- Advertisement -

صبغة شعر احمر غامق بأكثر من طريقة

صبغة شعر احمر غامق يجب أن تعلم أن صبغة شعر أحمر غامق هي إحدى صيحات الموضة التي لا تنتهي عبر الزمن، حيث يمكن أن تخف في فترة من الفترات ثم تعود بقوة، وذلك بسبب درجاتها الجذابة والتي تعطي الشعر مظهر متألق، ويعتبر اللون الأحمر للشعر من الألوان التي تتناسب مع جميع البشرات والوجوه.

 

قد يهمك أيضا: صبغة شعر زيتوني رمادي

درجات صبغة شعر احمر غامق

جميع صبغات الشعر لها درجاتها المتعددة، ولذلك يكون اللون الأحمر له عدة درجات كل منها يليق على درجة بشرة معينة، لذلك عليك اختيار الدرجة التي تناسب درجة بشرتك والذهاب إلى خبير صبغات شعر لضمان الوصول إلى نتيجة مضمونة.

ويمكنك صبغ شعرك بنفسك في المنزل بخطوات معينة سنقوم بذكرها في الفقرة القادمة، ويجب غسل الشعر المصبوغ بالأحمر بشامبو معين، وعدم غسله بشكل يومي لكي لا يفقد اللون رونقه، ومن أهم درجات صبغة شعر احمر غامق التالي:

صبغة شعر احمر غامق

  • صبغة شعر احمر غامق العنابي

وهذه الدرجة تناسب صاحبات درجة البشرة الخمرية أو السمراء أو القمحية، وللوصول إلى هذه الدرجة بالصبغة نقوم بخلط صبغة الشعر الحمراء مع صبغة شعر بنية غامقة بنسب متفاوتة وتقدر حسب نوع الصبغة نفسها، ثم نقوم بمزج الخليط ووضعه على الشعر أو الخصلات التي ترغبين في تلوينها بالأحمر لمدة نصف ساعة، وبعد الغسل تجنبي استخدام الشامبو في الغسلة الأولى حتى لا يتغير اللون على الشعر.

  • صبغة الشعر الأحمر التوتي

ويتناسب هذه الدرجة مع درجات لون البشرة الفاتحة والبيضاء بشكل أكبر من درجات البشرة السمراء، وللوصول إلى هذه الدرجة ينبغي وضع نوع من أنواع الصبغات المكتوب عليها أحمر توتي في الخارج، أو مكتوب عليها لون التوت البري، وخلطها مع ماء أكسجين بمقدار مناسب، ونقوم بتوزيع الخليط على الشعر بشكل كامل، أو بعض الخصلات، وتجنبي وضعها على البصيلات وفروة الشعر لتجنب ضرر مادة الأكسجين.

  • درجة صبغة الشعر أحمر رماني

يمكنك تجربة درجة الأحمر الرماني على درجة بشرتك ومعرفة إذا ما كانت مناسبة أم لا عن طريق وضع اللون بالقرب من بشرتك، أو وضع أحمر شفاه لونه احمر رماني، وإذا وجدته مناسباً لك احضري النوع الذي تفضلينه من صبغة شعر احمر رماني ووضع ماء الرمان المغلي عليها، والقليل من ماء أكسجين بتركيز قليل، ووزعي الخليط على شعرك وأطرافه، وانتظري نصف ساعة ثم قومي بغسله جيداً بماء فاتر.

 

قد يهمك أيضا: صبغة شعر عسلي ذهبي

صبغة شعر احمر غامق

  • درجة صبغة شعر أحمر برتقالي أو ناري

بعض النساء يختارون هذه الدرجة لتغيير درجة لون شعرهم، خصوصاً إذا ما كانوا يعانون من ظهور الشعر الأبيض المزعج، ويجدر بنا الذكر أن من عيوب هذه الدرجة أنها بعد تكرار غسيل الشعر تتحول إلى اللون النحاسي أو اللون الأصفر الغامق، وذلك بسبب وجود نسبة من اللون الأصفر في مكونات الصبغة.

طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر في المنزل

  • قبل البدء بصبغ الشعر يجب ارتداء قفازات بلاستيكية لحماية يديكِ من أضرار الصبغة على الجلد، كما يجب ارتداء أي عازل يحمي ملابسك، لأن الصبغات لها بقع صعبة النزع.
  • نضع في علبة متوسطة الحجم كمية من ماء أكسجين بتركيز 30%.
  • نضيف إلي الأكسجين معلقة من خليط الصبغة الحمراء.
  • ونضيف إلي الخليط السابق مقدار 250 ملي من شامبو مناسب لنوع الصبغة، ونقوم بخلطهم معًا حتى يتم المزج جيداً.
  • وإذا كان شعرك طويل يمكنك مضاعفة كمية المواد السابقة.
  • نضع كمية من الفازلين على الأذن وعلى طول الجلد حول الشعر، وذلك لحماية الجلد من المواد الضارة في الصبغة.
  • يتم تقسيم الشعر إلى 4 أجزاء أو 8 أجزاء، وذلك حسب كثافة شعرك وطوله.
  • نفرد المزيج الذي تم تحضيره على الشعر ونتأكد من تغلغله في جميع الشعر، ونتأكد من عدم ملامسة الخليط للفروة لمنع أي التهاب أو حساسية.
  • نترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بغسله جيداً بمياه فاترة.

 

قد يهمك أيضا:  صبغات شعر طبيعيه لون بني