صبغة شعر بني غامق مايل للاسود

صبغة شعر بني غامق مايل للاسود تلائم الكثير من النساء ذوات البشرة السمراء، خاصة السيدات الأفريقيات والنوبيات، فهذا اللون الساحر يظهر جمالهن الأخاذ، فبالرغم من تغير ألوان صبغات الشعر من عام إلى أخر، إلا أن اللون البني الداكن المائل للأسود يظل لونًا عصريًا ساحرًا وجذابًا تعتمده الكثير من النساء في المنطقة العربية لصباغة شعورهن.

طريقة الحفاظ على لون صبغة شعر بني غامق مايل للاسود

إن الشعر المصبوغ يحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ على قوته ولمعانه، ولضمان بقاء صبغة الشعر ثابتة أطول فترة ممكنة، لذلك يجب أن تعتني المرأة بصحة شعرها المصبوغ من خلال تطبيق نصائح خبراء العناية بالشعر، والتي تتمثل فيما يلي:

  • توقفي عن استخدام مستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية المضرة، خاصة عند صبغ الشعر باللون البني الداكن.
  • استبدلي مستحضرات العناية بالشعر الكيميائية بالماسكات الطبيعية المكونة من العناصر الطبيعية المغذية كالفاكهة والعسل والزبادي وغيرها من المكونات الأخرى.
  • تجنبي استخدام مجفف أو مكواة الشعر بصورة مكثفة لفرد الشعر، فإن الشعر المصبوغ يصبح أقل كثافة وعرضة للتساقط أو التقصف عند صبغه كثيرًا وخاصة عند صبغ الشعر بألوان الصبغة الداكنة.
  • توقفي عن غسل شعرك مرات عديدة باستمرار خلال فترة زمنية قصيرة، فالغسيل المتكرر للشعر يعمل على إجهاده وتلفه وزوال لون الصبغة سريعًا عن الشعر.

طالع أيضا صبغ الشعر الاسود بدون سحب لون

أفضل شامبو مناسب ل صبغة شعر بني غامق مايل للاسود

اختيار نوع شامبو ملائم لنوع الشعر ولونه يعتمد على الابتعاد عن الشامبوهات التجارية التي تحتوي على الكبريتات والكحول، فصبغات الشعر الداكنة خاصة صبغة الشعر البني الغامق المائل للإسود تحتاج إلى شامبو طبي لا يحتوي على مواد مقاومة للقشرة لأنها تتسبب في تغير لون الصَبغة سريعًا، لذلك يعد استخدام أنواع الشامبو المناسبة للشعر المقصف أو الجاف استخدامًا مثاليًا للشعر المصبوغ.

أنواع صبغات الشعر

تعددت أنواع صبغة شعر بني غامق مايل للاسود وهذه أبرزها:

  • الصبغة النباتية: يسهل استخدام الصبغة النباتية بالمنزل مثل الحناء، فهي تغير الشعر الأسود  إلى اللون البني الداكن المائل للاسود بصورة مثالية وطبيعية، أيضًا يمكن استخدام أنواع عديدة من الأعشاب التي تؤتي نتائج مذهلة في صبغ الشعر بالألوان الداكنة.
  • الصبغة الطبيعية: تشتق الصبغات الطبيعية من أوراق النباتات، وتختلف ألوان صبغات الشعر باختلاف أوراق النبات المستخدم، وتعد أوراق الحناء أشهرها والتي يتم تحضيرها من خلال مزجها بالماء ووضعها على الشعر لمدة ساعة ، مما يكسب الشعر اللون الأحمر، حيث يظل لون الحناء ثابتًا على الشعر لمدة 6 أسابيع.
  • الصبغة المعدنية: يحتوي هذا النوع من الصبغات على أملاح غير أساسية وعناصر متأكسدة تكسب الشعر لون الصبغة من خلال التأثير على طبقة الكراتين الطبيعية التي تؤدي إلى تقصف الشعر، ومن أبرز مكونات هذا النوع من الصبغات “أسيتات الرصاص” التي تمنح الشعر اللون الميكال أو النحاسي أو البني المائل للأسود.

نصائج يجب اتباعها قبل صبغ الشعر

ينصح خبراء تصفيف الشَعر باتباع النصائح التالية عند استخدام صبغة شعر بني غامق مايل للاسود للتخلص من الشيب، وهي:

  • عند شراء صبغة شعر جديدة، يراعي اختيار نوع صبغة صحي يحتوي على مواد طبيعية مغذية.
  • احرصي على قراءة تاريخ صلاحية صبغة الشعر قبل شرائها واستخدامها.
  • قومي باختيار لون صبغة يلائم لون بشرتك وعمرك حتى تحصلي على المظهر الذي تحلمين به.
  • تجنبي تفتيح الشعر أو جعله داكنًا بصورة مفاجئة.
  • احرصي على صبغ شعرك بألوان مقاربة للون شعرك الطبيعي للحفاظ عليه وتجنب تقصفه.
  • ضعي القليل من صبغة الشعر على بضعة خصلات من شعرك فقط، وشاهدي النتيجة أولًا، فإذا لاقت النتيجة استحسانك أكملي صباغة شعرك.

طالع أيضا صبغات شعر للبشرة القمحية بالصور