صابون البابايا للتبييض

تبحث النساء دائما عن منتجات تجميل تبيض البشرة وتجعلها نضرة وصحية ومؤخرا اشتهر صابون البابايا للتبييض حيث أنها تعمل على تقليل إنتاج صبغة الميلانين والتي تتسبب في تصبغات الجلد و إليكم نقدم صابون البابايا لتتعرفوا عليه أكثر وعلى فوائدها.

صابون البابايا للتبييض

ثمرة البابايا الاستوائية ها العديد من الفوائد الجمالية التي لا تعد و لا تحصى وخاصة في علاج مشكلات البشرة نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن فضلا عن فوائدها في ترطيب البشرة وتفتيح لونها ومن ذلك تم الاستفادة منها في عمل صابون مخصص للبشرة حتى يتمكن الناس من التمتع  بهذه الفوائد.

وتعد صابونة البابايا علاجا فعالا لجميع مشكلات البشرة كما أنها تعد مقشرا طبيعيا لإزالة الخلايا الميتة و أيضا تساعد في التخلص من التصبغات اللونية وبالتالي تفتيح لون البشرة لاحتوائها على مادة الباباين وهو أنزيم يعزز من إشراق ونعومة البشرة .

ومع استخدام صابونة البابايا بشكل منتظم يمكنك التخلص من الأماكن الغامقة خلال أسبوعين فقط إذا كنت تعانين من اسمرار بعض المناطق مثل منطقة الإبطين أو المرفقين أو حتى آثار الندبات فيمكنك استخدام هذه الصابونة يميا لتدليك هذه المناطق.

طالع أيضا : خلطة تبييض الجسم للعروس مضمونة

صابون البابايا للتبييض

فوائد صابون البابايا للبشرة

  • يحتوى صابون البابايا على إنزيم الباباين الذي يمنح البشرة تقشير قوي حيث يساعد على إزالة الجلد الميت منها و إزالة الشوائب و البكتيريا الضارة الموجودة تحت سطح الجلد.
  • يحتوي صابون البابايا على العديد من مضادات الأكسدة وفيتامين C و اللذان لهما دور كبير في تعزيز إمكانية البشرة على إفراز الكولاجين اللازم لتوحيد لون البشرة ومقاومة التصبغات ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.
  • يساعد على الوقاية من حب الشباب أنها تمنع أسابا ظهوره من الأساس وخاصة البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب حيث أنها تمنح تقشير قوي للبشرة يساعدها على إزالة كل ما يسد مسام الجلد مما يجعل المسام صحية وخالية من الجلد الميت والشوائب التي تعتبر السبب الأساسي لظهور حب الشباب.
  • صابونة البابايا تحتوي على فيتامين A و الذي يعد عنصر أساسي في كريمات علاج التصبغات الجلدية والكلف والوقاية منه وتجديد خلايا البشرة وتخفيف الندبات.
  • إذا قمت بفرك صابون البابايا على الجروح أو لسعات الحشرات أو حروق الشمس فإنه يساعد على تخفيف الألم بشكل واضح وتسكينه فورا بسبب انزيم الباباين الذي يساعد على تقليل الالتهابات .
  • وحيث أن صابون البابايا يحتوي على إنزيم يقوم بتقشير البشرة فمن الطبيعي أن يتم إزالة طبقة خفيفة من الجلد والتي تكون تحتوي على التصبغات والجلد المختلف لون مما يتؤدي إلى تفتيح البشرة بشكل تدريجي إذا ما تم استخدامها بشكل منتظم.

كيفية استخدام صابون البابايا

  • قومي بوضع رغوة صابونة البابايا على البشرة وتركها لمدة دقائق معدودة ثم قومي بغسل البشرة بالماء الفاتر قومي باستخدامها مرتين يوميا بالأخص إذا كانت بشرتك دهنية.
  • يمكنك استخدامها كمقشر لوجهك بعد غسل وجهك بالصبون وقبل شطف الرغوة قومي بوضع بضع حبيبات من السكر على وجهك ثم قومي بفرك وجهك بحركات دائرية لمدة 3 دقائق ثم قومي بغسل وجهك، هذه الطريقة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والقشور العالقة على بشرتك مما يعني الحصول على بشرة ناعمة ورطبة ولونها مشرق وبراق كما أنها تعمل على إزالة الرؤوس السوداء التي تزعك من منطقة الانف ومحيطها.

أضرار صابونة البابايا

صابونة البابايا تحتوي على مادة البابايين والذي يحتوي على اللاتيكس و بعض الأشخاص يكون عندهم حساسية من هذا المكون لذا عليك عمل اختبار الحساسية أولا قبل استخدمها لتعرف هل هي مناسبة لبشرتك أم لا.

كما أنه يجب على المرأة الحامل أن تمتنع عن استخدامها حيث أن مادة اللاتيكس تسبب بعض الانقباضات المبكرة للمرأة الحامل.

طالع أيضا : كريم لتفتيح البشرة السمراء في اسبوع

Leave a comment