- Advertisement -

صدور حكم بالسجن على رجل بسبب إعجابه بصورة على الفيسبوك!

 

يبدو أن خياراتنا الرهيبة على موقع الفيسبوك قد ينتج عنها ما هو أكثر من مجرد الحظر من أصدقائك. فقد اتهمت محكمة الجنح بإحدى المدن الفرنسية مؤخرًا رجلًا يبلغ من العمر 32 عامًا بالدعوة إلى الإرهاب والترويج له بعد وضعه علامة إعجاب على صورة دعاية لتنظيم داعش على صفحات الفيسبوك.

وفقًا لتقرير نُشر على موقع le parisien فإن المنشور المقصود قد تضمن صورة مزعجة لأحد مقاتلي تنظيم داعش وهو يقطع رأس امرأة بيده! بعد أن ضغط الرجل زر الإعجاب، بدأت الصورة المروعة في الظهور في إشعارات أصدقائه على الفيسبوك مما دفع أحدهم إلى إبلاغ الشرطة عن أفعاله.

وعلى وجه السرعة، قرر الضباط تفسير علامة الإعجاب على أنها دليل أكثر من كاف للتفتيش في منزل الرجل بصفته مشتبه به في دعم الإرهاب. ولكن قوات الشرطة بمجرد دخولها، لم تجد أي أدلة تشير إلى علاقته الوثيقة بتنظيم داعش، ولكنها اكتشفت العديد من البنادق البلاستيكية الخفيفة التي تشابه تمامًا البنادق الحقيقية وعدد لا بأس به من نباتات الزينة. ولأجل ذلك فحسب، تم فرض غرامة على الرجل فقط. ولكن لا تزال علامة إعجاب الفيسبوك تؤكد أن هناك المزيد من الاستجواب في انتظار الرجل.

أثناء المحاكمة، قال الرجل أنه كان فقط يحاول أن يستفز مشاعر أقاربه عن طريق إعجابة بأكثر الإشياء بذاءة وقُبح، وأضاف أن الصورة الدعائية كانت مجرد جزء من سلسلة من الصور المزعجة والمريعة التي أعجبته والتي تضمنت مشاهد عنف ضد الحيوانات والبشر. وبشكل ما، فإن هذا التفسير لم يقنع أعضاء المحكمة وحُكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ.

المصدر : http://nymag.com

 

 Joel Iyiegbuniwe Jersey