثم ملاحظة وجود شكل الكيرلي أو الفير جاهز تماماً
  • قيامهم بعمل إضافة لمجموعة من الزيوت، وتركها على الشعر دون تنشيف، وسوف يلاحظون تحول الشعر إلى الكيرلي.
  • كما يتمكنون أيضاً من إتمامه عن طريق إستخدام حمام كريم، لأنهُ يفيد في حدوث التجاعيد بشكل خفيف والتموجات في الشعر الطويل.

أنواع شعر قصير مفير

هناك الكثير من الأنواع التي يمكن أن نقوم بعرضها عليكم، والتي تتناسب مع بعض الفتيات، ولكن كلاً على حسب ملامح الوجه وطول الشعر، والخصائص الخاصة بها، ومن أهم هذه الأنواع ما يلي :-

الشعر المجعد بتموجات كبيرة

حيث يمكن إظهار هذه التموجات على الشعر، وملاحظة وجودها لأنها تكون على هيئة حرف  Sكما أن شكل الخاص بها لا يكون موحد أبداً، بل إنه ذو شكل انسيابي مميز ويعد أملس من جهة الأمام، بينما من الخلف ومن الجوانب والأطراف يكون متدرج تماماً.

الشعر المجعد بتموجات صغيرة

تظهر لنا التموجات المتواجدة في هذا الشعر بشكل طبيعي جداً وصغير، ولكن بعد فترة من الوقت يتعرض الشعر إلى فقدان الشكل المميز، ويصبح الأمر ضار جداً بالنسبة له، ويتحول إلى منفوش ولا نستطيع أن نعتني به إلا بصعوبة كبيرة جداً.

قد يهمك أيضا: شعر طويل ملفلف

الشعر المجعد الكلاسيكي

ينجذب إليه الكثير من الفتيات لأنه يعد ذو شكل لولبي يتساوى جيداً، بكافة المناطق المتواجدة بالشعر، سواء من الأمام أو الخلف أو الأعلى، وذلك دليل على قوته وصحته، وعدم حدوث به أي ضرر، ولكن إذا تعرض بشكل متكرر إلى الضرر فإنه يفقد جماله، ويفقد التموجات المتواجدة به، ويصبح ذو موجات غير محددة.

طرق تثبيت الشعر بالفير

لكي تتمكنين من تثبيت الشعر بالفير حتى يأخذ الشكل المجعد، لابد من أن تقومين باتباع الخطوات التالية :-

  • يمكنك إستخدام المشابك ووضعها على خصلات الشعر، حتى تثبت جيداً ولفترة طويلة دون تحريك الشعيرات، ثم إستخدام مجفف الشعر الكهربائي لتجفيف الشعر في أقل وقت.
  • كما يمكنك تثبيت الشعر عن طريق إستخدام الإسبراي بشرط أن يكون هذا النوع يتناسب مع طبيعة الشعر، لكي لا يؤدي إلى سقوطه بكميات كبيرة.
  • تجفيف الشعر من جهة الأسفل إلى جهة الأعلى باستخدام الاستشوار الكهربائي، ثم أعادة التجفيف من الداخل إلى الخارج، حيث أن هذه الطريقة من الطرق التي تساهم في فرد الشعر، وجعله مفيد بشكل سريع.

تسريحة ذيل الحصان المفير

تعد هذه التسريحة مناسبة تماماً للفتيات الذين لديهم شعر قصير مفير، حيث إنها تعد من التسريحات الأنيقة والامعة، والتي تمتاز بأنها ناعمة للغاية، ويمكن تنفيذها والخروج بها في خلال الأيام العادية، أو تجهيزها من أجل السهرات والمناسبات الخاصة، حيث يتم سحب الغرة إلى المنطقة الخلفية للشعر، ونترك باقي الشعر منسدل بالشكل الكيرلي.

شعر قصير مفير الذي يفضله الفتيات، والذي يتم تنفيذه لأصحاب الشعر الطويل والقصير، خاصة بمواد معينة تساعد في تثبيته، كما يعد ذو مظهر مميز يدل على جمال الفتاة وأناقتها.

 

قد يهمك أيضا: تنعيم شعر الاطفال الملفلف