- Advertisement -

صبغات الشعر للبشرة الحنطية وكيف تختارين ما يناسبك منها

صبغات الشعر للبشرة الحنطية تأتي في ألوان متعددة، حيث تتميز صاحبات هذه البشرة بنغمة جلد متوسطة تأتي بين درجة اللون البني الفاتح ودرجة أغمق بقليل، وقد يطلق عليها كذلك تسمية البشرة الزيتونية، وهي شديدة الحساسية وتتأثر بحروق أشعة الشمس المباشرة بصورة كبيرة، تتمتع صاحباتها بجاذبية خاصة ويبرز بونها بشكل ملحوظ عند اعتماد صبغة شعر مناسبة، وعلى الرغم من تعدد ألون صَبغات الشعر الملائمة لهن، إلا أن الكثيرات قد يقفن عاجزات عن اختيار لون مثالي يعززن به مظهرهن ويكسبهن حلة جديدة تظهر جمالهن بشكل مختلف، ولذلك حرصنا أن نقدم لك من خلال هذا المقال الخيارات الأنسب لصبغة شعر مميزة ونصائح عديدة تجعلك تختارين من بينها ما يرقى لذوقك ويلائمك بشكل مثالي.

قد يهمك أيضا: لون الشعر المناسب للبشرة الحنطية والعيون البنية

نصائح لاختيار لون صبغة الشعر لأصحاب البشرة الحنطية

اعتمدي قبل اختيار صبغات شعر للبشرة الحنطية على النصائح التالية:

  1.  اختياري من بين الظلال اللونية تلك التي تأتي معاكسة للون البشرة في عجلة الألوان، إذ سوف يساعدك هذا على تحديد لون الصبغة المناسبة لبشرتك بشكل أسهل بكثير.
  2. من المهم أن تكون قاعدة الشعر ذات لون غني وعميق، في حال كان شعرك داكن اللون، وبه ظلال لونية تميل إلى الأصفر أو الأشقر، فغالبًا ما تكون الصبغات ذات الدرجة الغامقة من البني الذهبي الأنسب لك.
  3. كما يمكنك اعتماد درجات اللون الأحمر، النبيذي، الكستنائي والماهوجني على حد سواء.
  4. بالنسبة للدرجات التي عليك تجنبها، فهي الظلال الشقراء، الصفراء و الذهبية، حيث تنعكس على الوجه بشكل سلبي، وتعطي بشرتك انعكاسًا باهتًا ومطفي.
  5. يمكن أيضًا اعتماد ظلال أساس للشعر من اللون الكرزي، العقيقي أو البورجوندي، كما يمكن اعتمادها كخصل.
  6. وتأتي درجات اللون الاحمر البارد، كخيار من صبغات شعر للبشرة الحنطية مثالي، يمنح بشرتك مظهرًا جذاب وناعم.
  7. إذا كنت تفكرين في اختيار لون أكثر تميزًا مثل اللون الأرجواني أو الأزرق، ففكر في كيفية تعارض ذلك مع خزانة ملابسك وما إذا كان يتناسب مع قواعد لباسك في العمل أو المدرسة.
  8. تجنب الألوان الداكنة على لون البشرة  الحنطية الفاتح للغاية لأن التباين سيجعلك تبدين أكثر شحوبًا مما أنت عليه.
  9. كما يمكن أن يجعلك الشعر الداكن على البشرة الحنطية الفاتحة تبدين أكبر من سنك.

قد يهمك أيضا:  صبغات الشعر للسمروات 

صبغات شعر للبشرة الحنطية 

يأتي اللون البني الداكن الدافئ والبني الفاتح اللطيف جيدًا على البشرة الحنطي، نظرًا لأن الدرجة الفاتحة منها تندرج في فئة البشرة ذات اللون المتوسط ​​الداكن.

حددي الألوان من خزانة ملابسك التي تناسب لون بشرتك إذا كنت تبدو جيدًا باللون الأحمر والبرتقالي والذهبي والأصفر والأخضر – فالأشقر الذهبي والبني الذهبي وأشقر الفراولة والأوبورن هي الألوان التي تناسبك.

إذا كنت تبدو جيدًا باللون المارون والفوشي والأسود والأزرق الملكي – فسوف يناسبك البلاتين والأشقر الرماد والبني الرماد والبورجوندي والأسود النفاث.

إذا كان اللون الأحمر والأرجواني والرمادي الفحمي والأزرق الفاتحمن خزانة ملابسك ملائمة لك، فإن الأشقر الرملي والأشقر البيج والشوكولاتة  والماهوجني، سوف تبدو جيدة عليك.

ويلعب لون عينيك أيضًا دورًا مهمًا في تحديد لون صبغات شعر للبشرة الحنطية الذي يناسبك.

  • يمكن لصحبات العيون العسلية والخضراء والبنية استخدام الألوان الدافئة، اختيار الأشقر الذهبي ، والبني الذهبي، والبروجندي.
  • كما يمكن لذوات العيون الزرقاء أو الرمادية استخدام الدرجات اللونية الرائعة من الألوان البلاتينية والأشقر الرمادي والبني الرماد والأشقر
  • . إذا كانت بشرتك ذات لون حنطي غامق، وما زلت ترغب في الحصول على لون شعر كامل ، أو لنفترض أن لديك شعرًا أبيض وتريد تغطية كاملة، اختاري لونًا أشقرًا خفيفًا بين البني والأشقر ، 
  • قد يكون من الصعب حقًا أن تصبح شقراء تمامًا عندما يكون لديك بشرة حنطية ، ويمكن أن ينتهي بك الأمر إلى أن تبدو مثل أميشا باتيل.،بدلاً من ذلك، يمكنك اعتماد صبغات باللون الأحمر والبني والبني الفاتح والبروجندي.

قد يهمك أيضا: صبغات الشعر للبشرة البيضاء