صبغ الشعر الاسود والألوان المناسبة لصاحبات هذا الشعر

صبغ الشعر الاسود يمكن أن يتم بطرق طبيعية أو من خلال استخدام الصبغات، وعلى الرغم من كون تقبل الشَعر الأسود للصبغة في الكثير من الأحيان صعب إلى أن ذلك غير ميؤوس منه، ويمكن تحويل لونه لعدة ألوان أخرى مثل الرمادي، الأحمر، البني وحتى الأشقر، تعرفي من خلال هذا المقال على الطريقة الصحيحة لصبغ شعرك الأسود وكيف يمكنك اختيار الألوان المناسبة.

كيف تختارين الألوان المناسبة لصبغ شعرك الأسود 

للعديد من النساء حول العالم لديهن شعر أسود اللون، لكن لون بشرتهن قد يكون مختلفًا، حيث يعتمد اختيار اللون المناسب على عدة عاملين جوهريين هما لون العنين ولون البشرة كذلك، فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على القيام بخيار جيد:

  • ألوان الصبغات المناسبة للبشرة شديدة البياض والعيون الداكنة:

ستضفي الألوان ذات التأثير “اللامع” لمعانًا جميلًا على شعرك وستلائم لون بشرتك شديد البياض وعينيك الداكنة أو الشديدة، من ناحية أخرى ، فإن الألوان الدافئة ستبهت لون بشرتك.

طالع أيضا صبغة شعر اسود مزرق

  • ألوان  الصبغات لمناسبة للبشرة البيضاء والعيون الزرقاء
  • صبغ الشعر الاسود بالدرجات الدافئة مثل البني أو الأشقر الداكن سوف تبرز عيونك الزرقاء الجميلة، من ناحية أخرى، يجب تجنب الظلال الشقراء أو البنفسجية الفاتحة.
  • ألون الصبغات المناسبة للبشرة البيضاء والعيون الخضراء

سوف يعزز اللون البني الداكن أو البني الشوكولا عينيك الخضراء، ومع ذلك ، يجب تجنب الألوان الرمادية أو ظلال اللون الأرجواني.

  • ألوان الصبغات المناسبة للبشرة البيضاء والعيون الداكنة 

ستبدو الظلال البنية الزاهية رائعة عليك، ومع ذلك، عليك تجنب صبغ الشعر الاسود إذا كنتي بيضاء البشرة بعيون داكنة بالبني الفاتح.

طريقة صبغ الشعر الاسود 

أصبحت تقنيات التلوين فعالة للغاية وتسمح لك بتغيير لون شعرك الطبيعي، فيما يتعلق بالشعر الأسود، فإن سحب اللون، قد يكون أمرًا لا مفر منه لتفتيحه وجعله يتقبل الصبغ من أول مرة، ولتفتيحه، فإن العنصر النشط الذي يعمل على ذلك هو بيروكسيد الهيدروجين: حيث يزيل الصبغة من شعرك ويفتح لونه بأقصى درجة.

إذا كنت لا ترغب في تغيير لون شعرك بشكل جذري أو ملموس، يمكنك أيضًا تطبيق التلوين الكلاسيكي من خلال اختيار درجة لون مناسبة لشعر واتباع الإرشادات الموضحة على العبوة، ومع ذلك، ستكون النتيجة دائمًا غير ملحوظة أو بارزة بشكل كبير، فضلًا عن هذا ستزول الصبغة في وقت قصير.

  • في حال كانت لديك شعر أسود حالك، ضاعفي كمية الأكسجين مقارنة بكمية الصبغة، أي إذا استخدمتي 50 ملل من الصبغة، ضعي عليها 100 ملل من الأكسجين.
  • في حال أردتي تحويل لون شعرك إلى البني أو أشقر غامق أو متوسط، اختاري لونًا أفتح درجتين من درجة اللون البني التي ترغبين في الحصول عليها، أضيفي عليها الأكسجين وملعقة كبيرة من البودرة الزرقاء.
  • في حال كنتي ترغبين في صبغ الشعر الاسود وتحويله  لأشقر فاتح أو ذهبي، سوف يتعين عليكي أولًا تقشير شعرك من خلال وضع خليط الأكسجين والبودرة الزقاء، ثم اغسلي شعرك وجففيه جيدًا، بعدها ضعي خليط مكون من مقدارين من الصبغة مع مقدار واحد من الأكسجين.
  • إذا كنتي تردين الحصول على لون أحمر ناري، سوف تحتاجين أولًا إلى تقشير شعرك ليصبح باللون البني الغامق، بعدها اغسله وجفيفه واصبغيه بلون 666، وضاعفي كمية الأكسجين 30% عليها مع إضافة ملعقة من البودرة الحمراء وملعقة أخرى من البودرة الزرقاء.

أما إذا رغبني في صبغ الشعر الاسود وتغيير لونه إلى اللون البدنجاني، فاستخدمي أولًا التقشير، ومن ثم استخدمي مقدار من صبغة تكون أفتح بدرجتين من اللون الذي تريدنه وأضيفي لها ضعف المقدار من الأكسجين 30% مع ملعقة بودرة حمراء.

طالع أيضا صبغة اشقر رمادي فاتح على الشعر الاسود