- Advertisement -

صبغات شعر بني اشقر

صبغات شعر بني اشقر ..لا شك أن تغيير لون شعرك أمر مثير، طالما أنك تلجأين إلى المحترفين لمساعدتك في الحصول على الصبغة التي تريدها. لكن اختيار خبير شعر قادر ومعتمد ليس هو الاعتبار الوحيد الذي يجب عليك التفكير فيه قبل الغوص في لون أعمق. تمامًا مثل الانتقال من البني إلى الأشقر، يتطلب الانتقال المعاكس قدرًا كبيرًا من الاهتمام. أنت أيضًا تريدين أن تكوني انتقائية عندما يتعلق الأمر برعايتك في المنزل لأن بعض المكونات والعلامات التجارية قد تتفاعل بشكل مختلف على شعرك البني عن تلك التي تتفاعل مع الأشقر.

قد يهمك أيضا: صبغات للبشرة الحنطية لموضة 2021

أشياء يجب معرفتها قبل تجربة صبغات شعر بني اشقر، وفقًا لمحترفي الشعر

1. جربي الباروكة أولاً للتأكد

يمكن أن يؤدي التغيير الجذري في لون الشعر إلى تغيير طريقة مظهرك بشكل كبير. لذا، إذا كنت ملتزمة حقًا باللون بالبني، فإن مصففة الشعر في نيويورك ستيفاني براون توصي بتجربة شعر مستعار أولاً للتأكد من أنك تحب مظهرك في هذا اللون. “ارتديه طوال اليوم بدون مكياج حتى تشعرين حقًا بمظهرك بشكل منتظم”.

 

2. للحصول على أفضل النتائج، انتقلي ببطء

بينما قد تعتقدين أنك مستعدة لإجراء مثل هذا الانتقال الجريء، فقد تجدي أنك تفضلين مكانًا ما بين الأشقر والبني. في الواقع، ترى براون الكثير من العملاء الذين لا يحبون أن يمتلكون صبغة بنية بعد أن ظلوا في الشعر الأشقر لفترة طويلة. لهذا السبب، تقترح الذهاب للون البني ببطء لتجنب ارتكاب خطأ. 

 

3. إذا كنت ترغبين في المشاركة بشكل كامل، فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت

يعتمد مقدار الوقت الذي ستقضيه في الصالون على مدى مسام شعرك، لكن براون تقول للاستعداد لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات. وتضيف: “عادةً ما يحتاج الشعر الأشقر إلى” ملئه “بلون دافئ حتى لا يبدو شعرك موحلًا أو رماديًا أو مخضرًا”. تتم هذه العملية عادةً باستخدام اللمعان والأحبار والألوان شبه الدائمة. قد لا يكون اللون الأولي بنيًا كما تريدين أو قد يصبح نحاسيًا قليلاً في البداية، لذلك قد تضطرين إلى العودة إلى الصالون في غضون أسابيع قليلة.

 

4. أحضر الصور حتى يعرف المصفف الخاص بك ما تريدين

كما يقولون، فإن الصور تساوي ألف كلمة، لذلك لا تترددي في إحضار الصور أو حفظ الصور على هاتفك من درجة اللون البني التي تتمنى أن تتألقين فيها. يقول شارون دورام، رسام الألوان الرئيسي ومالك شارون دورام كولور في صالون سالي هيرشبرجر في مدينة نيويورك: “من الصعب الدخول في فكرة عما تريد أن تبدو عليه وتتوقع أن يكون للون الخاص بك نفس الصورة في رأسها”. 

 

5. استمري في استخدام اللمعان للشعر المصبوغ في المنزل

الرعاية اللاحقة مهمة للغاية. يشرح دورام أنه إذا تم معالجة شعرك وتبييضه بإفراط، فقد تظهر صبغة خضراء طبيعية أو يمكن أن يتحول اللون إلى اللون الأسود والحبر على الأطراف إذا كان الشعر تالفًا للغاية. بينما يمكن أن يساعدك التشذيب السريع، من المهم أيضًا استخدام المنتجات المغذية التي ستساعد في إصلاح الخيوط المكسورة وتسمح لك بالحفاظ على الدرجة التي تريدها بمجرد مغادرة الصالون. 

قد يهمك أيضا:  صبغ الشعر الأسود باللون الأشقر الرمادي

6. حاولي الابتعاد عن الشمس

الشمس ليست صديقة لشعرك. يقول براون: “يؤكسد ضوء الشمس اللون، مما يجعله أفتح أو نحاسيًا أو كليهما”. في حين أنه لا يمكنك تجنب التعرض لأشعة الشمس لخصلاتك، إلا إذا كنت ترتدي قبعة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، يمكنك التخلص من النحاس الذي يسببه باستخدام غسول منقي للشعر. 

 

7. استخدم الشامبو والبلسم المناسب

من المهم أن تكوني انتقائية مع الشامبو والبلسم، خاصة إذا كنت تحاولين تجديد اللون. ضعي في اعتبارك العلامات التجارية المصممة للشعر البني، مثل dpHUE Cool Brunette Shampoo و dpHUE Cool Brunette Conditioner. توضح براون: “الشامبو رائع لتحييد درجات اللون النحاسي أو البرتقالي، والبلسم لطيف وخفيف، لذا لن يثقل خيوطك”.

 

قد يهمك أيضا: صبغات شعر لون كحلي