صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة

لا شك أن لون الشعر الملائم لبشرتك يؤثر كثيرا على إطلالتك، فإذا كنت من صاحبات البشرة السمراء وترغبين في تغيير لون شعرك فلديك الكثير من خيارات صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة ، لذلك تابعي معي لاختيار ما يناسبك.

صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة

الفتيات التي تمتلك بشرة سمراء فاتحة يجب أن تعرف جيدا كيف تبرز جمال بشرتها وشعرها عن طريق استخدام صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة، وفيما يلي أقدم لك بعض الألوان التي التي تناسب بشرتك، مقالات اخرى حول البشرة السمراء صبغات شعر للبشرة السمراء الداكنة.

درجات العسلي في صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة

صاحبة هذه البشرة لديها العديد من الدرجات والخيارات التي تناسبها ومنها تدرجات لون الكراميل والتي تمنح الشعر لونًا أنثويا رائعا.

ويمكن لها أيضا أن تضيف لمسة من الهايلايت الأشقر على لون شعرها العسلي وهي إضافة تمنح البشرة ذاتها إشراقا وجاذبية.

يمكن إضافة لمسة من اللون الذهبي إلى الشعر معتمدة على طريقة الأومبريه الخفيف الذي يوزع اللون من أعلى الشعر إلى نهاياته.

صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة

صبغة الشعر البني 

الشعر البني النحاسي له رونق رائع، لذلك يمكنك الاعتماد على اللون البني الذي يميل إلى النحاسي مع شيء من الحمرة، ولا شك أنه سيكون اختيار موفقا وراقيا، وهناك أيضا اللون البني اللامع وهو لون طبيعي ومناسب تماما لبشرتك.

يمكننا إضافة اللون البني الفاتح أيضا وهو نوع من الصبغات الكلاسيكية التي تمنحك أناقة وإشراقة ملحوظة.

إذا كنتِ تملكين شعرا أسودا فيمكنك إضافة اللون البني الفاتح إليه وذلك عن طريق صبغه بداية من منتصف الشعر وحتى أطرافه، ومع حركة شعرك سوف يمتزج اللون الأسود مع اللون البني الفاتح مانحًا إياكِ تغييرا جذابا.

هناك أيضا فرصة جيدة للحصول على لون مميز إذا كان شعرك من النوع الناعم المستقيم عن طريق تغيير لون بعض الخصلات إلى اللون البني الفاتح بإضافة من هايلايت الكراميل.

صبغات شقراء للبشرة السمراء الفاتحة

صاحبة هذه البشرة تحتاج إلى ألوان دافئة مثل اللون البني الذهبي أو البني المطعم بخصلات عسلية فاتحة، ولكن من غير المناسب الاعتماد على تدرجات الأشقر البلاتيني ذا الدرجة الفاتحة، وكذلك اللون الرمادي إلا إذا كنت ترغبين في الحصول على إطلالة جريئة.

درجة اللون الأحمر المناسبة للبشرة السمراء الفاتحة

بالطبع يمكنك التغيير إلى واحدة من درجات اللون الأحمر المناسبة لبشرتك، ومنها اللون الأحمر الناري الفاتح لصاحبات الإطلالات الجريئة، ولكن تجنبي الحصول على لون أحمر فاتح فيصبح غير مناسبا لك.

صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة

كيفية إعداد الصبغه للاستخدام

  • قبل القيام بصبغ شعرك اغسليه جيدا بالشامبو قبل يوم من صبغه.
  • قسمي شعرك لأقسام حتى تتوزع الصبغة بطريقة جيدة.
  • وزعي الصبغة على الشعر من أعلاه إلى أطرافه.
  • استخدمي المشط ذا الأسنان الواسعة لتمشيط الشعر وإزالة بقايا الصبغة من كل خصلة قومتي بصبغها.
  • ثبتي الخصلة التي انتهيتي منها بواسطة مشبك وكرري الخطوات مع خصلة أخرى.
  • ولا تنسي قراءة التعليمات المدونة على عبوة الصبغة جيدا لتحديد الفترة اللازمة لترك الصبغة على الشعر.

نصائح عند صبغ الشعر

  • احرصي على تقليم أطراف شعرك أولا لا سيما إذا كانت به تلك النهايات المتقصفة، فهذا الأمر سوف يمنحه القوة والصحة طوال فترة الصبغ.
  • عليك تجربة لون الصبغة الحقيقي على شعرك، وذلك عن طريق اختباره على خصلة خلفية غير ظاهرة لتتمكني من معرفة مدى ملائمة اللون لك.
  • بالطبع ترغبين في البقاء على لون الشعر المصبوغ لأطول فترة ممكنة، لذلك عليك استخدام نوع من الشامبو والبلسم المتخصص في حماية الشعر الملون.
  • حافظي على الرقبة من تساقط بقايا الصبغة عليها عن طريق وضع قطعة من القماش عليها، وكذلك يمكنك تجنب صبغ جبهتك عن طريق وضع بعضا من الكريم على المنطقة الملاصقة للشعر.

وأخيرا سوف تتمتعين بلون شعر جذاب وملائم لبشرتك باستخدام صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة التي تضيف إليك المزيد من الجمال والرقة والتناسق كما يمكنك مطالعة : فوائد الكركم للبشرة السمراء وتفتيحها .