- Advertisement -

شفاطة الحليب للسيلوليت

إذا كنت على استعداد لاستخدام شفاطة الحليب للسيلوليت، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. كأم جديدة أو حامل، لديك ما يكفي لتقلقي عليه، وكيفية استخدام شفاطة الحليب بهدف إزالة الخطوط البيضاء من الثدي. هذا ما سوف نتحدث عنه بشكل تفصيلي تابعي معي.

قد يهمك أيضا: افضل زيت لعلاج السيلوليت

دواعي استعمال شفاطة الحليب بشكل عام

إذا كنت تنوي توفير حليب الثدي لطفلك وربما تكونين خارج المنزل لفترات من الوقت (مثل العودة إلى العمل)، فستحتاجين إلى شفاطة الحليب. لكنك لا تحتاجين بالضرورة إلى شفاطة الحليب للرضاعة الطبيعية. يمكن أن تكون عملية شفط الثدي مفيدة في مجموعة متنوعة من المواقف المختلفة:

 

  • يمكنها تخفيف الاحتقان والوقاية من التهاب الضرع.
  • أنها تسمح لك بتوفير حليب الثدي عندما لا يكون الرضاعة خيارًا بسبب تحديات الإغلاق أو المضاعفات الأخرى.
  • تمنح شفاطة الحليب زوجك القدرة على المساعدة في الرضاعة وتعزيز ارتباطه بالطفل.
  • أنها تساعدك على بناء والحفاظ على إمدادات كافية من الحليب.
  • إنها تسمح لك بالقيام بأشياء أخرى تتطلب منك الابتعاد عن الطفل لبضع ساعات دون أن تفوتك الرضاعة.
  • إنها تجعل من السهل الحفاظ على أهدافك في شفط الثدي من خلال توفير القدرة على الضخ بمجرد العودة إلى العمل.
  • كما ثبت أهميتها الجمالية للثدي حيث أن شفاطة الحليب للسيلوليت تكون فعالة في التخلص من الخطوط البيضاء التي تظهر على الثدي في مرحلة الرضاعة.

 

كيف تعمل شفاطة الحليب؟

  • تحاكي شفاطة الحليب الطفل الرضيع عن طريق محاكاة نمط الرضاعة الطبيعي. عندما يرضع الأطفال، لا يمارسون ضغطًا مستمرًا على الثدي. يمتص الطفل العادي حوالي 50 إلى 90 مرة في الدقيقة ويبطئ بمجرد إفراز الحليب. ستخلق شفاطة الحليب الكهربائية هذه الدورة من الشفط والتحرير عن طريق إنتاج شد واحد في الثانية لبدء إنزال الحليب عندما يبدأ حليب الثدي في التدفق.
  • عندما يتم سحب حليب الثدي، فإنه يتجمع في وعاء تخزين. يتم تغذية الحاويات بالجاذبية بحيث يقطر الحليب الذي يتم إطلاقه إلى أسفل بداخلها.
  • تأتي مضخات الثدي مع شفاه، تُعرف أيضًا باسم واقيات الثدي، وهي أجزاء بلاستيكية على شكل قمع توضع فوق الحلمة والهالة لإنشاء مانع تسرب. يتم سحب الحلمة برفق في نفق الحافة لإخراج الحليب. تأكد من أن لديك حجم الشفة الصحيح لنجاح الضخ.

 

هل شفاطة الحليب مضرة؟

قد تكون أول 10 إلى 15 ثانية غير مريحة حيث تبدأ حلماتك في التمدد ويبدأ حليبك في التدفق، ولكن هذا يستغرق قليلاً من التعود على ذلك بشكل عام. إذا كنت تعانين من ألم أو وجع أو غضب، فقد تحتاجين إلى:

 

  1. تغيير حجم واقي الثدي الخاص بك: إذا كانت شفتك كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا، يمكن أن تضغطي على جانبي الحلمة وتسحبي الهالة داخل النفق.
  2. تغيير الأوضاع: تأكدي من أن حلمة ثديك في منتصف واقي الثدي. إذا كانت متجهة إلى جانب واحد، فيمكن سحبها وضغطها في نفق الحافة.
  3. اضبطي إعدادات السرعة والشفط: إذا كانت قوة الشفط أو السرعة عالية جدًا، فقد يتسبب ذلك في حدوث تهيج وعدم راحة.
  4. لا تفرطي في الضخ: يستغرق تفريغ الثديين حوالي 15 إلى 30 دقيقة. لا تضخ لأكثر من 30 دقيقة. إذا كنت تواجهين صعوبة في تدفق الحليب، حاولي استخدام كمادة دافئة أو تدليك ثدييك قبل الشفط.

قد يهمك أيضا: كريم لازالة السيلوليت من الجسم

كم مرة يجب استخدام شفاطة الحليب للسيلوليت أثناء الرضاعة؟

  1. يعتمد عدد مرات ضخ الدم على عدة عوامل مختلفة (على سبيل المثال، إذا كنت ترغبين في زيادة مخزون الحليب، أو إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية فقط، أو إذا كنت ستعودين إلى العمل وقد تكونين بعيدًا عن طفلك بانتظام).
  2. إذا كنت تخططين للبقاء في المنزل مع طفلك وكنت متاحة للرضاعة الطبيعية، فقد تحتاجين فقط إلى الضخ من حين لآخر. في وقت مبكر، يجب أن ترضعي طفلك من الثدي أو تضخيه من 8 إلى 10 مرات في اليوم عندما يصبح مخزون الحليب لديك ثابتًا.
  3. سوف ينتج ثدييك المزيد من الحليب عندما يكون هناك طلب أكبر عليه، لذلك من المهم أن ترضعي طفلك طبيعياً أو تضخيه بانتظام لزيادة إمدادك به.
  4. إذا كان طفلك يرضع بانتظام وتريد الضخ من حين لآخر فقط، فمن الأفضل ضخه في الصباح. كما أنه يساعد على الضخ بين الوجبات، بعد حوالي 30 دقيقة أو قبل 60 دقيقة.
  5. في حالة إذا كنت تستخدمي شفاطة الحليب للسيلوليت أيضا مع الرضاعة فواظبي على الاستعمال بنفس عدد المرات التي تستخدميها للرضاعة وستحصلين على نتيجة فعالة.

 

قد يهمك أيضا: علاج السيلوليت والترهل