صبغات شعر للبشرة السمراء الداكنة

صبغات الشعر تضيف تجديدا ملحوظا في إطلالتك، وللحصول على تغييرا جيدا تحتاجين إلى معرفة اللون المناسب لبشرتك، لذلك أقدم هنا صبغات شعر للبشرة السمراء الداكنة والتي تزيد من جمالك الطبيعي وتجعل إطلالتك مميزة وجذابة.

صبغات شعر للبشرة السمراء الداكنة

قد تظن صاحبة البشرة السمراء الداكنة أنها ليس لديها خيارات متعددة، الأمر على العكس تماما إذ هناك الكثير من الدرجات والألوان المناسبة لبشرتك والتي تعمل على كسر روتينك في لون الشعر وفي الوقت نفسه تجعل مظهرك أكثر جمالا.

يمكننا القول أن اللون الأشقر أو البني أو الأحمر بوجه عاما يمكن أن يناسب بشرتك، لكن المحير قليلا هو اختيار الدرجة المناسبة تحديدا من بين تلك الدرجات المتعددة، وفي هذا المقال سوف أرشح لك الدرجات التي تنقذك من هذا التحير.

شاهد المزيد : خلطات لتبييض البشرة السمراء في أسبوع

ألوان  صبغات شعر للبشرة السمراء الداكنة

رغم أنه تم تجريب العديد من الألوان من قبل إلا أن هناك بعض الدرجات التي خطفت الأضواء من صبغات شعر للبشرة السمراء الداكنة ومنها:

  • اللون البني

درجات لون الكاكاو متناسبة مع البشرة السمراء الداكنة، وهي درجات بين اللون الداكن والفاتح، وقد ظهرت به من قبل العديد من النجمات اللاتي يمتلكن مثل هذه البشرة، حيث أضاف نوعا خاصا من الجمال إليهن.

الشعر البني الداكن المطعم بالخصلات الشقراء هو مزيج رائع أيضا يجمع بين الصبغة البنية والشقراء مما يضيف مظهرا جذابا لشعرك.

صبغات شعر للبشرة السمراء الداكنة

  • اللون الأشقر

اللون الأشقر هو لون فاتح يضيف جزءًا من الإشراق إلى البشرة ، ولكن هناك درجة مناسبة أكثر من أخرى، فمثلا الأشقر العسلي الدافيء أكثر جمالا من الدرجة الفاتحة، وهناك أيضا الأشقر الداكن الذي لا يعتمد على الخصلات الذهبية كما هو الحال في الأشقر العسلي، وهو أيضا واحد من الدرجات الرائجة ويضيف إضاءة ورونقا خاصا للوجه.

هناك درجة من الأشقر مناسبة للفتيات الجريئات وهو الأشقر البلاتيني والذي يجعل صاحبته تبدو بمظهر جذاب ومواكب للموضة، وهو لون مشترك يليق بصاحبات البشرة السمراء والفاتحة على حد سواء.

  • الشعر الأسود الداكن

الأسود الداكن هو لون كلاسيكي لكن موضته لم تبطل، وذلك لأن له جاذبية من نوع خاص، حيث تجد بعض الشخصيات راحتها في امتلاك هذا اللون الداكن الفحمي.

صبغات شعر للبشرة السمراء الداكنة

  • اللون الأحمر

صبغات اللون الأحمر مثيرة جدا ومدهشة لمن تحب الجرأة والجاذبية، ومن أهم الدرجات المناسبة للبشرة السمراء الداكنة هي درجة لون الكرز، وسوف يكون هذا اللون أكثر جمالا مع الشعر الكثيف والطويل المستقيم.

صبغات شعر للبشرة السمراء الداكنة

طريقة استخدام الصبغات 

يجب عليك في البداية اختبار اللون على خصلة غير ظاهرة من شعرك وبعد صبغها تأكدي من درجة اللون عن طريق تحقيق النظر إليه في الضوء، فإذا لاقت هذه الدرجة إعجابك قومي بتطبيق الصبغة كما يلي:

  • ضعي قليل من الفازلين على جبهتك لحمايتها من آثار الصبغة الفائضة.
  • استخدمي قطعة من القماش لحماية الرقبة من التصبغ.
  • قسمي الشعر إلى جزئين متساويين.
  • ابدأي بتطبيق الصبغة باستخدام فرشاة بداية من جذور الشعر إلى أطرافه.
  • ارفعي الجزء الذي انتهيت منه إلى الأعلى وثبتيه باستخدام مشابك الشعر.
  • نفذي نفس الطريق على الجزء الآخر ثم اتركي الصبغة على شعرك حسب الوقت المدون على العبوة.
  • بعد ذلك اشطفي شعرك بالماء الفاتر.
  • احرصي على غسل الشعر فيما بعد باستخدام شامبو مناسب للشعر الملون للحفاظ على لونه لأطول فترة دون أن يبهت.

وأخيرا بعد تطبيق صبغات شعر للبشرة السمراء الداكنة سوف تحصلين على مظهر جديد وجذاب لا سيما بعد اختيار الدرجة المناسبة لشخصيتك وللون بشرتك.

شاهد ايضا : صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة