طرق فعالة لشفط الدهون

طرق فعالة لشفط الدهون – هل سمعتي عن تقنية الفيزر لشفط الدهون؟ إنها الأحدث والأكثر فاعلية للتخلص من الوزن الزائد، والتي تعتبر الأقل ضرراً بين تقنيات التخسيس المتعارف عليها، تعرفي على كافة التفاصيل الخاصة بهذه التقنية!

هناك عدة مسميات للتقنية التي نتحدث عنها اليوم، فيمكن أن نطلق عليها إسم “نحت القوام رباعي الأبعاد” Vaser Liposuction، وتتميز بأنها لا تخلص الجسم من الدهون الزائدة فحسب، بل أنها تساعد في نحت وتنسيق القوام.

طالع ايضا: 3 طرق تساعدك على حماية طفلك من مواقع الانترنت في البيت و المدرسة

مميزات الشفط بالفيزر

تعد النتائج الإيجابية هي أكثر ميزة لتقنية الفيزر، حيث أنها تحقق أكبر قدر من شفط الدهون مع أقل قدر من الضرر أو الآثار السلبية، ويمكن أن تجرى دون مخدر كلي للجسم، بل يكتفي بالمخدر الموضعي.

الميزة الأخرى في تلك التقنية، هو إمكانية شفط الدهون من أي منطقة بالجسم، وأبرزهم: البطن، الأفخاذ، الظهر، الأرداف، الذراعين، الثدي، وحتى الوجه!

كيف يتم شفط الدهون بالفيزر؟

هو عبارة عن جهاز يستخدم موجات فوق صوتية تتوجه إلى الدهون لتتخلص منها، ولكنها تحافظ على بقية الأنسجة الهامة في الجسم، وللقيام بهذه العملية هناك خطوات أساسية:

أولاً: يتم حقن المناطق المستهدفة ببعض السوائل والمخدر، ويقوم الطبيب بعمل بعض الفتحات حول هذه المناطق، بحيث تكون مساحة كل فتحة حوالي ثلث إلى نصف سنتيمتر.

ثانياً: يبدأ الطبيب في وضع أنبوب جهاز الفيزر في هذه الفتحات لتفتيت الدهون دون أن تؤثر على الأوعية والأنسجة، كما أنها ستساهم بدرجة كبير في شد الترهلات ونحت الجسم.

ثالثاً: يتم وضع أنبوب آخر لشفط الدهون التي تم تفتيها، لتخرج من الجسم كاملة، وبهذه الطريقة يتم إزالة تلك الدهون.

تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر من ساعتين إلى ثلاث ساعات، ولن تكون مؤلمة للغاية بل يمكن لأي شخص طبيعي أن يتحمل هذه الخطوات، ويتم فك غرز الفتحات بعد حوالي أسبوع من العملية.

أما عن النتائج، فتظهر مباشرةً بعد إجراء العملية، ولكنها تكون نتائج مبدئية، أما النتائج النهائية فسوف تظهر مع الوقت، والذي لا يتجاوز الأربعة شهور.

خطوات ضرورية بعد العملية

يجب أن تقومي بتلك الخطوات بعد العملية للحصول على أفضل النتائج:

أولاً: إرتداء مشد حول المنطقة التي تم تفتيت الدهون فيها، والطبيب هو من يحدد لكِ الوقت الكافي لإرتداء هذا المشد.

ثانياً: يفضل عمل بعض التدليك للمنطقة بشكل يومي.

ثالثاً: سوف ينصحك الطبيب بممارسة المشي الخفيف بعد أسبوع من العملية.

طالع ايضا: تعريض الأطفال الرضع للهواء الطلق مهم ..ولكن بشروط